الأربعاء, يوليو 24, 2024

إريكسون تتخلّى عن 1200 موظف في السويد بسبب سوق “صعب”

أعلنت شركة إريكسون لصناعة الاتصالات أنها ستقوم بخفض 1200 وظيفة في السويد، وهو ما يعادل 8.6% من إجمالي قوّتها العاملة في البلاد. يأتي هذا القرار استجابةً لتوقعات سوق الاتصالات الصعبة لعام 2024، حيث يشهد القطاع انكماشًا متزايدًا وحذرًا من قبل العملاء.

تعزى هذه التحديات إلى تباطؤ حاد في استثمارات مشغّلي الاتصالات في أميركا الشمالية، وتباطؤ النمو في نشر شبكات الجيل الخامس في الهند. وتسعى إريكسون من خلال هذه الخطوة إلى تعزيز كفاءتها التشغيلية وتحسين وضعها التنافسي.

يُعد هذا الخفض الثاني للوظائف الذي تقوم به إريكسون خلال عام واحد، حيث سبق وأعلنت عن التخلّي عن 8500 وظيفة في فبراير 2023. وتُشير هذه التطورات إلى تغيرات جذرية في بيئة الأعمال لشركات الاتصالات، مما يدفعها إلى إعادة تقييم استراتيجياتها وخططها المستقبلية.

توظّف إريكسون حاليًا حوالي 14 ألف شخص في السويد من إجمالي 100 ألف موظف حول العالم. وتُعتبر الشركة واحدة من الشركات الثلاث الرئيسية المزوّدة لشبكات الهاتف المحمول في العالم، إلى جانب هواوي ونوكيا.

تواجه إريكسون، إلى جانب نوكيا، تحديات مماثلة في السوق، حيث أعلنت نوكيا في أكتوبر 2023 عن خفض 14 ألف وظيفة من إجمالي 86 ألف موظف.

شاهد أيضاً

3.4 مليارات درهم سوق الأمن السيبراني في الإمارات 2028
عجز الميزان التجاري في مصر يرتفع 17.8% إلى 3 مليارات دولار
ترامب يعارض حظر تيك توك ويهاجم فيسبوك
عاجل: بعد هبوط اضطراري 50 مصابًا في الطائرة النيوزيلندية