السبت, أبريل 13, 2024

أفضل 5 مراكز تسوق في الصين

تتوافر مجموعة كبيرة ومتنوعة من مراكز التسوق التي تلبي مختلف احتياجات المتسوقين في الصين، وتعتبر هذه المراكز مراكزًا تجارية ضخمة تتميز بتشكيلة واسعة من الماركات العالمية والمحلية، وتوفير مجموعة متنوعة من المنتجات، بدءًا من الملابس والإكسسوارات وصولاً إلى الإلكترونيات والمنتجات الاستهلاكية، وتوفر هذه المراكز تجارب تسوق متميزة، حيث تجمع بين الراحة والتسهيلات الحديثة مثل الصالات الواسعة، والمطاعم، وصالات السينما والترفيه.

وتتميز المراكز التجارية الصينية بالعديد من الميزات الفريدة، بعضها يضمن إقامة تجربة تسوق مميزة للسياح، مثل المساحات الواسعة المخصصة للتسوق الفاخر، والمطاعم ذات المستوى العالمي، والمناظر الطبيعية الرائعة التي قد تتضمن إطلالات على المياه أو المعالم السياحية البارزة.

شاهد أيضاً: أكبر 10 دول من احتياطات الفوسفات

وبجانب توفير منتجات عالية الجودة، فتشتهر بعض المراكز التجارية في الصين بالعروض والتخفيضات الجذابة على المنتجات، مما يجعلها وجهة مثالية لمحبي التسوق الذين يبحثون عن صفقات جيدة وقيمة مضافة.

أفضل 5 مراكز تسوق في الصين:

مراكز تسوق في الصين

1- المركز العالمي للقرن الجديد في تشنغدو ( New Century Global Center, Chengdu):

– المميزات: أكبر مول في العالم (وأكبر مبنى أيضًا!)، حديقة مائية، سينما IMAX، 2000 غرفة فندقية، 16 مليون قدم مربع (150 هكتارًا)، وهذا المول الجديد الذي اكتمل للتو في تشنغدو، والمعروف باسم “المركز العالمي للقرن الجديد”، كبير للغاية، ولقد أصبح أفضل مركز تسوق للسياح في الصين البر الرئيسي.

وصمم ليكون بلدة ذاتية الاكتفاء، ويشمل منطقة شاطئ داخلية تمتد لأكثر من كيلومتر واحد، فإنها ضعف حجم كل من صاحب الرقم القياسي السابق للمركز التجاري في دبي وأكبر مول في قوانغدونغ المعروف باسم مول جنوب الصين الجديد.

2- مركز تسوق IFC في أبراج IFC، هونغ كونغ ( IFC Mall, Hong Kong):

– المميزات: مناظر طبيعية، أفضل وسائل النقل في العالم، أفضل المطاعم في العالم؛ يتقاطع أربع خطوط لمترو الأنفاق تحت الأرض؛ 200 بوتيك ومتجر.

– المنتجات: أزياء فاخرة، مجوهرات، ساعات، إلكترونيات.

يعتبر مركز تسوق IFC في أبراج IFC هو أفضل مركز تسوق فاخر في الصين للسياح الراغبين في الاستمتاع بالتسوق الفاخر بالإضافة إلى الإطلالات الخلابة، والتناول الراقي، والموقع المريح، ويطل على ميناء فيكتوريا، ومقاهي وبارات على السطح ووجود مطاعم حاصلة على ثلاث نجوم ميشلانين هو أمر مذهل، وهناك ثلاثة مطاعم أخرى حاصلة على ثلاث نجوم ميشلانين فقط في هونغ كونغ، ماكاو، والصين، وعشرة فقط في جميع الولايات المتحدة الأمريكية!

3- مركز التسوق لاندمارك في هونغ كونغ (Landmark Mall, HK):

– المميزات: أفضل مركز تسوق للأزياء الراقية في هونغ كونغ.

– المنتجات: أزياء فاخرة.

يقع في مول لاندمارك و3 مبانٍ متصلة أخرى، وستجد أفضل علامات الأزياء النسائية الفاخرة في العالم:غوتشي، تيفاني آند كو، بولو، مارك جايكوبس، بول سميث، فيفيان تام، وغيرهم الكثير.

4- مركز هاربور سيتي في هونغ كونغ (Harbour City Mall, HK):

– المميزات: أكبر مول في هونغ كونغ، مساحته 2 مليون قدم مربعة (18 هكتارًا)، 700 متجر، مطاعم بأسعار متوسطة، موقع مركزي.

– المنتجات: ملابس، إلكترونيات، منتجات استهلاكية.

أثناء استكشافك لمركز هاربور سيتي الشاسع الذي يشمل عدة أبنية تحت سقف واحد، فستجد مناظر قريبة للمرفأ والسفن الكبيرة التي ترسو به، فإنه أكثر المراكز التجارية شعبية في الصين من حيث المبيعات.

5- مركز سيتيجيت أوتليتس في هونغ كونغ (Citygate Outlets, HK):

– المميزات: 80 متجر مصانع لعلامات تجارية عالمية، مقهى كبير بأسعار منخفضة.

– المنتجات: ملابس وأحذية علامات تجارية: باﻻي، بروكس براذرز، بربري، كالفين كلاين، أديداس، نايك، بوما، وإسبريت.

يقع بالقرب من مطار هونغ كونغ الدولي مركز تسوق يعتبر ملاذًا للبضائع عالية الجودة بأسعار متوسطة، فهذه البضائع عالية الجودة وليست منتجات مخلفة عن المصانع، ويدعون أن الأسعار تكون من 30 إلى 70 في المئة أقل من الأسعار العادية، ويفضله العائلات لأن المطاعم الكثيرة تقدم مجموعة متنوعة من المأكولات الدولية بأسعار تبدأ من حوالي 50 هونغ كونغ دولار (6.50 دولار أمريكي).

شاهد أيضاً: 

أكثر الدول إنتاجاً للألبسة
أغلى 7 عملات في قارة إفريقيا
ما هو هامش الربح ؟