الجمعة, يوليو 12, 2024

أهم 3 شركات في الإمارات العربية المتحدة

عندما نلقي نظرة على الساحة الاقتصادية في الإمارات العربية المتحدة، نجد أن لديها مكانة استثنائية في عالم الأعمال والاستثمار، فهي تستضيف بعضًا من أهم وأبرز الشركات على مستوى العالم، التي تسهم بشكل كبير في تعزيز التنمية الاقتصادية ورفع مكانة الإمارات على الساحة الدولية.

أهم 3 شركات في الإمارات العربية المتحدة:

1- مجموعة لاندمارك

تأسست مجموعة لاندمارك في عام 1973، وهي واحدة من أبرز وأكبر مجموعات التجزئة في الشرق الأوسط وأفريقيا والهند، تحققت المجموعة نجاحًا كبيرًا في تطوير وإدارة العلامات التجارية المحلية الرائدة، وخلال السنوات الأربع الماضية، قامت المجموعة بتوسيع نطاق أنشطتها بشكل كبير، حيث تمتلك الآن أكثر من 55 ألف موظف وتدير أكثر من 2300 منفذاً في 22 دولة.

تميزت مجموعة لاندمارك بقدرتها على تقديم تجارب تسوق فريدة ومتنوعة للعملاء، مما جعلها رائدة في قطاع التجزئة في المنطقة، وبفضل رؤيتها الاستراتيجية وتفانيها في تحسين خدماتها، تستمر مجموعة لاندمارك في تعزيز تواجدها العالمي وتحقيق نجاحات ملموسة في صناعة التجزئة.

2- مجموعة ماجد الفطيم

تأسست مجموعة ماجد الفطيم في عام 1992، وهي إحدى أكبر مراكز التسوق ورواد البيع بالتجزئة والترفيه في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، وتضم المجموعة 25 مركزًا للتسوق، و13 فندقًا، وأربعة مجمعات متعددة الاستخدامات، بالإضافة إلى امتيازها الحصري لتشغيل سلسلة كارفور في 37 سوقًا عبر المنطقة.

وتعد ماجد الفطيم واحدة من أكثر الشركات احترامًا ونجاحًا في الإمارات العربية المتحدة، وتوسع نشاطها إلى 15 سوقًا دوليًا، ويعمل في المجموعة أكثر من 43 ألف شخص، وتتمتع بأعلى تصنيف ائتماني (BBB) بين الشركات الخاصة في المنطقة، وبفضل مجموعة من الأنشطة التجارية البارزة، تحظى ماجد الفطيم بسمعة قوية وتسعى باستمرار إلى تقديم تجارب متميزة لعملائها في جميع أنحاء العالم.

مجموعة ماجد الفطيم

شاهد أيضاً: إفلاس الشركات الأمريكية يرتفع 18% في عام 2023

3- جهاز أبوظبي للاستثمار

منذ عام 1976، يقوم جهاز أبوظبي للاستثمار (ADIA) ببذل جهود استثمارية حكيمة نيابةً عن حكومة أبوظبي، حيث يتم التركيز على خلق القيمة على المدى الطويل، ويُمكن ADIA من اكتساب تجربة العمل في بيئة متنوعة ثقافيًا، ويضم فريقًا متخصصًا من المحترفين ذوي المهارات العالية، ويعمل هؤلاء المحترفون معًا في بيئة مهنية تتميز بالتعاون والاحترام المتبادل، مما يسهم في تحقيق أهداف الاستثمار بشكل فعّال ومستدام.

وتُعَد ADIA واحدة من الهيئات الرائدة في مجال الاستثمار على مستوى العالم، وتسعى باستمرار إلى تحقيق العائدات المستدامة وتعزيز قيمة الاستثمارات على المدى الطويل.

شاهد أيضًا:

أكبر 5 بنوك في العالم من حيث حجم الأصول
مشاريع عملاقة أنجزتها تركيا بـ 2023
مدير Spotify المالي يترك منصبه بعد تسريح 1500 موظف
خطوات استخراج تأشيرات مهنية فورية في السعودية