الإثنين, يونيو 24, 2024

 أكثر المطارات ازدحاماً في أوروبا

تتمتع المطارات في أوروبا بشعبية كبيرة، مما يجعل بعضها ملتقىً حيويًا للمسافرين من جميع أنحاء العالم وباعتبارها مركزًا للتواصل الجوي والتنقل العالمي، ومن بين هذه المطارات، تبرز بعضها بوصفها الأكثر ازدحامًا وحركةً نشطةً، حيث يتجمع المسافرون والطائرات بكثافة ليواصلوا رحلاتهم إلى وجهاتهم المختلفة. تلك المطارات تمثل مراكز حيوية للتجارة والسياحة، وتتميز ببنيتها التحتية المتطورة وخدماتها المتعددة، مما يجعلها وجهة مفضلة للكثيرين.

 أكثر المطارات ازدحاماً في أوروبا:

أكثر المطارات ازدحاماً في أوروب
1. مطار هيثرو، المملكة المتحدة:
يتصدّر مطار هيثرو في لندن قائمة أكثر المطارات ازدحاماً في أوروبا، حيث يستقبل أكثر من 80 مليون مسافر سنوياً، ويقع المطار في غرب لندن ويُعَدُّ مركزاً حيوياً لعدد من شركات الطيران، بما في ذلك الخطوط الجوية البريطانية وفيرجن أتلانتيك.
2. مطار باريس شارل ديغول، فرنسا:
يحتل مطار باريس شارل ديغول المرتبة الثانية في قائمة المطارات الأكثر ازدحاماً في أوروبا، حيث يتعامل مع أكثر من 76 مليون مسافر سنويا، ويُعَدُّ المطار محطةً رئيسيةً لشركة الخطوط الجوية الفرنسية ووجهةً مفضلةً للمسافرين الدوليين.
3. مطار أمستردام شيفول، هولندا:
يشغل مطار أمستردام شيفول المرتبة الثالثة في قائمة المطارات الأكثر ازدحاماً في أوروبا، حيث يتعامل مع أكثر من 71 مليون مسافر سنوياً، ويقع المطار في أمستردام ويُعَدُّ مركزاً لشركة KLM وعددٍ من شركات الطيران الأخرى.
4. مطار فرانكفورت، ألمانيا:
يحتل مطار فرانكفورت المرتبة الرابعة في قائمة المطارات الأكثر ازدحاماً في أوروبا، حيث يتعامل مع أكثر من 64 مليون مسافر سنوياً، ويقع المطار في فرانكفورت ويُعَدُّ مركزاً لشركة لوفتهانزا وشركات الطيران الأخرى.
5. مطار أتاتورك، إسطنبول، تركيا:
يحتل مطار أتاتورك في إسطنبول المرتبة الخامسة في قائمة المطارات الأكثر ازدحاماً في أوروبا، حيث يتعامل مع أكثر من 61 مليون مسافر سنوياً، ويُعَدُّ المطار محوراً للخطوط الجوية التركية ومركزاً للرحلات الجوية في المنطقة.
6. مطار مدريد باراخاس، إسبانيا:
يحتل مطار مدريد باراخاس المرتبة السادسة في قائمة المطارات الأكثر ازدحاماً في أوروبا، حيث يتعامل مع أكثر من 50 مليون مسافر سنوياً، ويُعَدُّ المطار محوراً للخطوط الجوية الإيبيرية، ويشكل نقطة انطلاق حيوية لرحلات الطيران في المنطقة.
7. مطار برشلونة – البرات، إسبانيا:
يحتل مطار برشلونة إلبرات المرتبة السابعة في قائمة المطارات الأكثر ازدحاماً في أوروبا، حيث يتعامل مع أكثر من 50 مليون مسافر سنوياً، ويقع المطار في برشلونة ويُعَدُّ محطة رئيسية لشركة طيران فويلينج.
8. مطار ميونيخ، ألمانيا:
يحتل مطار ميونيخ المرتبة الثامنة في قائمة المطارات الأكثر ازدحاماً في أوروبا، حيث يتعامل مع أكثر من 47 مليون مسافر سنوياً، ويُعَدُّ المطار مركزاً لشركة لوفتهانزا وشركات الطيران الأخرى.
9. مطار روما فيوميتشينو، إيطاليا:
يحتل مطار روما فيوميتشينو المرتبة التاسعة في قائمة المطارات الأكثر ازدحاماً في أوروبا، حيث يتعامل مع أكثر من 42 مليون مسافر سنوياً، ويُعَدُّ المطار مركزاً لشركة الخطوط الجوية الإيطالية وشركات الطيران الأخرى.
10. مطار لندن جاتويك، المملكة المتحدة: 
يحتل مطار لندن جاتويك المرتبة العاشرة في قائمة المطارات الأكثر ازدحاماً في أوروبا، حيث يتعامل مع أكثر من 40 مليون مسافر سنوياً، ويُعَدُّ المطار مركزاً لعدد من شركات الطيران، بما في ذلك إيزي جيت والخطوط الجوية البريطانية.