السبت, أبريل 13, 2024

أعلى الروساء التنفيذيين أجراً

ضمن بيانات نشرتها صحيفة وول ستريت جورنال، حول أعلى رواتب الرؤساء التنفيذيين في العالم، سنسلط الضوء على بعض أعلى رواتب الرؤساء التنفيذيين والذين يتقاضون أجورًا عالية، تصل إلى الملايين، بالإضافة إلى المكافآت والزيادات السنوية، حيث يكسب بعضهم رواتب تزيد 800 مرة عن متوسط الرواتب في الشركات التي يقودونها.

ساندار بيتشاي (Alphabet) 226 مليون دولار

وتتصدر القائمة ساندار بيتشاي، الرئيس التنفيذي لشركة Alphabet، الشركة الأم لشركة Google، بلغت حزمة راتبه ما يقرب من 226 مليون دولار، وهو ما يزيد عن 800 مرة متوسط تعويض الموظفين في Google. تضمن راتب سنوي قيمته 2 مليون دولار، و6 ملايين دولار لأمنه الشخصي، وجوائز أسهم بقيمة 218 مليون دولار.

مايكل رابينو (Live Nation Entertainment) 139 مليون دولار

وفي المرتبة الثانية يأتي مايكل رابينو، الرئيس التنفيذي لشركة Live Nation Entertainment، الذي كسب حوالي 139 مليون دولار ، مقارنة بحوالي 14 مليون دولار في العام السابق. شمل ذلك جوائز أسهم بقيمة ابتدائية تبلغ 116 مليون دولار. لم تكن الشركات التكنولوجية مثل Apple وBroadcom بعيدة.

تيم كوك (Apple) 99.4 مليون دولار

وفقًا للأرقام التي أبلغت عنها شركة أبل، بلغت حزمة رواتب تيم كوك في حوالي 99.4 مليون دولار، وشمل ذلك 3 ملايين دولار في الراتب، وحوالي 83 مليون دولار على شكل تعويضات في حين أن الباقي 13.4 مليون دولار كان في شكل تعويضات أخرى.

بيتر زافينو (American International Group) 75 مليون دولار

ويوجد رؤساء تنفيذيين آخرين تمكنوا من الوصول إلى القائمة، بما في ذلك بيتر زافينو، الرئيس التنفيذي لشركة التأمين العالمية AIG، براتب يتجاوز 75 مليون دولار.

تيد ساراندوس وريد هاستينغز (NETFLIX) 50 مليون دولار.

أيضًا، كان رؤساء تنفيذيين مشاركين لشركة Netflix، تيد ساراندوس وريد هاستينغز، من بين أعلى الرواتب حيث يصل راتبه إلى 50 مليون دولار. بينما تلقى هاستينغز زيادة قدرها 10 ملايين دولار في راتبه العام الماضي ليصبح راتبه بحدود ال 50 مليون دولار.