الخميس, يونيو 20, 2024

أفضل 5 هواتف ذكية لعشاق سماع الموسيقى

في عالم يعتمد بشكل كبير على التكنولوجيا، أصبحت الهواتف الذكية ليست مجرد أدوات للاتصال والتواصل، بل أصبحت شركاء يرافقوننا في جميع جوانب حياتنا، بما في ذلك استمتاعنا بالموسيقى، ولعشاق الصوت الجيد وجودة الصوت الرائعة، تحظى بعض الهواتف الذكية بمكانة خاصة، حيث تقدم تجارب موسيقية استثنائية، وفي هذا المقال، سنلقي نظرة على أفضل خمس هواتف ذكية لعشاق سماع الموسيقى، التي تجمع بين جودة الصوت الرائعة والأداء الممتاز في تشغيل التطبيقات الموسيقية.

شاهد أيضاً: أفضل 10 مشاريع مؤثرة في مجال التكنولوجيا

أفضل 5 هواتف ذكية لعشاق سماع الموسيقى :

1- سوني اكسبيريا 1 IV

سوني إكسبيري

يعد هاتف Sony Xperia 1 IV أحدث إصدار من هواتف Sony الرائدة التي تأتي بجودة صوت مذهلة وشاشة OLED 4K مقاس 6.5 بوصة ونظام كاميرا جديد، ويتميز الهاتف الذكي بمكبرات صوت استريو في المقدمة ومقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم، وهو أمر نادر بالنسبة للهواتف الرائدة الحديثة، وإذا كنت من محبي المدرسة القديمة وتحب سماعات الرأس السلكية ، فإن Xperia هو الخيار الأمثل.

ويأتي هاتف Sony Xperia 1 IV مزودًا بصوت واقعي بنطاق 360 درجة يمكنك تجربته على مكبرات الصوت الاستريو، وتم تصميم الهاتف للحصول على صوت واقعي بنطاق 360 درجة مع فك تشفير فريد للأجهزة لتحسين جودة الصوت أثناء الاستماع إلى الموسيقى.

وتدعي شركة Sony أيضًا أنها قامت بتحسين برامج تشغيل السماعات لتوفير صوت جهير ووضوح أفضل، وهناك دعم لـ DSEE الذي رأيناه في بعض سماعات الرأس المميزة من سوني، ويستخدم DSEE الذكاء الاصطناعي لتحسين جودة الصوت للمسارات العادية 16 بت لتقليد 24 بت من خلال تحسين النطاقات المنخفضة والعالية ويعمل مع سماعات الرأس السلكية واللاسلكية على المسارات المخزنة محليًا أو المتدفقة.

وهناك دعم للصوت عالي الدقة، وDOLBY Atmos، وLDAC (يدعم معدلات نقل تصل إلى 990 كيلوبت في الثانية)، وBluetooth LE لاتصال Bluetooth بزمن انتقال منخفض، ويأتي هاتف سوني الذكي مزودًا بنظام كاميرا مذهل ويتميز بكاميرات ثلاثية بدقة 12 ميجابكسل يمكنها تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K بمعدل 120 إطارًا في الثانية، ولقد كانت سوني رائدة في تحسين الصوت لسنوات عديدة وتحمل الإرث جيدًا حتى الآن، وسيكون Xperia 1 IV متاحًا في الولايات المتحدة والأسواق الأخرى بسعر يبدأ من 1699 دولارًا اعتبارًا من 1 سبتمبر 2022 بخيارات الألوان الأسود والأخضر والأرجواني.

2- آبل ايفون 13

آيفون 13

تصنع شركة Apple الأجهزة بطريقة ينظر إليها المرء عليها وستحبها، وإن التصميم الغريب والشاشة الرائعة والكاميرا المذهلة والأداء الصوتي المذهل يجعلها مميزة، ويقدم هاتف iPhone 13 صوتًا ستريو لأنه يحتوي على مكبري صوت استريو أحدهما في الأسفل والآخر في الجزء العلوي من الجهاز لضمان مستوى صوت ووضوح أفضل بكثير، وبالإضافة إلى ذلك، فهو يدعم أيضًا Dolby Atmos ولكن لا يمكن أن يأتي بمقبس 3.5 ملم.

ويمكنك مشاركة الأفلام والبرامج التلفزيونية والموسيقى والتطبيقات الأخرى في مكالمة FaceTime باستخدام SharePlay، وأثناء مشاهدة الأفلام وممارسة الألعاب، فإنه يوفر تجربة صوتية غامرة، كل ذلك بفضل نسبة الإشارة إلى الضوضاء الجيدة.

ويوفر جهارة تسجيل جيدة ومرونة ممتازة لمستويات الضغط العالي، وأخيرًا، يدعم iPhone 13 AAC‑LC وHE‑AAC وHE‑AAC v2 وProtected AAC وMP3 وLinear PCM وApple Lossless وFLAC وDolby Digital وDolby Digital Plus وAudible.

3- إل جي V60 ثينكيو

هاتف lg

لا أحد يصنع هاتفًا محمولاً أفضل عندما يتعلق الأمر بجودة الصوت، ولعشاق الموسيقى الذين يبحثون عن أفضل هاتف محمول من حيث الصوت، يعد LG V60 ThinQ خيارًا ممتازًا، ولدى LG عيوبها في واجهة المستخدم والخبرة ولكن جودة الصوت مذهلة.

ويتميز الهاتف بأحدث ES9218 DAC ، الذي يتميز بتكوين DAC متوازي لتحسين أداء الضوضاء، وتوفر هذه الشريحة الأحدث الحد الأقصى النظري لـ 130SNR، و124 ديسيبل DNR، و-112 ديسيبل THD+N.

وهذا يعني في الأساس أنك ستتمكن من سماع الأصوات الأكثر بهجة من هذا الهاتف الذكي المتميز الذي يعمل بنظام Android، ويحتوي الهاتف الذكي على سماعة رأس مخصصة Quad-DAC لتشغيل أي سماعات رأس متطورة بمقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم.

كما أن هناك دعمًا لـ apt-X وapt-X HD ، كما أن لديها صوت محيطي DTS:X 3D خاص بشركة LG لتحسين تجربة الصوت، ويأتي مزودًا بمكبر صوت BoomBox الذي يعمل بالأسفل والذي يوفر إخراجًا واضحًا وعاليًا عند مشاهدة مقاطع الفيديو أو الاستماع إلى الموسيقى.

4- جوجل بيكسل 5A

جوجل بيكسل

يمكن القول إن Google Pixel 5A هو أفضل هاتف يعمل بنظام Android إذا كنت تفضل تجربة برمجية خالية من الفوضى، وبصرف النظر عن ذلك، فهو يتميز بقدرات موسيقية ممتازة أيضًا، وسعر هذا الهاتف هو 605 دولارًا أمريكيًا أو 44990 روبية هندية.

ويحتوي على مكبرات صوت استريو مزدوجة على الجانب الأمامي، وتولد مكبرات الصوت إخراجًا صوتيًا عاليًا وواضحًا مع غناء غني وعميق جدًا، ويحتوي Google Pixel 5a أيضًا على مقبس صوت 3.5 للهاتف وهو مفقود في Google Pixel 5.

وبالإضافة إلى ذلك، يتميز الهاتف الذكي بتقنية Bluetooth 5.0 + LE ويدعم الصوت اللاسلكي عالي الدقة مع برامج ترميز الصوت A2DP وAptX HD، ومع ذلك، يمكنك أيضًا إقرانها بأي سماعات رأس لاسلكية عالية الدقة لعشاق الموسيقى للحصول على أقصى استفادة، ويوفر الجهاز أيضًا خاصية منع الضوضاء التي تزيل الضوضاء البيئية من الصوت أثناء الاتصال والتسجيل.

5- فيفو اكس60 برو

فيفو

Vivo X60 Pro هو أحدث هاتف ذكي في سلسلة Vivo X60، ويأتي الهاتف بمواصفات ممتازة وجودة صوت مذهلة، ويأتي مزودًا بشهادة صوت Hi-Res التي توفر ضمانًا لتجربة صوت غامرة بواسطة الجهاز، وفي الجزء السفلي، يحتوي Vivo X60 Pro على مكبر صوت عادي ولكن هناك نقص في مقبس سماعة الأذن المفضل للمستخدم مقاس 3.5 ملم (يأتي مع دعم سماعة الأذن من النوع C).

وعلاوة على ذلك، يتميز الصوت بمحول رقمي تناظري HiFi DAC الذي يدعم تشغيل الصوت بمعدل 32 بت وتردد 192 كيلو هرتز، وبشكل عام، يوفر Vivo X60 Pro أداءً لائقًا من حيث الموسيقى والصوت.

شاهد أيضاً:

أكبر 5 بنوك في العالم من حيث حجم الأصول
5 مشاريع عملاقة أنجزتها تركيا بـ 2023
مدير Spotify المالي يترك منصبه بعد تسريح 1500 موظف
خطوات استخراج تأشيرات مهنية فورية في السعودية