الأربعاء, يوليو 24, 2024

الإمارات تعلن التصدي لهجمات إلكترونية “إرهابية”

أعلن مجلس الأمن السيبراني في حكومة دولة الإمارات اليوم الجمعة 9 فبراير 2024 عن نجاح المنظومات السيبرانية الوطنية في التصدي لهجمات إلكترونية بائسة نُفِّذتها تنظيمات إرهابية سيبرانية.

وأوضح المجلس أن الهجمات استهدفت عددًا من القطاعات الحيوية والاستراتيجية في الدولة، وفق ما نقلته وكالة أنباء الإمارات (وام).

وأشار المجلس إلى أن منظومات الطوارئ السيبرانية في الدولة تم تفعيلها بالتعاون مع جميع الجهات المعنية، وتمكنت من التصدي باحترافية وكفاءة واستباقية لهذه الهجمات السيبرانية الإرهابية الفاشلة، وردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن ومقدراته.

شاهد أيضًا: تونس تقر قانوناً يسمح باقتراض الحكومة 7 مليارات دينار من البنك المركزي

الأمن السيبراني

وأضاف المجلس أنه تم تحديد هوية هذه التنظيمات الإرهابية وموقع إطلاق هجماتها السيبرانية، والتي تم التعامل معها وفق منظومات الحماية وسياسات الأمن السيبراني.

وشدد المجلس على مواصلة جميع فرق العمل الوطنية العمل على تحصين الفضاء الرقمي للدولة وفق أفضل الممارسات والمعايير العالمية في هذا الصدد، مؤكداً أن الإمارات تتمتع ببنية تحتية رقمية فائقة التطور قادرة على التعامل بمرونة عالية مع الهجمات السيبرانية والتصدي لها في وقت قياسي.

ونبه المجلس جميع المؤسسات الحكومية والخاصة والأفراد إلى أخذ الحيطة والحذر لتفادي التأثر بالهجمات السيبرانية المحتملة، مشدداً على أهمية انتباههم لأدوات الاختراق والاحتيال الإلكتروني، وضرورة حفظ البيانات الشخصية وعدم الإفصاح عنها إلا من خلال الطرق الرسمية فقط.

وفي ختام بيانه، شدد المجلس على أهمية التصدي لأنواع الهجمات السيبرانية على اختلافها من قبل القطاعات الحيوية، وتفعيل منظومات الحماية وسياسات الأمن السيبراني، وتنبيه الجهات لأي أنشطة إلكترونية مشبوهة قد تضر بأنظمتها وبيئاتها الإلكترونية.

شاهد أيضاً:

أكبر 5 بنوك في العالم من حيث حجم الأصول مشاريع عملاقة أنجزتها تركيا بـ 2023 مدير Spotify المالي يترك منصبه بعد تسريح 1500 موظف خطوات استخراج تأشيرات مهنية فورية في السعودية