الأحد, يونيو 23, 2024

أكبر 10 بنوك في الولايات المتحدة

تشكل بنوك الولايات المتحدة الأمريكية نظاماً مالياً ضخماً ومعقداً يلعب دوراً حاسماً في الاقتصاد العالمي، وتقدم البنوك مجموعة واسعة من الخدمات المصرفية والمالية للشركات والأفراد، وتشمل هذه الخدمات الحسابات المصرفية، حيث تتنوع بين حسابات التوفير وحسابات الجارية وحسابات الجيرو.

وتقدم البنوك القروض وخدمات الائتمان، بما في ذلك القروض الشخصية والرهون العقارية، وتصدر بطاقات الائتمان للأفراد، وكما توفر خدمات إدارة الثروات والاستثمار، حيث يمكن للعملاء الاستثمار في مجموعة متنوعة من الأصول بمساعدة مستشارين ماليين.

تتيح البنوك أيضاً الوصول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والتطبيقات المحمولة، ومما يسهل على العملاء إدارة حساباتهم وإجراء المعاملات بسهولة وفي أي وقت ومن أي مكان، وتقدم البنوك خدمات مالية للشركات، بما في ذلك حسابات الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة، وتسهم هذه الخدمات في تيسير العمليات المالية وتمويل مشاريع الشركات وتقديم الاستشارات المالية المخصصة.

أكبر 10 بنوك في الولايات المتحدة:

جي بي مورغان تشيس (3.31 تريليون دولار):
يعد جي بي مورجان تشيس بنك أمريكي متعدد الجنسيات مقره في نيويورك، ويعد أكبر بنك في الولايات المتحدة بإجمالي أصول يبلغ 3.67 تريليون دولار، ويشمل نطاق خدماته الخدمات المصرفية الاستهلاكية والمجتمعية، والخدمات المصرفية التجارية، والخدمات المصرفية الاستثمارية، وإدارة الأصول، ويتمتع البنك بشبكة عالمية من الشركات التابعة تعمل في أكثر من 60 دولة.

بنك أمريكا (2.41 تريليون دولار):
يعتبر بنك أوف أمريكا واحد من أكبر البنوك والشركات المالية في العالم، وتأسس عام 1904 في سان فرانسيسكو، ويقدم البنك خدمات مصرفية شاملة للأفراد والشركات، ويشتهر بدعمه للمشاريع الاجتماعية والبيئية، ويمتلك قاعدة عملاء ضخمة في الولايات المتحدة وفي جميع أنحاء البلاد، ويتميز بتكنولوجيا المعلومات القوية، ويسعى لتقديم حلول مصرفية مبتكرة ومريحة للعملاء.

ستي قروب (1.714 تريليون دولار):
يعتبر سيتي قروب من أكبر البنوك وشركات الخدمات المالية في العالم، وتأسست في عام 1812، ومقرها الرئيسي في نيويورك، وتقدم خدمات مصرفية شاملة للشركات والأفراد، بما في ذلك الحسابات الجارية والتوفير، والقروض الشخصية والرهون العقارية، وتوفر خدمات في مجال الأسواق المالية وإدارة الأصول الاستثمارية.

ويلز فارجو آند كمباني (1.712 تريليون دولار):
يعتبر ويلز فارجو آند كمباني من أكبر البنوك في الولايات المتحدة الأمريكية ويعد شركة خدمات مالية عالمية، وتأسس في عام 1852 ومقره الرئيسي في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا، ويوفر البنك مجموعة واسعة من الخدمات المصرفية والمالية للشركات والأفراد، وتعد Wells Fargo واحدة من الأسماء الرائدة في صناعة الخدمات المصرفية والمالية على مستوى العالم.

بانكورب (591.21 مليار دولار):
يعتبر بنك بانكورب من أكبر البنوك في الولايات المتحدة الأمريكية، وتأسس في عام 1863 ومقرها الرئيسي في مينيابوليس، ويقدم البنك مجموعة متنوعة من الخدمات المصرفية للشركات والأفراد، ومشهور بالتزامه بتقديم خدمات مالية موثوقة ومبتكرة، مما يجعله واحداً من أبرز اللاعبين في صناعة الخدمات المصرفية في الولايات المتحدة.

بي إن سي للخدمات المالية (553.39 مليار دولار):
تعد بي إن سي للخدمات المالية من شركات الخدمات المالية الرائدة في الولايات المتحدة الأمريكية، وتأسست في عام 1845 ومقرها الرئيسي في بيتسبرغ، بنسلفانيا، وتقدم الشركة مجموعة واسعة من الخدمات المصرفية والمالية للشركات والأفراد، وتقدم خدمات في مجال إدارة الثروات والاستثمار، والخدمات المصرفية للشركات الكبيرة والمؤسسات المالية.

شركة تروست المالية (534.19 مليار دولار):
تعتبر شركة تروست المالية إحدى الشركات المالية الكبرى في الولايات المتحدة الأمريكية، وتأسست في عام 1872 ومقرها الرئيسي في شارلوت، نورث كارولاينا، ونشأت الشركة من دمج بين بنك BB&T وشركة SunTrust Banks في عام 2019، حيث أنها تقدم مجموعة متنوعة من الخدمات المالية للشركات والأفراد.

جولدمان ساكس (513.91 مليار دولار):
تعد جولدمان ساكس إحدى الشركات الرائدة في مجال الخدمات المالية والاستثمار في العالم، وتأسست في عام 1869 ومقرها الرئيسي في نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية، وتعرف الشركة بتقديم خدمات الاستثمار المالي، الخدمات المصرفية، والخدمات الاستشارية للشركات والحكومات والأفراد.

بنك تي دي (394.33 مليار دولار):
يعد بنك تي دي إحدى البنوك الكبيرة في شمال أمريكا، وهو جزء من مجموعة Toronto-Dominion Bank، ويعد تي دي واحداً من أكبر البنوك في كندا والولايات المتحدة الأمريكية، ويقدم مجموعة واسعة من الخدمات المصرفية للشركات والأفراد، حيث أنه يوفر خدمات الحسابات الجارية وحسابات التوفير للأفراد والشركات.

كابيتال وان (391.81 مليار دولار):
يعد كابيتال وان شركة خدمات مالية كبيرة مقرها في مكتوم، فيرجينيا، الولايات المتحدة الأمريكية، وتأسست في عام 1988 وأصبحت واحدة من أكبر شركات البطاقات الائتمانية في العالم، وتقدم كابيتال وان مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المالية للعملاء الأفراد والشركات، حيث أنها توفير حسابات جارية وحسابات توفير للأفراد مع خيارات مختلفة.

أكبر بنوك في الولايات المتحدة