الإثنين, يونيو 24, 2024

أعلى المدن إنتاجاً لشراب القيقب

شراب القيقب هو عنصر شائع يستخدم في الخبز أو كعامل منكه أو مُحلي، ويتم استخراج شراب القيقب من شراب خشب القيقب السكري أو القيقب الأحمر أو أشجار القيقب الأسود، ويتم استخراج الشراب عن طريق حفر ثقوب في أشجار القيقب لتجميع النسغ المفرز، ثم يتم تسخينه لإزالة الماء الزائد، وفي هذه المقالة سنتحدث عن أفضل منتجي الشراب في العالم.

أفضل منتجي شراب القيقب في العالم:

1- مقاطعة كيبيك – كندا

كيبيك هي ثاني أكبر مقاطعة في كندا من حيث عدد السكان، وتنتج كندا 71% من شراب القيقب النقي في العالم، حيث يأتي 91% منه من داخل كيبيك، وفي عام 1958، توصل منتجو شراب القيقب إلى منظمة خاصة لتوحيدهم ودعم مصالحهم، وتُعرف المنظمة باسم اتحاد منتجي شراب كيبيك (FPAQ)، ويشارك الاتحاد في تسويق والحفاظ على احتياطي استراتيجي لشراب القيقب، وتوجد العديد من المستودعات الموجودة في مناطق ريفية مختلفة في كيبيك، ويعد إنتاج شراب القيقب في كيبيك مسؤولاً عن أكثر من 12000 وظيفة بدوام كامل، وهناك المزيد من فرص العمل التي تم إنشاؤها بشكل غير مباشر، ويساهم إنتاج شراب القيقب أيضًا في متوسط ​​إيرادات ضريبية سنوية تبلغ 186 مليون دولار.

2- ولاية فيرمونت- الولايات المتحدة الأمريكية

أشارت دراسة أجرتها جمعية صانعي سكر القيقب في فيرمونت إلى أن منتج سكر القيقب المتوسط ​​في الولاية لديه 3451 صنبورًا وينتج 1221 جالونًا، ويوفر هؤلاء المزارعون الجزء الأكبر من الشراب في البلاد، وقد حدثت زيادة عامة في إنتاج الشراب في السنوات الخمس الماضية، وخاصة من المنتجين على نطاق واسع، وفي ولاية فيرمونت، يعتبر شراب القيقب المنتج الرئيسي للقيقب حيث يمثل 90% من المبيعات في المتوسط، وتؤكد حكومة الولاية أن هناك فرصة هائلة في آسيا وأوروبا حيث تتزايد شعبية شراب القيقب في هذه المناطق.

شراب القيقب

3- مقاطعة أونتاريو – كندا

تعد مقاطعة أونتاريو ثاني أكبر منتج للقيقب في كندا وتنتج ما يقرب من ربع مليون جالون سنويًا، ويتم إنتاج كل هذا تقريبًا تجاريًا، وتجري جمعية منتجي شراب القيقب في أونتاريو بحثًا حول التأثيرات الصحية المحتملة التي قد تحدث للمنتج على جسم الإنسان.

4- ولاية نيويورك – الولايات المتحدة الأمريكية

يعتبر إنتاج القيقب في نيويورك تقليديًا أكثر منه تجاريًا، وفي عام 1995، بدأ منتجو القيقب “عطلة نهاية الأسبوع للقيقب” وهي فرصة للجمهور للذهاب إلى مزارع القيقب والتعرف على عمليات الإنتاج والتقاليد وأيضًا تذوق شراب القيقب النقي من المصدر، ويقام في عطلة نهاية الأسبوع. يُعرض على الجمهور أيضًا طرق مختلفة للطهي والخبز باستخدام شراب القيقب.

شاهد أيضاً: أفضل 10 مشاريع مؤثرة في مجال التكنولوجيا

5- ولاية ماين – الولايات المتحدة الأمريكية

تنتج ولاية ماين ما يمكن القول إنه أحلى شراب القيقب في العالم، ووفقاً للباحثين، يتم إنتاج شراب القيقب الحلو عندما تتبع الأيام المشمسة مع درجات الحرارة الدافئة درجات حرارة الليل المتجمدة، وجميع شراب القيقب المباع في ولاية ماين هو من الدرجة الأولى، ويأتي الشراب بألوان مختلفة بما في ذلك؛ اللون الذهبي، واللون العنبري، واللون الداكن، واللون الداكن للغاية الذي له نكهة ثابتة.

شراب القيقب

أفضل منتجي شراب القيقب في العالم:

1- كيبيك، كندا

  • متوسط ​​الحصاد السنوي: 7,989,000 جالون

2- فيرمونت، الولايات المتحدة الأمريكية

  • متوسط ​​الحصاد السنوي: 890.000 جالون

3- أونتاريو، كندا

  • متوسط ​​الحصاد السنوي: 400000 جالون

4- نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية

  • متوسط ​​الحصاد السنوي: 312000 جالون

5- مين، الولايات المتحدة الأمريكية

  • متوسط ​​الحصاد السنوي: 310.000

6- نيو برونزويك، كندا

  • متوسط ​​الحصاد السنوي : 300000

7- ميشيغان، الولايات المتحدة الأمريكية

  • متوسط ​​الحصاد السنوي:82000

8- أوهايو، الولايات المتحدة الأمريكية

  • متوسط ​​الحصاد السنوي:65000 جالون

9- بنسلفانيا، الولايات المتحدة الأمريكية

  • متوسط ​​الحصاد السنوي: 54000 جالون

10- ماساتشوستس، الولايات المتحدة الأمريكية

  • متوسط ​​الحصاد السنوي: 29000 جالون

شاهد أيضاً:

أكبر 5 بنوك في العالم من حيث حجم الأصول
5 مشاريع عملاقة أنجزتها تركيا بـ 2023
مدير Spotify المالي يترك منصبه بعد تسريح 1500 موظف
خطوات استخراج تأشيرات مهنية فورية في السعودية