الجمعة, يوليو 12, 2024

أفضل 5 طرق لالستعداد للتقاعد

إستعداد الفرد للتقاعد من الوظيفة يعد مرحلة حيوية في مسار الحياة الاحترافيّة، ويتطلب هذا الانتقال التخطيط الجيد والتفكير الاستراتيجي لضمان استمرارية الراحة والاستقرار المالي بعد انتهاء الحياة الوظيفية، ومن الضروري تحديد الأهداف المالية والشخصية المرتبطة بالتقاعد، ووضع خطط محكمة لتحقيقها، كما ينبغي على الفرد استكشاف خيارات التقاعد المختلفة مثل التوظيف الجزئي أو الاستثمارات الذكية، مع مراعاة العوامل المتغيرة مثل التضخم وتكاليف الرعاية الصحية، وتوفير الوقت للتفكير في الهوايات والأنشطة التي يتمنى القيام بها بعد التقاعد يسهم في بناء رؤية إيجابية لهذه المرحلة المهمة من الحياة.

شاهد أيضاً: أفضل 10 مشاريع مؤثرة في مجال التكنولوجيا

أفضل 5 طرق لالستعداد للتقاعد:

1- قرر متى تبدأ الادخار

خلص تقرير صادر عن معهد ميلكن إلى أن الشباب يحتاجون إلى البدء في الادخار بانتظام للتقاعد بحلول سن 25 عامًا للحصول على مبلغ لا يقل عن مليون دولار، والنظر في بعض السيناريوهات، ولنفترض أنك تدخر 400 دولار شهريًا بدءًا من سن 25 عامًا. في سن 65 عامًا، ستكون قد ساهمت بمبلغ إجمالي قدره 192 ألف دولار، وستبلغ قيمة مدخراتك أكثر من 1.1 مليون دولار، بافتراض معدل عائد سنوي قدره 7٪.

ولنفترض الآن أنك تنتظر حتى سن 35 عامًا لتوفير نفس المبلغ (بنفس العائد)، وفي سن 65 عامًا، ستكون قد ساهمت بمبلغ 144000 دولار أمريكي ووفرت 490000 دولار أمريكي، أي أقل من نصف المبلغ الذي بدأت به قبل 10 سنوات، وانتظر 10 سنوات أخرى للبدء (45 عامًا)، وستكون قد ساهمت بمبلغ 96000 دولار أمريكي ووفرت 209000 دولار أمريكي.

على الطرف الآخر من الطيف: لنفترض أنك بدأت في الادخار في سن 15 عامًا (يمكن للأطفال المساهمة في حساب الاستجابة العاجلة طالما أنهم حصلوا على دخل )، فبحلول سن 65 عامًا، سيبلغ إجمالي مساهماتك 240 ألف دولار، وستبلغ قيمة بيضتك 2.2 مليون دولار.

ولا يمكن المبالغة في التأكيد على قوة المركب. على الرغم من أن الوقت لم يفت أبدًا لبدء الادخار من أجل التقاعد، فكلما بدأت مبكرًا، زاد الوقت الذي ستنمو فيه أموالك، وكمكافأة، كلما بدأت مبكرًا، أصبح من الأسهل أن تجعل الادخار عادة مدى الحياة.

2- فكر في مقدار المال الذي ستحتاجه للتقاعد

لا توجد خطة واحدة تناسب الجميع لتحديد مقدار الأموال التي ستحتاجها عند التقاعد، وبعد كل شيء، ستعتمد أهداف التقاعد الخاصة بك على عوامل مثل متوسط ​​العمر المتوقع، وعادات الإنفاق والادخار، وتفضيلات نمط الحياة، ومع ذلك، هناك اثنتين من الإرشادات الشائعة يمكن أن تساعدك في توجيهك في الاتجاه الصحيح:

وفر ما بين 10% إلى 15% من دخلك قبل الضريبة كل عام. يمكنك البدء بتوفير 6% سنويًا عندما تكون شابًا بالغًا، وزيادة 1% سنويًا حتى تصل إلى المبدأ التوجيهي البالغ 15%، ويجب أن يهدف أصحاب الدخل الأعلى بشكل عام إلى ما يتجاوز 15٪.

قاعدة الـ 80%، تنص هذه القاعدة على أنك ستحتاج إلى 80% من دخلك قبل التقاعد للحفاظ على نمط حياتك الحالي عندما تتوقف عن العمل، واعتماداً على أهداف التقاعد الخاصة بك، قد تحتاج إلى أكثر أو أقل من 80٪.

يمكن أن تكون حاسبات دخل التقاعد عبر الإنترنت طريقة سهلة لتحديد احتياجاتك من المدخرات بناءً على المدخلات التي تقدمها، مثل عمرك الحالي وسن التقاعد والدخل السنوي ومدخرات التقاعد الحالية وسنوات دخل التقاعد التي تتوقع الحاجة إليها.

3- النظر في خيارات خطة التقاعد

بمجرد أن تعرف المبلغ الذي ستوفره، سيتعين عليك أن تقرر أين تحتفظ بأموالك، ويتم تجميع خطط التقاعد على نطاق واسع في أربع فئات: خطط التقاعد التي يرعاها أصحاب العمل، وحسابات التقاعد الفردية (إيراس)، وخطط التقاعد العاملين لحسابهم الخاص، وخطط التقاعد.

خطط التقاعد التي يرعاها أصحاب العمل:

يقدم العديد من أصحاب العمل خطط التقاعد لمساعدة الموظفين على الادخار للمستقبل، وبعضها يشمل مساهمات مماثلة لصاحب العمل. يعتمد نوع الخطة على المكان الذي تعمل فيه، وتقدم الشركات الخاصة الربحية عمومًا خطط 401 (ك) ، بينما تقدم المؤسسات التعليمية العامة والوزارات غير الربحية خطط 403 (ب)، ويمكن لموظفي الحكومة الفيدرالية وموظفي الخدمات النظامية الوصول إلى خطة توفير التوفير (TSP)، في حين تتوفر 457 خطة لموظفي حكومات الولايات والحكومات المحلية (وبعض المؤسسات غير الربحية).

  • حسابات التقاعد الفردية (IRAs):

تتوفر حسابات IRA في الإصدارات التقليدية وإصدارات Roth، والفرق الأكبر هو عندما تحصل على إعفاء ضريبي. مع حساب الاستجابة العاجلة التقليدي، قد تتمكن من خصم مساهماتك في العام الذي تقدمه فيه، ولكنك ستدفع الضرائب عند سحب الأموال أثناء التقاعد، ولا تقدم Roth IRAs إعفاء ضريبيًا مقدمًا، ولكن أرباحك تنمو معفاة من الضرائب، كما أن عمليات السحب المؤهلة عند التقاعد تكون أيضًا معفاة من الضرائب، وتتيح لك منصات الوساطة عبر الإنترنت، مثل Robinhood IRA، استثمار الأموال في حسابات الاستثمار والتقاعد العامة، بما في ذلك حسابات Roth IRA التقليدية.

  • خطط التقاعد للعاملين لحسابهم الخاص:

إذا كنت تعمل لحسابك الخاص، فلديك بعض الخيارات لإخفاء الأموال للتقاعد، بما في ذلك خطة SIMPLE IRA وSEP IRA وSolo 401(k)، وتتوفر حسابات IRA البسيطة (اختصار لخطة مطابقة حوافز الادخار للموظفين) للشركات التي لديها 100 موظف أو أقل، في حين يمكن للشركات من أي حجم إعداد SEP، ويغطي Solo 401 (k) صاحب العمل الذي ليس لديه موظفين (أو المالك وزوجته).

  • خطط التقاعد:

خطة التقاعد هي فائدة محددة توفر فائدة شهرية محددة عند التقاعد، ولقد تحول معظم أصحاب العمل من المعاشات التقاعدية التقليدية إلى خطط 401 (ك)، لذلك قد لا يكون المعاش التقاعدي خيارًا، والعمال الأكثر احتمالا أن يكون لديهم واحد هم العمال النقابيون في كل من القطاعين العام والخاص، فضلا عن الأعضاء العسكريين في الخدمة الفعلية الذين لا يقل عن 20 عاما من الخدمة.

وإذا كان لديك خطة 401 (ك) أو خطة تقاعد أخرى في العمل، ففكر في البدء بها للاستفادة من أي مساهمات مطابقة من صاحب العمل، وكلما كان ذلك ممكنًا، قم بزيادة مساهماتك السنوية إلى الحد الأقصى لخطط التقاعد الخاصة بك، بما في ذلك 401 (ك) وحسابات الاستجابة العاجلة، لزيادة مدخراتك التقاعدية.

إدخار

4- اختر الاستثمارات:

تشكل الأسهم والسندات والصناديق الأساس للعديد من المحافظ الاستثمارية، ويعتمد مزيجك الاستثماري المثالي على أهدافك وقدرتك على تحمل المخاطر والأفق الزمني، ويتمثل النهج الشائع في طرح عمرك من 110 أو 120 عامًا لمعرفة مقدار محفظتك الاستثمارية التي يجب أن تكون في الأسهم مقابل السندات (كانت نقطة البداية هي 100، لكن الصيغة تغيرت لتعكس العمر الأطول وارتفاع تكاليف الرعاية الصحية)، ولذلك، على سبيل المثال، في سن الثلاثين، قد تتكون محفظتك الاستثمارية من 80% إلى 90% من الأسهم و20% إلى 30% من السندات.

والفكرة العامة هي الاستثمار في استثمارات ذات مخاطر أعلى وعوائد أعلى عندما تكون أصغر سنًا وأكثر قدرة على تحمل تقلبات السوق، وعندما تقترب من التقاعد، ستتحول تدريجياً إلى مزيج استثماري أكثر تحفظاً.

5- استمر في الادخار وإعادة التوازن لمحفظة التقاعد الخاصة بك حسب الحاجة:

إنها فكرة جيدة أن تتحقق من خطة التقاعد الخاصة بك مرة واحدة على الأقل سنويًا للتأكد من أنك تسير على الطريق الصحيح، وقد تحتاج إلى إعادة موازنة محفظتك للحفاظ على تخصيصها الأصلي، وعلى سبيل المثال، إذا كانت محفظتك يجب أن تتكون من 60% من الأسهم وترتفع إلى 65%، فيمكنك بيع بعض الأسهم أو الاستثمار في أصول أخرى لإعادة التخصيص إلى النطاق المقصود، وتتم إعادة التوازن تلقائيًا إذا كان لديك وسيط عبر الإنترنت أو صندوق تاريخ مستهدف، والذي يتحول تدريجيًا إلى استثمارات أكثر تحفظًا كلما اقتربت من سن التقاعد المستهدف.

شاهد أيضاً:

أكبر 5 بنوك في العالم من حيث حجم الأصول
5 مشاريع عملاقة أنجزتها تركيا بـ 2023
مدير Spotify المالي يترك منصبه بعد تسريح 1500 موظف
خطوات استخراج تأشيرات مهنية فورية في السعودية