السبت, أبريل 13, 2024

أسعار البن ترتفع عالمياً 15%

أكدت المنظمة الدولية للقهوة (ICO) أن شركات الشحن قامت برفع أسعار البن بسبب الاضطرابات في البحر الأحمر، مما أدى إلى ارتفاع أسعار البن على مستوى العالم بسبب مشاكل الشحن، حيث يتم نقل هذه السلع الزراعية عادة في حاويات.

شاهد أيضاً: أفضل 10 مشاريع مؤثرة في مجال التكنولوجيا

وأوضحت المنظمة أن شركات الشحن التي تقوم بنقل القهوة في حاويات رفعت أسعار الشحن على بعض الطرق البحرية نتيجة الاضطرابات في البحر الأحمر، حيث أجبرت الهجمات البحرية السفن على تغيير مساراتها، مما أدى إلى ارتفاع تكاليف الشحن.

وأشارت المنظمة إلى أن شركات الشحن اضطرت إلى تغيير مسارات رحلاتها لتقليل المخاطر، مما أدى إلى ارتفاع تكاليف الشحن وفرض رسوم إضافية لحساب زمن العبور المتسع.

بن القهوة

وأوضح رئيس شعبة البن في الغرفة التجارية في القاهرة، حسن فوزي، أن ارتفاع أسعار البن في البورصة العالمية يعود إلى نقص محصول البن في فيتنام بنسبة 15%، وأشار إلى أن ارتفاع رسوم الشحن بسبب التوترات في البحر الأحمر يؤدي إلى تغيير مسارات السفن وبالتالي زيادة تكلفة النقل.

وأثرت اضطرابات سلسلة التوريد العالمية والتوترات الجيوسياسية، بالإضافة إلى نقص محصول البن في فيتنام، على تكلفة شحن البن وزيادة أسعاره بنسبة تصل إلى 15%.

شاهد أيضًا:

أكبر 5 بنوك في العالم من حيث حجم الأصول
5 مشاريع عملاقة أنجزتها تركيا بـ 2023
مدير Spotify المالي يترك منصبه بعد تسريح 1500 موظف
خطوات استخراج تأشيرات مهنية فورية في السعودية