الخميس, يونيو 20, 2024

أسماء الشركات المالية في السعودية

تعمل معظم الشركات المالية المرخصة في المملكة العربية السعودية على تقديم خدمات وساطة مالية للأفراد والمؤسسات، بهدف مساعدتهم في الوصول إلى الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية، غالبًا ما تركز هذه الشركات على تقديم خدمات تداول الأسهم والصناديق الاستثمارية، مع بعض الخدمات الإضافية مثل إدارة المحافظ الاستثمارية وإدارة الثروات للمستثمرين ذوي الأثر الكبير في سوق البورصة السعودية.

ومع ذلك، يُلاحظ أحيانًا أن بعض هذه الشركات تفتقر إلى بعض الخدمات الأساسية التي قد يحتاجها المستثمرون، وذلك نتيجة للقيود المفروضة عليها من قبل هيئة سوق المال. يتسبب ذلك في أن يبحث المستثمرون عن بدائل دولية مرخصة للتعامل معها بشكل رئيسي، خاصة فيما يتعلق بتقديم توصيات التداول أو الاستشارات المالية.

نتيجة لهذا التحدي، نما اهتمام المستثمرين في السوق السعودية بفتح حسابات تداول في أسواق دولية مثل تداول الفوركس وتداول العملات الرقمية والأسهم العالمية عبر تداول عقود الفروقات (CFD)،هذا التطور أدى إلى تشكيل قاعدة كبيرة من المتداولين في المملكة يبحثون عن شركات مرخصة إقليميًا، سواء كانت في الإمارات العربية المتحدة أو دول أخرى، للبدء في تداول الأسواق المالية.

أسماء الشركات المالية في السعودية

على جانب آخر، نظرًا لسيطرة هوامير البورصة السعودية على سوق التداول المحلي، اتجه المضاربون السعوديون إلى البحث عن بدائل للمضاربة في السوق المحلي. وأصبحوا يستفيدون من شركات تداول عقود الفروقات التي تقدم خدماتها في المملكة بكل يسر وسهولة، من بينها شركات مثل Exness و Evest، التي يتعامل معها فريق ثقة بشكل مباشر.

اسم الشركة الأصول المتاحة تداول فوركس
دراية المالية الأسهم المحلية، الاسهم الخليجية، الأسهم العالمية غير متوفر
الراجحي المالية الأسهم المحلية، الاسهم الخليجية، الأسهم العالمية غير متوفر
الأهلي كابيتال الأسهم المحلية، الاسهم الخليجية، الأسهم العالمية غير متوفر
الإنماء للاستثمار الأسهم المحلية، الاسهم الخليجية، الأسهم العالمية غير متوفر
الرياض المالية الأسهم المحلية، الاسهم الخليجية، الأسهم العالمية متوفر

أن سوق التداول في المملكة العربية السعودية يشهد تحولات وتطورات ملحوظة، مع توجه المستثمرين نحو الأسواق الدولية وتبنيهم للتكنولوجيا المالية، أصبحت شركات الوساطة المالية تواجه تحديات وفرصًا جديدة. تزداد الطلبات على الشركات المرخصة إقليميًا، ويبحث المستثمرون عن منصات تداول متقدمة تلبي احتياجاتهم.