الإثنين, يونيو 24, 2024

إكس تجلب المكالمات الصوتية والمرئية إلى أندرويد

 

أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي “إكس”، التي تمتلكها الملياردير إيلون ماسك، عن إضافة ميزة إجراء المكالمات الصوتية والمرئية مباشرة من تطبيقها المخصص لمستخدمي نظام أندرويد، أعلن أحد مهندسي المنصة عن هذه الخاصية، ومن المتوقع أن تصبح متاحة لمستخدمي أندرويد بعد تحديث التطبيق القادم.

شاهد أيضاً: رغم العقوبات الغربية … انخفاض الدين الخارجي لروسيا

وكانت الرئيسة التنفيذية للشبكة، ليندا ياكارينو، قد كشفت في شهر أغسطس 2023 عن خطط إدخال ميزة المكالمات الصوتية والمرئية إلى المنصة، وتم إطلاقها لمستخدمي iOS في شهر أكتوبر، كما يجدر بالذكر أن إمكانية إجراء المكالمات قد تكون محدودة للمشتركين في الخدمة المدفوعة.

تتيح هذه الميزة لجميع المستخدمين استقبال المكالمات، بينما يكون إجراء المكالمات مخصصًا للأعضاء الذين يشتركون في الخدمة المدفوعة، تأتي هذه الخطوة في إطار جهود “إكس” لتقديم مزايا حصرية للمشتركين الذين يدفعون رسوم الاشتراك.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، قامت “إكس” بإزالة إمكانية تعيين الـ NFT كصورة للحساب، وأتاحت للمستخدمين تفعيل أو تعطيل المكالمات الصوتية والمرئية من خلال إعدادات الخصوصية والأمان.

تسمح القائمة نفسها للمستخدمين بالتحكم الكامل في من يمكنهم الاتصال بهم، حيث يمكن تحديد خيارات متعددة للرد على المكالمات الواردة من دفتر العناوين أو المتابعين أو حتى الأفراد الذين حصلوا على شارة التحقق.

إكس تجلب المكالمات الصوتية والمرئية إلى أندرويد
                        إكس تجلب المكالمات الصوتية والمرئية إلى أندرويد                                                            

كما تأكد “إكس” من تحقيق أهدافها لتطوير تطبيق شامل، حيث تخطط لإطلاق خدمات مالية ومزايا داعمة للذكاء الاصطناعي. ومن بين هذه المزايا، إظهار المنشورات المتباينة وتقديم المزيد من المنتجات الإعلانية للمسوقين.

وتأتي هذه التحديثات بعد تقارير عن انتقال المعلنين من “إكس” إلى منصات أخرى، مثل لينكدإن، نتيجة لتصريحات إيلون ماسك الجدلية التي استهدفت المعلنين في نوفمبر 2023.