الإثنين, يونيو 24, 2024

أكثر الشركات ابتكاراً في العالم

بعض الشركات تبرز بقوة كرواد في مجال الابتكار، في عصر تكنولوجيا الابتكار والتقدم المستمر، محدثة تحولات كبيرة في مختلف الصناعات، وتتألق هذه الشركات بمكانة الريادة، حيث تتفرد بقدرتها على تحدي الحدود واستحداث حلول ثورية، إنها الشركات التي لا تكتفي بمتابعة الركب، بل تقودها، مُحدِّدةً نمط الحياة وتعيد تعريف مفهوم الابتكار.

أكثر 3 شركات ابتكاراً في العالم:

  • مايكروسوفت

شركة مايكروسوفت نجحت في التقدم في مجال الابتكار من خلال إعلانها عن “عدسة هولو” التي تقوم بدمج الواقع الافتراضي مع العالم الحقيقي، مما يعزز تجربة المستخدم في التفاعل مع التكنولوجيا، وهذه الابتكارات تمثل جزءًا من جهود الشركة لاستكشاف وتطوير التقنيات المستقبلية.

وفي عام 2015، قامت مايكروسوفت بإطلاق نظام التشغيل Windows 10، الذي يعتبر تطورًا هامًا في نظم التشغيل ويوفر مزايا وتحسينات عديدة، كما قامت بإصدار نماذج مختلفة من أجهزة “نوت بوك”، مما يعكس التزامها بتقديم تشكيلة متنوعة من المنتجات لتلبية احتياجات المستخدمين في عالم التكنولوجيا المتسارع التطور.

  • جوجل

جوجل ليست فقط أكبر صفحة رئيسية على الإنترنت حول العالم، بل تحتل أيضًا مكانة ريادية في عدة مجالات تكنولوجية ومشاريع مبتكرة، فقد نجحت في تغيير الديناميات التقليدية للإعلانات من خلال تقديم نماذج جديدة وفعّالة، وتقوم بدور كبير في تطوير مفهوم الحوسبة السحابية والتكنولوجيا المتنقلة.

وتشغل جوجل مركز الصدارة في مجالات متنوعة مثل التنقل، الطاقة، التعليم، والعلوم، من خلال مساهمتها الكبيرة في تطوير التقنيات والخدمات المبتكرة، وعلى سبيل المثال، مشروع “جوجل لون” يعكس التزام الشركة بتوفير وصول إنترنت سريع وموثوق في المناطق النائية باستخدام شبكة بالونات متنقلة في الفضاء.

 

 

 

جوجل

شاهد أيضاً: أكبر 3 شركات إسبانية لعام 2023

  • بي أم دبليو

تتفوق شركة تصنيع السيارات الألمانية بي أم دبليو في مجال الابتكار وتقديم تكنولوجيا فريدة في مجموعة متنوعة من سياراتها، تمثل إضافة ميزة القيادة الذاتية إلى سياراتها خطوة هامة نحو مستقبل السيارات الذكية، حيث تتوقع الشركة أن تطرح سيارات تكنولوجيا القيادة الذاتية للاستخدام على الطرق السريعة بحلول عام 2020.

وفيما يتعلق بفئة 7، فإنها تعتبر من بين آخر طرازات بي أم دبليو، والتي تتميز بالعديد من الابتكارات، ومن بين هذه الميزات، تأتي ميزة التحكم بمجرد حركة اليد، وجهاز لوحي للتحكم باللمس، وأنظمة المعلومات والترفيه المتقدمة، وميزة التدليك المدمجة في المقاعد، وخاصية إيقاف السيارة عن بُعد، بالإضافة إلى إعلام السائق عند انخفاض مستوى الوقود أو إذا كانت الأبواب مفتوحة، حيث تعكس هذه المزايا التفاني في بي أم دبليو لتوفير تجربة قيادة فاخرة ومتقدمة تجمع بين الأداء والتكنولوجيا.

شاهد أيضاً:

أكبر 5 بنوك في العالم من حيث حجم الأصول
مشاريع عملاقة أنجزتها تركيا بـ 2023
مدير Spotify المالي يترك منصبه بعد تسريح 1500 موظف
خطوات استخراج تأشيرات مهنية فورية في السعودية