الأحد, يونيو 23, 2024

أفضل 7 دول للسياحة العلاجية في العالم

وفقًا لتقرير جمعية السياحة العلاجية، يبلغ عدد الأشخاص الذين يسافرون سنويًا إلى بلدان أخرى بحثًا عن الرعاية الطبية حوالي 14 مليون شخص في العالم، وتتزايد تكاليف العلاج في أوروبا الغربية والولايات المتحدة باستمرار، لكن في الوقت ذاته، تعمل العديد من الدول بجد على تطوير نظام الرعاية الصحية الخاص بها، تستخدم مستشفيات هذه الدول متخصصين ذوي تأهيل عالٍ ومهارات لغوية جيدة باللغة الإنجليزية، وتتميز تكاليف الخدمات هنا بكونها أقل بكثير من تلك المتوفرة في الولايات المتحدة الأمريكية أو المملكة المتحدة.

أفضل 7 دول للسياحة العلاجية في العالم:

بنما

بنما تعتبر وجهة شهيرة للحصول على جواز سفر ثانٍ أو للتقاعد، كما أنها تعمل بجدية على تطوير السياحة العلاجية. تتميز بنما بموقعها المتقدم في أمريكا الوسطى واقتصادها المستقر. تقدم المستشفيات الخاصة في بنما رعاية صحية عالية الجودة، وتحظى خدمات زراعة الأسنان بشعبية كبيرة.

  • مستوى اللغة الإنجليزية: معظم الموظفين يتحدثون الإنجليزية.
  • متطلبات التأشيرة : يمكن لمواطني الولايات المتحدة الأمريكية وكندا ودول الاتحاد الأوروبي ومعظم دول العالم الأخرى الإقامة في بنما لمدة 180 يومًا بدون تأشيرة.

كوستاريكا

تُعتبر كوستاريكا أحد البلدان الرائدة في أمريكا الوسطى في تقديم الخدمات المتقدمة والودية للمهاجرين، بالإضافة إلى تقديم مجموعة ممتازة من الخدمات للسياح العلاجيين. يمكن الحصول على المساعدة الطبية في المستشفيات العامة والخاصة، حيث تكون التكلفة عادة أقل بأربع مرات مما هي عليه في الولايات المتحدة. وزار حوالي 40 ألف شخص كوستاريكا العام الماضي بغرض السياحة العلاجية، معظمهم كانوا يبحثون عن علاجات الأسنان. تزدهر سياحة طب الأسنان في كوستاريكا، حيث تكون تكلفة زراعة الأسنان هنا أقل بكثير من الولايات المتحدة أو كندا، مما يجعلها وجهة مغرية للعلاج السني بالنسبة للعديد من الأشخاص، حتى مع تكاليف السفر والإقامة.

  • مستوى اللغة الإنجليزية: يتحدث معظم الأطباء اللغة الإنجليزية.
  • متطلبات التأشيرة : يمكن لمواطني الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وبريطانيا العظمى ودول الاتحاد الأوروبي زيارة كوستاريكا بدون تأشيرة، ومدة الإقامة في غضون 90 يومًا.

جمهورية التشيك

تُعتبر جمهورية التشيك دولة أوروبية رائدة تقدم رعاية صحية عالية الجودة بتكلفة أقل بكثير من معظم دول الاتحاد الأوروبي. تشتهر التشيك بخدمات تجميلية مثل تبييض الأسنان والإجراءات التجميلية. يمكنك توفير ما يصل إلى 60% من تكلفة الجراحات التجميلية مقارنة بالمملكة المتحدة، مثل تكبير الثدي أو تصحيح شكل الأنف. والميزة الإضافية هي أن براغ، العاصمة الجميلة للتشيك، تُعتبر واحدة من أجمل المدن في أوروبا ومدرجة في قائمة أفضل المدن الأوروبية للعيش فيها.

  • مستوى اللغة الإنجليزية: معظم الموظفين يتحدثون الإنجليزية.
  • متطلبات التأشيرة : يمكن لمواطني الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية زيارة جمهورية التشيك والإقامة فيها دون أي قيود. يمكن لمواطني الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأستراليا وبريطانيا العظمى واليابان وكوريا الجنوبية ونيوزيلندا زيارة جمهورية التشيك بدون تأشيرة لمدة أقصاها 90 يومًا.

تركيا

يشهد القطاع الطبي في تركيا نموًا نشطًا، حيث توجد مراكز علاجية ومنتجعات صحية ذات مستوى عالمي. يتوجه معظم السياح إلى تركيا للحصول على خدمات طب الأسنان والجراحة التجميلية، كما أنها تشتهر بخدمات طب العيون أيضًا، حيث تصل تكلفة العملية الأغلى إلى حوالي 5000 دولار. وبفضل العلاقات الوثيقة بين تركيا والاتحاد الأوروبي، فإن معظم الأطباء في تركيا حصلوا على تعليم أوروبي ويعملون وفقًا للبروتوكولات الطبية للدول الأوروبية.

  • مستوى اللغة الإنجليزية: يتحدث معظم المتخصصين اللغة الإنجليزية.
  • متطلبات التأشيرة : لا يحتاج مواطنو 78 دولة حول العالم (بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا وكندا والاتحاد الأوروبي وغيرها) إلى الحصول على تأشيرة قبل السفر إلى تركيا. مدة الإقامة المسموح بها هي من 90 إلى 180 يومًا.
السياحة العلاجية

الهند

في السنوات الأخيرة، أصبحت الهند الوجهة المفضلة للسياحة العلاجية، حيث توفر خدمات طبية عالية الجودة بتكاليف منخفضة مقارنة بالدول الأوروبية والولايات المتحدة. تشتهر الهند بتقديم عمليات زرع نخاع العظم، وجراحة العيون، وزراعة الورك وجراحة القلب الالتفافية بأسعار معقولة جدًا، ويبحث عنها المرضى من جميع أنحاء العالم. وبفضل تقديم الخدمات الطبية عالية الجودة بتكاليف منخفضة، تستهدف الهند استقطاب ما يقرب من 100 ألف سائح طبي سنويًا، مما يجعلها وجهة رئيسية للعلاج الطبي العالمي، وتعمل الحكومة على تسهيل الإجراءات اللازمة لدخول البلاد وتخفيف قيود التأشيرة لجذب المزيد من المرضى الدوليين.

  • مستوى اللغة الإنجليزية: معظم المتخصصين يتحدثون الإنجليزية، كما يقوم الأطباء الهنود بتعيين مترجمين لعلاج المرضى غير الناطقين باللغة الإنجليزية.
  • متطلبات التأشيرة : الغالبية العظمى من الزوار من الخارج يحتاجون إلى تأشيرة دخول إلى الهند. التأشيرة الإلكترونية أو التأشيرة الإلكترونية متاحة للعديد من الجنسيات. التكلفة التقديرية للتصريح هي 67 دولارًا.

تايلاند

تعتبر تايلاند واحدة من أبرز وجهات السياحة العلاجية في العالم، حيث تتميز بتقديم خدمات طبية ذات جودة عالية وبأسعار معقولة. يشهد قطاع السياحة العلاجية في البلاد نموًا ملحوظًا سنويًا، حيث توفر تايلاند مجموعة واسعة من الخدمات الطبية بمستوى عالٍ من التخصص، حيث تتلقى معظم الأطباء تدريبهم في دول متقدمة مثل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وسنغافورة. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر تايلاند وجهة مثالية للإجراءات التجميلية والتجميلية بتكلفة أقل بكثير مقارنة بالدول الغربية، حيث يمكن الحصول هنا على عمليات شد الوجه وجراحة القلب بتكلفة مخفضة تصل إلى 80٪ بالمقارنة مع الولايات المتحدة. يُنصح بالإقامة في العاصمة بانكوك للوصول إلى أفضل الأطباء والخدمات الطبية المتاحة في البلاد.

  • مستوى اللغة الإنجليزية: يتحدث معظم الأطباء اللغة الإنجليزية بشكل ممتاز، وعادةً ما يكون الممرضون متحدثين باللغة الإنجليزية أيضًا.
  • متطلبات التأشيرة : يحق لمواطني الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية وكندا وبريطانيا العظمى دخول تايلاند بدون تأشيرة والبقاء في البلاد لمدة تصل إلى 30 يومًا.

سنغافورة

تحظى سنغافورة بنظام رعاية صحية متقدم يُعتبر واحدًا من أفضل الأنظمة في العالم. منذ سنوات عديدة، كانت مركزًا للسياحة العلاجية للآسيويين والمقيمين في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة. تُعتبر منظمة الصحة العالمية سنغافورة الدولة التي تتمتع بأفضل نظام رعاية صحية في آسيا والسادس على مستوى العالم. يُعتبر علاج السرطان التخصص الرئيسي في البلاد، حيث دخل مستشفى جلين إيجلز في سنغافورة ضمن أفضل عشرة مستشفيات في العالم. بالرغم من أن تكاليف الرعاية الصحية في سنغافورة قد تكون أعلى من بعض الوجهات الأخرى مثل تايلاند، إلا أن نوعية الحياة فيها لا مثيل لها، حيث يكون متوسط ​​العمر المتوقع أطول بعدة سنوات منه في بريطانيا العظمى. بالإضافة إلى ذلك، تتمتع هذه الدولة المدينة بأدنى معدل لوفيات الرضع في العالم، مما يجعلها الوجهة المثالية للبحث عن علاج جراحي بأسعار معقولة ونوعية عالية.

  • مستوى اللغة الإنجليزية: معظم الأطباء يجيدون اللغة الإنجليزية.
  • متطلبات الحصول على التأشيرة : يمكن لمواطني الاتحاد الأوروبي ونيوزيلندا والنرويج وكوريا الجنوبية وسويسرا والولايات المتحدة الإقامة في سنغافورة بدون تأشيرة لمدة تصل إلى 90 يومًا.

شاهد أيضاً:

أكبر 5 بنوك في العالم من حيث حجم الأصول
مشاريع عملاقة أنجزتها تركيا بـ 2023
مدير Spotify المالي يترك منصبه بعد تسريح 1500 موظف
خطوات استخراج تأشيرات مهنية فورية في السعودية