الإثنين, يونيو 24, 2024

الإمارات تستقبل 28 مليون نزيل في فنادقها خلال 2023

أطلق مجلس الإمارات للسياحة الميثاق الوطني للسياحة، وهو جزء من استراتيجية السياحة الوطنية 2031، بهدف تعزيز النمو المستدام في القطاع السياحي، ويهدف الميثاق إلى توحيد الجهود الوطنية ودعم تنافسية الإمارات على المستويين الإقليمي والعالمي.

ويهدف أيضاً إلى ترسيخ الموقع الريادي للإمارات كوجهة سياحية على الساحة العالمية وتعزيز التكامل بين إمارات الدولة السبع في تطوير الوجهات والمنتجات السياحية.

شاهد أيضاً: أفضل 10 مشاريع مؤثرة في مجال التكنولوجيا

كما تم إطلاق الميثاق خلال اجتماع المجلس الثاني لعام 2024، وقد حضره عدد من رؤساء ومدراء هيئات السياحة المحلية. يعتبر الميثاق محطة مهمة لتعزيز ريادة السياحة الإماراتية وتعزيز التعاون بين القطاع العام والخاص.

وأكد بن طوق أن الميثاق يهدف إلى تعزيز ترابط وتكامل الإمارات السبع في تطوير الوجهات والمنتجات السياحية، وخلق فرص وممكنات جديدة تدعم نمو وازدهار القطاع السياحي، وتشجيع الاستثمار في مختلف الأنشطة السياحية، مما يتماشى مع رؤية نحن الإمارات 2031.

                               الإمارات تستقبل 28 مليون نزيل في فنادقها

وأضاف بن طوق أن الميثاق يركز على ست مبادئ رئيسية، منها التنمية الاقتصادية والاستدامة البيئية والتعاون، وسيعمل مجلس الإمارات للسياحة بصورة متسارعة لتحقيق أهداف ومبادئ الميثاق، بالتعاون مع الجهات والدوائر السياحية المعنية في الدولة والقطاع الخاص.

وأخيرًا، يشمل الميثاق الوطني للسياحة مجموعة من الشركاء الاستراتيجيين مثل طيران الإمارات ومنتجع أنانتازا ومجموعة جميرا، ويدعم تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للسياحة 2031، بما في ذلك زيادة مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي الإجمالي وجذب الاستثمارات الجديدة وزيادة عدد النزلاء في المنشآت الفندقية في الدولة.