الخميس, يوليو 25, 2024

إيلون ماسك: أول مريض مزود بشريحة Neuralink يتحكم في فأرة الكمبيوتر بعقله “

قال إيلون ماسك، مؤسس شركة نيورالينك، يوم الاثنين، إن أول إنسان أجرى زراعة لشريحة دماغية من إنتاج الشركة قد تعافى بشكل كامل وأصبح قادراً على التحكم في فأرة الكمبيوتر باستخدام تفكيره.

وأفاد ماسك في فعالية مباشرة على منصة إكس للتواصل الاجتماعي: “التقدم جيد، ويبدو أن المريض تعافى تماماً مع تأثيرات عصبية نحن على دراية بها. يستطيع المريض تحريك فأرة في أنحاء الشاشة فقط بمجرد التفكير”.

شاهد أيضاً: مبيعات سلسلة ماكدونالدز تتراجع عالمياً بسبب حملات المقاطعة

وأشار إلى أن نيورالينك تسعى حالياً للحصول على أكبر قدر ممكن من إشارات التحكم في الفأرة من المريض. ولم ترد الشركة على طلب رويترز للتعليق.

وقد نجحت نيورالينك في زرع أول شريحة في دماغ إنسان في الشهر الماضي بعد الحصول على الموافقة لإجراء تجارب بشرية في سبتمبر/أيلول.

إيلون ماسك: أول مريض مزود بشريحة Neuralink يتحكم في فأرة الكمبيوتر بعقله

وتستخدم الدراسة روبوتًا لإدخال واجهة الدماغ والكمبيوتر جراحيًا في المنطقة المسؤولة عن التحكم في الحركة في الدماغ، بهدف تمكين الأفراد من التحكم في مؤشر الفأرة أو لوحة المفاتيح عبر التفكير.

وعبر ماسك عن تطلعاته الواسعة لشركة نيورالينك، حيث أشار إلى أن الشركة ستيسر جراحات الزراعة بشكل سريع لعلاج حالات مثل السمنة المفرطة والتوحد والاكتئاب والانفصام.

وقد طُالبت نيورالينك بالتحقيق في امتثالها لبروتوكولات السلامة، حيث قدرت قيمتها بخمسة مليارات دولار العام الماضي، وذكرت رويترز في الشهر الماضي أن الشركة تمت معاقبتها بغرامة لانتهاكها قوانين وزارة النقل الأمريكية المتعلقة بنقل مواد خطيرة.