الخميس, يوليو 25, 2024

أكثر 50 شركة ناشئة تمويلاً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

أعلنت شركة ديلويت الشرق الأوسط اليوم نتائج الدورة الثالثة من قائمة Fast 50 للشركات التكنولوجية الناشئة الأسرع نموًا في المنطقة. القائمة تمت بناءً على نمو إيرادات الشركات خلال السنوات الأربع الماضية.

وصل عدد طلبات الانضمام إلى القائمة هذا العام إلى حوالي 200 طلب، من شركات تعمل في مجالات متنوعة مثل تطوير البرمجيات والتكنولوجيا المالية والإعلام والترفيه.

أظهرت النتائج أن الشركات الرائدة في القائمة حققت معدل نمو يبلغ 1906%، وبلغت إيراداتها السنوية 3 مليار دولار خلال عام 2022، مما يشير إلى دورها الكبير في تعزيز النمو الاقتصادي للمنطقة.

شاهد أيضاً: أكثر الدول تقدماً في الذكاء الاصطناعي

شركات التكنولوجيا

في تصريحه بمناسبة الإعلان عن النتائج، أكد سكوت والان، مسؤول ديلويت برايفت، التزام الشركة بدعم شركات التكنولوجيا الناشئة في المنطقة، مشيرًا إلى أهمية الأرضية القوية التي تقف عليها هذه الشركات لضمان استمرارية نجاحها في المستقبل.

حصدت شركة التكنولوجيا المالية Capital.com المركز الأول في القائمة، بينما جاءت شركة “سلة” السعودية في المركز الثاني، وشركة “رحال” العمانية في المركز الثالث.

تم تكريم شركة “لوازم” السعودية بجائزة “النجم الصاعد” لتمثيلها لإمكانية نمو كبيرة رغم حداثة عملياتها التجارية. وحصلت شركات “Circlys” و”Flexxpay” السعودية والإماراتية على المراكز الثانية والثالثة على التوالي.

أعلنت ديلويت أيضًا عن قائمة “التأثير” للشركات التي تسعى جاهدة للتأثير الإيجابي في المجتمع، حيث حصدت شركة CodeBrave اللبنانية المركز الأول.

وأضافت ديلويت فئة جديدة في القائمة، “نساء في المراكز القيادية”، لتكريم الشركات التي يقودها نساء في مناصب رئيسية، وحصلت شركات YYReGen وThe Surpluss وThe Mighty Kitchen على المراكز الأولى والثانية والثالثة على التوالي.

شاهد أيضًا:

7 طرق لخفض النفقات بالذكاء الاصطناعي
تعرف على أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي المستخدمة في عام 2023
مزايا جديدة مزودة بالذكاء الاصطناعي تصل خدمات (غوغل)