الأربعاء, يوليو 24, 2024

ابل تزيح سامسونج عن عرش الهواتف الذكية لأول مرة من 13 عام

حققت شركة Apple إنجازًا كبيرًا بتصدرها قائمة شركات الهواتف الذكية بعد تسجيل شحنات بلغت 234.6 مليون وحدة، وبالمقابل انخفضت شحنات شركة Samsung إلى 226.6 مليون وحدة، مما أدى إلى تراجعها عن المركز الأول الذي استحوذت عليه لمدة 13 عامًا.

شاهد أيضاً: أفضل 10 مشاريع مؤثرة في مجال التكنولوجيا

وتفوقت Apple خلال العام الماضي بسبب ارتفاع مبيعات هواتفها الذكية المميزة، والتي تشكل جزءًا كبيرًا من نشاطها التجاري، ورغم تحديات سوق الهواتف الذكية في 2023، حيث شهد انخفاضًا بنسبة 3.2% في شحنات الوحدات عالميًا، نجحت Apple في الحفاظ على تفوقها.

هواتف ابل

ورغم انكماش السوق، استطاع قطاع الهواتف الذكية المميزة، الذي يشمل الأجهزة التي تتجاوز 600 دولار أمريكي، تحقيق نسبة قياسية بلغت 24%، كما واستفادت Apple كثيرًا من هذا النجاح، حيث ارتفعت حصتها في هذا القطاع إلى حوالي 71%.

بالإضافة إلى ذلك، احتلت شركات Xiaomi، وOPPO، وTranssion المراكز الثالثة والرابعة والخامسة على التوالي في قائمة أكثر الشركات مبيعًا للأجهزة خلال عام 2023، واللافت للانتباه هو ارتفاع شحنات شركة Transsion بنسبة 30% مقارنة بعام 2022، ويرجع الفضل في ذلك إلى شعبيتها المتزايدة في مناطق متنوعة من العالم بفضل علاماتها التجارية ذات التكلفة المنخفضة.