الخميس, أبريل 18, 2024

أفضل 5 بدائل لمنصة تويتر X

تعد بدائل تويتر عبارة عن مجموعة من المنصات الاجتماعية التي تهدف إلى توفير تجربة تواصل مختلفة ومتنوعة عن تويتر، ويتطلب البحث عن بديل لتويتر فهم احتياجاتك وما تبحث عنه في تجربة التواصل الاجتماعي، فهل تبحث عن واجهة بسيطة ومباشرة؟ أم تهتم بالخصوصية والأمان؟ أو ربما ترغب في الانضمام إلى مجتمع معين؟ تعد بدائل تويتر متنوعة وتشمل المنصات المركزية واللامركزية على حد سواء، مما يتيح لك العثور على البديل الذي يناسبك بشكل مثالي، حيث أن تويتر هي واحدة من أبرز منصات التواصل الاجتماعي في العالم، ولكن قد يبحث البعض عن بدائل لها لأسباب مختلفة، مثل الرغبة في واجهات أفضل أو ميزات مخصصة أكثر.

أفضل 5 بدائل لمنصة تويتر:

1. Threads:

Threads

يعتبر Threads بديلًا لتويتر الذي يقدمه إنستغرام، وهو يتمتع بتكامل مع منصة إنستغرام وواجهة مستخدم بسيطة ومميزات مشابهة لتويتر، مما يجعله خيارًا مثيرًا للاهتمام.

شاهد أيضاً: أفضل 10 مشاريع مؤثرة في مجال التكنولوجيا

2. BlueSky:

bluesky

يعد بلوسكاي بديل آخر مثير للاهتمام لتويتر، حيث يعتمد على بروتوكول AT ويتيح للمستخدمين التفاعل مع مجموعة من المواقع المتحكمة بقواعدها الفردية.

3. Mastodon:

Mastodon

يعد ماستودون منصة لامركزية مفتوحة المصدر تسمح للمستخدمين بإنشاء وتشغيل مواقعهم الخاصة، ويتميز بمجموعة من الميزات المشابهة لتويتر.

4. Spill:

Spill

يعد سبيل بديل لتويتر يتميز بتركيزه على الصور والفيديوهات بدلاً من المنشورات النصية، ويستهدف خاصة المجتمع الأسود.

5. Post:

Post

يعتبر بوست بديل آخر يتميز بواجهة مستخدم بسيطة وميزات تشبه تويتر، مع التركيز على الصحفيين وقراء الأخبار.

شاهد أيضاً:

ISCHOOL المصرية تحصل على تمويل بقيمة 4.5 ملايين دولار
كيف تكون أكثر سعادة وأكثر نجاحًا
خطوات عملية لاتخاذ القرارات الصعبة في الحياة
منصة “شفاء” تحصل على تمويل بقيمة 5.25 مليون دولار