الأربعاء, يوليو 24, 2024

أكثر من 40% من الأعمال التجارية في البحرين مملوكة للإناث

تقدم وزير الصناعة والتجارة البحريني، عبد الله فخرو بإحصائية ملفتة حول مشاركة النساء في مجال ريادة الأعمال في المملكة، حيث تمتلك الإناث أكثر من 40% من الأعمال الفردية في البحرين، وجاءت هذه المعلومات خلال مشاركته في ختام أعمال المؤتمر الإقليمي لاتحادات صاحبات الأعمال والمهن في منطقة آسيا والمحيط الهادي، الذي حمل عنوان “التمكين الاقتصادي للمرأة وشباب الأعمال”.

شاهد أيضاً: تقارير: 167 ألف مليونير في الإمارات مع نهاية 2027

وفي كلمته، أشاد وزير الصناعة والتجارة بإنجازات وإسهامات النساء في مجال الأعمال، مؤكدًا على أهمية استمرار الجهود نحو تحقيق المساواة بين الجنسين وتوفير بيئات داعمة لتطور المرأة في مختلف المجالات، كما أكد أهمية دور القادة – سواء كانوا رجالًا أو نساء – في تمهيد الطريق للأجيال القادمة للاستفادة من قدراتها وتحقيق تغييرات إيجابية في المجتمع.

تمكين المرأة في مجال الأعمال

ومن جهتها، أوضحت رئيسة الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن في البحرين، الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة، أهمية العلاقات الاقتصادية المتنامية بين البحرين ودول آسيا، وأشارت إلى أن المؤتمر يعزز مكانة البحرين كوجهة جاذبة للاستثمارات، ويتماشى مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

كما تم التطرق في المؤتمر إلى قضايا التمكين الاقتصادي للمرأة وشباب الأعمال، وتم تسليط الضوء على قصص نجاح لرائدات الأعمال اللاتي حققن المساواة بين الجنسين وتحدثن عن تحدياتهن وتجاربهن.

شاهد أيضاً:
واتساب تعلن عن ميزة إنشاء حسابين مختلفين على نفس الهاتف
تعرف على أكبر 5 شركات مبيعاً لأجهزة الألعاب
أرخص أسعار البنزين في العالم
تراجع مبيعات الهواتف الذكية