الأربعاء, يوليو 24, 2024

أكثر 3 شركات ابتكاراً في العالم

تبرز بعض الشركات بقوة كرواد في مجال الابتكار، في عصر تكنولوجيا الابتكار والتقدم المستمر، محدثة تحولات كبيرة في مختلف الصناعات، ومن بين هذه الشركات، تتألق مجموعة قليلة بمكانة الريادة، وتتفرد بقدرتها على تحدي الحدود واستحداث حلول ثورية، إنها الشركات التي لا تكتفي بمتابعة الركب، بل تقودها، مُحدِّدةً نمط الحياة وتعيد تعريف مفهوم الابتكار.

وتحظى هذه الشركات بشهرة عالمية لا تُعدّ ولا تُحصى، ولا يكون ذلك محل تساؤل عندما يتعلق الأمر بتقديرها كأبرز مبدعين ومبتكرين في ميدان الأعمال، إنها تتسم بروح الجرأة والتجاوز الذاتي، وتقدم حلاً بعد حلاً للتحديات التي تواجه البشرية.

أكثر 3 شركات ابتكاراً في العالم:

1- آبل

واحدة من أكبر شركات التكنولوجيا العالمية، وفي العام 2015، قامت شركة آبل، بإطلاق ساعتها الذكية الرائدة، والتي تتميز بتصميم دقيق، كما قامت أيضًا بإطلاق المحفظة الرقمية، وهما منتجان يعتبران بدون شك محطة تحول في خريطة المستقبل التكنولوجي.

مع إصدار آبل OS9، أصبحت نظم آبل متاحة أيضًا للعملاء خارج نظامها البيئي، مما يمنحها موقعًا محوريًا ويعزز مكانتها الريادية في ميدان الابتكار والتكنولوجيا، وبعد رحيل مؤسسها، ستيف جوبز، لا تظهر أي مؤشرات على إبطاء وتيرة الابتكار في آبل، بل يستمر التفوق والتقدم في مجال تطوير المنتجات والتكنولوجيا.

2- تسلا موتورز

قامت شركة تسلا موتورز في أبريل 2015، بإعلان فكرة جريؔة جديدة تتعلق بسياراتها الكهربائية، أعلنت الشركة عن نيتها طرح بطاريات جديدة تهدف إلى إعادة تشكيل شبكة تخزين الطاقة الشمسية في المصانع والمنازل.

وبالإضافة إلى ذلك، قوَّيت تسلا موتورز مجموعة منتجاتها بإطلاق برامج عن بُعد تُسهِّل عملية تحميل تطبيقات للسيارات، مما يساهم في تسهيل تجربة المستخدم ويقارب سهولة تحميل تطبيقات الهواتف الذكية، وهذه الخطوات تعكس التزام تسلا بالابتكار المستمر وتحسين تكنولوجيا السيارات الكهربائية وتكاملها مع الطاقة المتجددة.

تسلا موتورز

شاهد أيضاً: اكثر الدول استيراداً للقمح

3- تويوتا

تعتزم شركة تويوتا، مستندة إلى نجاح سيارتها الهجينة بريوس، تصنيع خلايا وقود الهيدروجين لتلبية احتياجات المستهلكين المهتمين بالبيئة، وحالياً، تستعد هذه الشركة العملاقة في صناعة السيارات لإطلاق سيارات سيدان بتصميم رياضي تعمل بتقنية الهيدروجين في أسواق أمريكا الشمالية، واليابان، وأوروبا خلال هذا العام.

وتأمل تويوتا أن يسهم هذا التصميم الجديد في إنشاء سوق للسيارات التي تعتمد على الهيدروجين وتنبعث منها فقط بخار مائي، وهذه الخطوة تعكس التزام الشركة بتوسيع مجالات التنقل الصديقة للبيئة واستكشاف تقنيات الطاقة البديلة.

شاهد أيضاً

التبادل التجاري بين فرنسا والدول الإسلامية يتجاوز 100 مليار دولار سنوياً
شركة سوبربيديستريان الأمريكية لصناعة السكوتر تعلن إفلاسها
أفضل 10 شركأت في ألمانيا عام 2023
روسيا تعتزم إنتاج 14 ألف سيارة كهربائية في وقت قياسي