السبت, يوليو 13, 2024

أكثر الأشخاص ربحاً من التيك توك

تألق تطبيق TikTok بشكل استثنائي كواحد من أسرع التطبيقات نموًا في التاريخ الحديث، حيث تخطّى عتبة المليار مستخدم نشط في عام 2021. تم إطلاقه عالميًا في عام 2017 من قبل شركة ByteDance الصينية، ومنذ ذلك الحين، حقق نجاحًا هائلًا، مما أدى إلى ارتفاع قيمة الشركة إلى حوالي 220 مليار دولار، وفقًا لتقييم نشرته بلومبرج.

بعض حسابات TikTok البارزة تحقق أيضًا أرباحًا كبيرة. الـ TikTokers الذكيون الذين استغلوا انتشار التطبيق بشكل واسع جنوا أكثر من 55.5 مليون دولار في عام 2021، وفقًا لتقرير فوربس.

أكثر الأشخاص ربحاً من التيك توك

معظم الحسابات الناجحة على TikTok حاليًا مملوكة للشابات. يبدو الأمر منطقيًا عندما تأخذ في الاعتبار أن ما يقرب من 25% إلى 30% من مستخدمي منصة التواصل الاجتماعي هم من المراهقين. وقد صنفت مجلة فوربس مؤخرا الخمسة الأعلى أجرا.

1. تشارلي داميليو: 17.5 مليون دولار

تشارلي داميليو تبلغ من العمر 18 عامًا وحصلت على 17.5 مليون دولار ، لتحتل المرتبة الأولى بين أعلى الأشخاص دخلاً على TikTok. بدأت شارلي كراقصة تنافسية وحققت النجاح على المنصة من خلال مقاطع رقصها.

لديها 150.5 مليون متابع، وقد أبرمت صفقات ترخيص مع عدد من العلامات التجارية الكبرى، بما في ذلك برادا وبربري وهوليستر وبروكتر آند جامبل ودانكن دونتس. هي وشقيقتها ديكسي تلعبان دور البطولة في سلسلة Hulu الخاصة بهما ولديهما سلسلة محدودة على Snapchat. في العام الماضي، أطلقوا هم وآباؤهم شركة D’Amelio Brands، وهي شركة متخصصة في منتجات الموضة والجمال.

تشارلي داميليو

شاهد أيضاً: تعرف على أكبر 10 دول منتجة للكوبالت في العالم

2. ديكسي داميليو: 10 ملايين دولار

اتبعت مسيرة ديكسي المهنية مسارًا مشابهًا لمسار الأخت الصغرى تشارلي، ويتعاون الاثنان كثيرًا. على الرغم من أن أرباح تشارلي تفوق أرباح ديكسي، كما هو الحال مع متابعيها – 150.5 مليونًا مقارنة بـ 57.2 مليونًا لديكسي – إلا أن ديكسي تشق طريقها كمغنية بوب.

أصدرت أغنيتها المنفردة الأولى في عام 2020 ووقعتها شركة HitCo Entertainment قبل إصدار أغنيتها المنفردة الثانية التي شارك فيها مغني الراب ويز خليفة.

ديكسي داميليو

3. أديسون راي: 8.5 مليون دولار

أديسون راي إيسترلينغ، المعروف باسم أديسونر، هو أحد أقدم مستخدمي TikTokers. لقد بدأت عملها على TikTok بنشر مقاطع رقص قصيرة. إيسترلينغ هي راقصة تنافسية سابقة ولديها 88.7 مليون متابع وحصلت على 5.8 مليار إعجاب.

استفادت إيسترلينغ من شهرتها على TikTok لإنشاء شركة مستحضرات التجميل الخاصة بها، والتي تسمى Item Beauty، وأصدرت أغنية واحدة بعنوان “Obsessed”، وحصلت على دور البطولة في النسخة الجديدة من Netflix لمسلسل “She’s All That”. وذكرت صحيفة شريفيبورت تايمز أن المواطن من ولاية لويزيانا من المقرر أن يظهر مع باتريك ديمبسي في فيلم قادم بعنوان “عيد الشكر”.

أديسون راي

4. بيلا بورش: 5 ملايين دولار

يبدو أن Bella Poarch خرجت من العدم لتحتل المركز الرابع من حيث المتابعين – لديها 92.8 مليون متابع – وتصبح واحدة من الشخصيات الأعلى ربحًا على TikTok. إنها من قدامى المحاربين في البحرية وعملت كميكانيكية لطائرات الهليكوبتر، وفقًا لمجلة فوربس.

ينبع دخولها إلى بطولات الدوري الكبرى في TikTok من فيديو مزامنة الشفاه لعام 2020. منذ ذلك الحين، قامت بورش بعمل إعلانات لـ Google وPrada وTinder وأصدرت أغنيتها المنفردة الأولى. وقد فازت مؤخرًا بجائزة Nickelodeon Kid’s Choice Award عن موسيقاها.

بيلا بورش

5. جوش ريتشاردز: 5 ملايين دولار

جوش ريتشاردز هو الرجل الوحيد الذي ظهر في قائمة حسابات TikTok الأعلى ربحًا. ينشر “جوش” شورتات رقص ومزامنة الشفاه لمتابعيه البالغ عددهم 26 مليونًا، لكنه أيضًا رجل أعمال متسلسل.

جوش ريتشاردز

شاهد أيضاً:

 أكبر 5 بنوك في العالم من حيث حجم الأصول
مشاريع عملاقة أنجزتها تركيا بـ 2023
مدير Spotify المالي يترك منصبه بعد تسريح 1500 موظف
خطوات استخراج تأشيرات مهنية فورية في السعودية