الإثنين, يونيو 24, 2024

أفضل 5 شركات لألعاب الفيديو في العالم

تُعد شركات ألعاب الفيديو من بين أكثر الصناعات إثارةً وازدهارًا في العالم اليوم، وتأخذ هذه الصناعة مكانة مهمة في حياة الملايين حول العالم، حيث تقدم تجارب ترفيهية تجمع بين الإبداع والتكنولوجيا، وتتنوع هذه الشركات بشكل كبير فيما يتعلق بألعابها وأنماط الألعاب التي تُقدمها، مما يجعلها مصدرًا للتنوع والابتكار، وفي هذه المقالة، سنلقي نظرة عامة على عالم شركات ألعاب الفيديو وتأثيرها الاقتصادي والاجتماعي على الفرد والعالم أجمع .

أفضل 5 شركات لألعاب الفيديو في العالم:

1- شركة Roblox Corporation

  • القيمة السوقية: 19.11 مليار دولار

تعتبر من أضخم شركات ألعاب الفيديو وذات قيمة عالية في العالم، هي شركة أمريكية مختصة بتطوير ألعاب الفيديو، واعتبارًا من 30 أكتوبر، بلغت قيمة الشركة 19.11 مليار دولار في السوق المفتوحة، ويوجد منصة على الموقع الرسمي للشركة يستخدمه العملاء كأفاتار يمكنهم الوصول إلى ألعاب متعددة أنشأها مستخدمون آخرون، كما يمكن للمستخدمين تطوير ألعابهم الخاصة بسهولة على المنصة أيضًا.

الموقع الإلكتروني :https://tinyurl.com/mwyw4w5m

roblox vedio game

2- شركة Take-Two Interactive Software

  • القيمة السوقية: 22.83 مليار دولار

هي شركة قابضة لألعاب الفيديو مقرها في مدينة نيويورك، واعتبارًا من 30 أكتوبر، بلغت قيمة الشركة 22.83 مليار دولار، مما يجعلها شركة ألعاب فيديو ذات قيمة كبيرة في العالم، حيث يتم تشغيل استوديوهات تطوير الألعاب الداخلية للشركة بواسطة العلامتين Rockstar Games و2K، ويتم دعم المطورين المستقلين من خلال علامة القسم الخاص. ومن الألعاب الشهيرة التي نشرتها الشركة سلسلة Grand Theft Auto وسلسلة Mafia وسلسلة BioShock.

الموقع الإلكرتوني: https://tinyurl.com/2y6yx9z4

T2 gaming company

شاهد أيضًا: تعرف على أكبر 5 شركات مبيعاً لأجهزة الألعاب

3- شركة Electronic Arts

  • القيمة السوقية: 32.86 مليار دولار

تشمل قائمة شركات ألعاب الفيديو العشرين الأكثر قيمة في العالم شركة Electronic Arts Inc، حيث تبلغ قيمة الشركة 32.86 دولارًا اعتبارًا من 30 أكتوبر، وتشمل الألعاب الشهيرة للشركة Need for Speed ​​وBattlefield وThe Sims وApex Legends وPlants v.Zombies، والعلامات التجارية المرخصة الأخرى التي تقوم شركة Electronic Arts Inc بتسويقها هي FIFA وMadden NFL وStar Wars.

الموقع الإلكتروني: https://tinyurl.com/y36dbwa2

electronic art company

4- شركة tencent

  • القيمة السوقية: 39.3 مليار دولار

Tencent Games هو قسم نشر ألعاب الفيديو التابع لمجموعة Tencent Interactive Entertainment Group، وهي شركة تابعة لشركة Tencent Holdings Ltd)، ويقع مقرّ الشركة الأم في الصين وتعمل كواحدة من أكبر شركات ألعاب الفيديو في العالم، ويوجد لها أفرع في عدة مناطق بما في ذلك أمريكا الشمالية وآسيا وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وتشتهر بصناعة لعبة الـ “Fortnite” و لعبة “Clash of Clans”.

الموقع الإلكتروني: https://tinyurl.com/3urxvjjs

tencent

5- شركة Nintendo

  • القيمة السوقية: 47.52 مليار دولار

هي شركة ألعاب فيديو يابانية تبلغ قيمتها 47.52 دولارًا أمريكيًا، وهي مطور وناشر متعدد الجنسيات لألعاب الفيديو. تحظى وحدات تحكم ألعاب الفيديو التابعة للشركة مثل Game Boy وSuper Nintendo Entertainment System وNintendo DS بشعبية كبيرة على مستوى العالم، وتشمل ألعاب الفيديو المعروفة من شركة Nintendo Co., Ltd. (OTC:NTDOY) Super Mario Bros وThe Legend of Zelda وAnimal Crossing وSuper Smash Bros.

الموقع الإلكتروني: https://tinyurl.com/2whbcdnt

لعبة بوكيمون

شاهد أيضًا:

أكثر الشركات التقنية الربحية في العالم
أقوى الشركات العالمية من حيث القيمة السوقية
ميتا ضاعفت أرباحها في الربع الثالث