الأربعاء, أبريل 17, 2024

أغنى عائلة في العالم.. كم تبلغ ثروتها؟ وماذا تعرف عن استثماراتها؟

صُنفت عائلة ال نهيان الحاكمة في أبو ظبي، التي تمتلك قصرًا رئاسيًا بقيمة 4078 كرور روبية (ما يعادل ثلاثة أضعاف حجم البنتاجون)، وتمتلك ثماني طائرات خاصة ونادي كرة القدم الشهير مانشستر سيتي، كأغنى عائلة في العالم، وفقًا لتقرير نشرته مجلة GQ.

ويقود هذه العائلة رئيس الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد ال نهيان (MBZ)، والتي تتألف من 18 شقيقًا و11 أختًا، بالإضافة إلى تسعة أطفال و18 حفيدًا، كما تمتلك العائلة حوالي ستة في المائة من احتياطيات العالم من النفط، وتمتلك حصصًا في شركات عالمية مشهورة مثل Fenty للفنانة ريهانا وشركة SpaceX لإيلون ماسك.

وفي سياق متصل، يمتلك الشيخ حمد بن حمدان ال نهيان، شقيق الحاكم، مجموعة تضم أكثر من 700 سيارة، منها أكبر سيارة دفع رباعي في العالم، وخمس سيارات فاخرة من بينها بوغاتي فيرون ولامبورغيني ريفنتون وفيراري 599XX وماكلارين MC12.

وتمتلك العائلة أيضًا القصر الرئاسي Qasr Al-Watan في أبو ظبي، الذي يعتبر الأكبر بين القصور العديدة التي تمتلكها في الإمارات، حيث يمتد على مساحة تقارب 94 فدانًا ويحتوي على ثريات تضم 350,000 كريستالة وتحتضن آثار تاريخية قيمة.

كما أن رئيس شركة الاستثمار الرئيسية للعائلة، طحنون بن زايد ال نهيان، يرأس شركة تقدر قيمتها حاليًا بـ 235 مليار دولار، وتمتلك أعمالًا في مجالات الزراعة والطاقة والترفيه والبحرية، وتوظف عددًا كبيرًا من الناس.

عائلة ال نهيان الحاكمة في أبو ظبي

بالإضافة إلى ممتلكاتها في الإمارات، تمتلك ال عائلة النهيان ممتلكات فاخرة في مدن عالمية مثل باريس ولندن، وكان رئيس العائلة السابق يُلقب بـ “مالك لندن” بسبب عدد كبير من العقارات التي كان يمتلكها في أرقى أحياء المملكة المتحدة.

وفي عام 2008، اشترت مجموعة أبو ظبي يونايتد، التي يتزعمها MBZ، فريق مانشستر سيتي الإنجليزي بقيمة 2,122 كرور روبية، وتمتلك الشركة 81 في المائة من مجموعة كرة القدم سيتي، التي تشغل أندية مانشستر سيتي، مومباي سيتي، ملبورن سيتي، ونيويورك سيتي.

شاهد أيضاً:

أكبر 5 بنوك في العالم من حيث حجم الأصول
مشاريع عملاقة أنجزتها تركيا بـ 2023
مدير Spotify المالي يترك منصبه بعد تسريح 1500 موظف
خطوات استخراج تأشيرات مهنية فورية في السعودية