الإثنين, يونيو 24, 2024

أرباح مالكة “تيك توك” تصعد 60% متفوقة على أكبر منافسيها

ارتفعت أرباح شركة “بايت دانس”، المالكة لتطبيق تيك توك، بنسبة تقدر بحوالي 60% خلال عام 2023، وفقًا لتقرير نشرته Bloomberg نقلاً عن مصادر داخلية. تجاوزت الأرباح، قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء، حاجز الـ 40 مليار دولار، مقارنة بـ 25 مليار دولار في عام 2022.

يُظهر التقرير أن شعبية تطبيق المقاطع المصورة القصيرة تيك توك ساهمت في توسيع نطاق نشاط “بايت دانس” إلى التجارة الإلكترونية الدولية، وذلك في وقت تواجه فيه الشركة تحديات متزايدة في الولايات المتحدة.

على الرغم من التباطؤ الاقتصادي في الصين، استفادت “بايت دانس” من ارتفاع شعبية تيك توك على الصعيد العالمي، مع وجود قاعدة جماهيرية تتجاوز 170 مليون مستخدم في الولايات المتحدة وحدها. ويؤكد ذلك دراسة أجراها مركز “Pew” للإحصاءات، موضحة أن تيك توك هو أسرع شبكة اجتماعية نمواً في الولايات المتحدة.

وفي إطار جهودها للتنافس، كشفت “بايت دانس” عن متجر تيك توك في الولايات المتحدة، وبدأت في طرح ميزات جديدة على تطبيق “Douyin” التابع لها في الصين، والتي ترتبط بالتجارة الإلكترونية وخدمات التوصيل.

مع ذلك، تواجه “بايت دانس” تحديات متزايدة في الولايات المتحدة، حيث وافق مجلس النواب الأمريكي على مشروع قانون يهدد بحظر تطبيق تيك توك بسبب مخاوف من أمن البيانات والمعلومات الشخصية.

على الرغم من هذه التحديات، تواصل “بايت دانس” جني الأرباح واكتساح المنافسين، مما يشير إلى مدى المرونة التي تتمتع بها الشركة في مواجهة التحديات الاقتصادية والسياسية المتنوعة