السبت, أبريل 13, 2024

أكثر الدول المنتجة إنتاجاً للنعناع في العالم 2024

في عالم الزراعة والإنتاج الزراعي، تلعب الدول دوراً حيوياً في تلبية الاحتياجات العالمية للمحاصيل المختلفة، ويتصدر النعناع قائمة النباتات ذات الأهمية الكبيرة في الصناعات الغذائية والطبية، وتتنافس العديد من الدول على إنتاجه بكميات هائلة، ويُعدّ عام 2024 عاماً حيوياً لصناعة النعناع، حيث تبرز بعض الدول بصفتها الرائدة في إنتاجه، مما يجسد دورها الفعّال في تلبية احتياجات السوق العالمية لهذه المحصولات الحيوية.

شاهد أيضاً:أشهر دولة في صناعة الشوكولاتة

أكثر الدول المنتجة للنعناع في العالم 2024:

1- الولايات المتحدة

  • إنتاج النعناع السنوي: 44,200 طن متري

إنتاج النعناع السنوي في الولايات المتحدة

الولايات المتحدة هي إلى حد بعيد أكبر منتج للنعناع وزيت النعناع في جميع أنحاء العالم، وعلى وجه الخصوص، تعد ولايات أوريغون وواشنطن وأيداهو في منطقة شمال غرب المحيط الهادئ من مزارعي النعناع على نطاق واسع. مناخها البارد، وأمطارها الوفيرة، والتربة الغنية بالمغذيات تخلق بيئة مثالية لمحاصيل وفيرة من هذا النبات العطري، وتصدر الولايات المتحدة زيت النعناع إلى جميع أنحاء العالم لاستخدامه في منتجات نظافة الفم والأدوية والحلويات والشاي، ويمثل النفط عالي الجودة أكثر من 70٪ من إجمالي المبيعات على مستوى العالم.

2- الهند

  • إنتاج النعناع السنوي: 22,300 طن متري

إنتاج النعناع السنوي في الهند

الهند هي منتج آخر للنعناع، ​​على الرغم من أنها تتخلف عن الولايات المتحدة بشكل كبير، وتتم زراعة معظم محاصيلهم لاستخراج المنثول، المكون الأساسي لزيت النعناع، وتوفر الهند ما يقرب من 80% من إمدادات المنثول في العالم، وتصدر إلى كبرى شركات تصنيع المواد الغذائية ومستحضرات التجميل والأدوية في جميع أنحاء العالم، مناطق نموهم الرئيسية هي ولاية أوتار براديش ومنطقة البنجاب وتاميل نادو.

3- الصين

  • إنتاج النعناع السنوي: 11,950 طن متري

إنتاج النعناع السنوي في الصين

برزت الصين كمنتج رائد للنعناع ومنتج لزيت النعناع. ومع تزايد الوعي الصحي والطلب في الصين، يتم زراعة المزيد من النعناع محليا بدلا من استيراده. تصدر الصين كميات كبيرة من زيت النعناع إلى جميع أنحاء العالم لاستخدامه في المنتجات الغذائية والجمال وطب الأسنان والمنتجات الطبية. توجد مناطق النمو الرئيسية في مقاطعتي خبي وشاندونغ.

4- إيطاليا

  • إنتاج النعناع السنوي: 3,150 طن متري

إنتاج النعناع السنوي في إيطاليا

على الرغم من أنها ليست من أفضل المنتجين بشكل عام، إلا أن إيطاليا تشتهر بزيت النعناع عالي الجودة، وتوفر إيطاليا حوالي 3% من زيت النعناع في العالم. تقع المنطقة الرئيسية لإنتاج النعناع الإيطالي في المنطقة الشمالية الشرقية، بما في ذلك مقاطعات مثل بادوا وبريشيا وفيتشنزا. تحتوي الزيوت على روائح دقيقة ومعقدة.

5- فرنسا

  • إنتاج النعناع السنوي: 2800 طن متري

إنتاج النعناع السنوي في فرنسا

تضع فرنسا أيضًا قائمة الدول المنتجة للنعناع البارزة. توفر فرنسا حوالي 1% من إجمالي زيت النعناع على مستوى العالم، وتوجد مناطق النمو الرئيسية في جميع أنحاء المناطق الجنوبية، حيث تعتبر بروفانس المركز الرئيسي للنعناع، وتحظى هذه الزيوت الفرنسية بتقدير كبير في العطور ومستحضرات التجميل.

شاهد أيضاً:

أكبر 5 بنوك في العالم من حيث حجم الأصول
مشاريع عملاقة أنجزتها تركيا بـ 2023
مدير Spotify المالي يترك منصبه بعد تسريح 1500 موظف
خطوات استخراج تأشيرات مهنية فورية في السعودية