الأربعاء, يوليو 24, 2024

أكثر 10 دول منتجة للورق في العالم

تشهد صناعة الورق والورقيات نشاطًا حيويًا حول العالم، حيث تتصدر بعض الدول الريادة في هذا القطاع الاقتصادي الهام، وتحتل الصين المرتبة الأولى عالميًا في إنتاج الورق، مع إنتاج سنوي يفوق 99 مليون طن، مع تسجيل أرقام قياسية في الاستهلاك أيضًا، وتليها الولايات المتحدة واليابان، وهما ثاني وثالث أكبر منتجين على التوالي، يليهما ألمانيا وكندا، ويبرز دور كوريا الجنوبية وفنلندا في هذا السياق أيضًا، ومع إسهامات ملحوظة في إنتاج الورق العالمي، وتظهر هذه الدول كأعمدة رئيسية في صناعة الورق، حيث يستمر الطلب العالمي على هذه المنتجات في الارتفاع، مما يجعل هذا القطاع محورًا للأنشطة الاقتصادية والتجارية على مستوى العالم.

وتعتبر صناعة الورق والورقيات من القطاعات الحيوية في الاقتصاد العالمي، حيث يشهد العالم إنتاجًا هائلاً من هذه المنتجات، ويتبوأ بعض البلدان مراكز بارزة في هذا القطاع، مسهمةً بشكل كبير في التلبية العالمية لاحتياجات الورق والمنتجات ذات الصلة.

أكثر 10 دول منتجة للورق في العالم:

1. الصين:

تتصدر الصين قائمة الدول الرائدة في إنتاج الورق والورقيات على مستوى العالم، حيث تمتلك أعلى إنتاج سنوي يبلغ 99.3 مليون طن، فإن إسهام الصين لا يقتصر فقط على الإنتاج الضخم، بل تعتبر أيضًا من أكبر مستهلكي الورق في العالم.

شاهد أيضاً: تعرف على أفضل شركات المقاولات في قطر لعام 2023

2. الولايات المتحدة:

تحتل الولايات المتحدة المرتبة الثانية في إنتاج الورق العالمي، حيث يبلغ إنتاجها السنوي حوالي 75.1 مليون طن، وتشير هذه الأرقام إلى دور الولايات المتحدة كقوة رائدة في صناعة الورق العالمية.

3. اليابان:

تحتل اليابان المركز الثالث في الإنتاج العالمي للورق، حيث يقدر إنتاجها السنوي بحوالي 26.6 مليون طن، وتتمتع اليابان بتكنولوجيا متقدمة في صناعة الورق وتشغيل شركات رائدة في هذا المجال.

4. ألمانيا:

تأتي ألمانيا في المرتبة الرابعة في إنتاج الورق العالمي، حيث يصل إنتاجها السنوي إلى حوالي 22.7 مليون طن، وتعتبر الصناعة الألمانية للورق من بين الأكثر تقدماً وفعالية في العالم.

5. كندا:

تحتل كندا المركز الخامس في قائمة الدول الرائدة في إنتاج الورق، حيث تنتج سنويًا حوالي 12.1 مليون طن، وتتميز كندا بمواردها الغابية الهائلة، مما يجعلها مكانًا مثاليًا لصناعة الورق.

6. كوريا الجنوبية:

تحتل كوريا الجنوبية المرتبة السادسة في قائمة الدول الرائدة في إنتاج الورق، حيث يصل إنتاجها إلى حوالي 11.5 مليون طن سنويًا، وتشهد الصناعة الورقية في كوريا الجنوبية تقدمًا سريعًا وتنافسية على المستوى العالمي.

7. فنلندا:

تأتي فنلندا في المركز السابع في إنتاج الورق العالمي بحوالي 11.3 مليون طن، وتعتبر شركات فنلندا من بين أكبر اللاعبين في صناعة الورق والورقيات في أوروبا.

8. السويد:

تحتل السويد المركز الثامن في قائمة الدول المنتجة للورق، حيث يقدر إنتاجها بحوالي 11.3 مليون طن، وتتميز السويد بتوجيه جهود كبيرة نحو استدامة صناعة الورق.

9. البرازيل:

تأتي البرازيل في التاسعة في قائمة الدول المنتجة للورق، حيث يصل إنتاجها إلى حوالي 10.2 مليون طن، وتعتمد البرازيل على مواردها الطبيعية الوفيرة في إنتاج الورق.

10. إندونيسيا:

تحتل إندونيسيا المرتبة العاشرة في إنتاج الورق العالمي بحوالي 10 مليون طن سنويًا، ويسهم القطاع الورقي في إندونيسيا بشكل كبير في اقتصاد البلاد.

شاهد أيضاً:

أكبر 5 بنوك في العالم من حيث حجم الأصول
مشاريع عملاقة أنجزتها تركيا بـ 2023
مدير Spotify المالي يترك منصبه بعد تسريح 1500 موظف
خطوات استخراج تأشيرات مهنية فورية في السعودية