الخميس, يونيو 20, 2024

أكثر 5 ولايات ازدحامًا في الولايات المتحدة الأمريكية

تُعد مشكلة الازدحام واحدة من أبرز التحديات التي تواجه العديد من البلدان حول العالم في الوقت الحالي، وتظهر ولاية ديلاوير كواحدة من أكثر الولايات ازدحامًا في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يعيش فيها أكبر عدد من السكان على وجه الأرض، وتتسبب الازدحامات الكبيرة في مشاكل مرورية، وضغط على البنية التحتية، وتلوث الهواء، بالإضافة إلى الولايت المتحدة، هناك الهند والصين والبرازيل واليابان والعديد من البلدان الأخرى التي تشهد مستويات عالية من الازدحام السكاني، مما يجعل إدارة النمو السكاني وتحسين البنية التحتية أمورًا ضرورية لتحقيق التنمية المستدامة.

شاهد أيضًا: أكبر 10 مدن في العالم من حيث عدد السكان

أكثر 5 ولايات ازدحامًا في الولايات المتحدة الأمريكية:

1- ديلاوير

ديلاوير

ديلاوير هي واحدة من أصغر الولايات في الولايات المتحدة، حيث تغطي مساحة تبلغ 2,489 ميل مربع فقط. بالطبيعة، حتى عدد سكانها الصغير البالغ مليون نسمة يجعلها مكانًا مكتظًا بالسكان.

  • عدد الأشخاص لكل ميل مربع: 409 شخص.

2- نيويورك

نيويورك

نيويورك هي المركز الاقتصادي والتجاري للولايات المتحدة بفضل مدينتها الكبرى نيويورك سيتي، وتحتضن نيويورك أهم مراكز الأعمال المالية والبنوك وأسواق الأوراق المالية في العالم.

  • عدد الأشخاص لكل ميل مربع: 361 شخص.

3- فلوريدا

فلوريدا

فلوريدا هي ولاية على الساحل الجنوب الشرقي للولايات المتحدة، ويبلغ عدد سكانها 22 مليون نسمة، مما يجعلها ثالث أكبر ولاية من حيث عدد السكان في الولايات المتحدة.

  • عدد الأشخاص لكل ميل مربع: 338 شخص,

4- بنسلفانيا

بنسلفانيا

بنسلفانيا هي ولاية شمال شرق الولايات المتحدة ولعبت دورًا حاسمًا في الثورة الأمريكية، وتحتل مكانة عالية في القائمة من حيث حرية ممارسة الديانة وتضم حوالي 13 مليون نسمة.

  • عدد الأشخاص لكل ميل مربع: 282 شخص.

5- أوهايو

أوهايو

أوهايو هي ولاية في الجزء الأوسط من الولايات المتحدة وتعتبر واحدة من أكثر الولايات اكتظاظًا بالسكان، وتشتهر أوهايو بصناعاتها الكبرى مثل التصنيع والخدمات المالية، ولديها وجود قوي في مجال التكنولوجيا الحيوية أيضًا.

  • عدد الأشخاص لكل ميل مربع: 262 شخص.

شاهد أيضًا:
أفضل 5 بلدان من حيث نقاء الهواء
الدول التي تملك أكبر إحتياطي من الذهب
أكبر 10 دول إنتاجًا للسيارات