الخميس, أبريل 18, 2024

البلدان الأكثر شراءً للسيارات في العالم

تتصدر بعض البلدان العالمية قائمة الأماكن التي تشهد أعلى مستويات الطلب والشراء للسيارات، في عالم يعتبر السيارات جزءًا أساسيًا من حياة الناس ووسيلة حيوية للتنقل، وتعكس هذه البلدان ليس فقط اهتمامات المستهلكين في ما يتعلق بالأداء والراحة، ولكن أيضًا تحولات الاقتصاد والتوجهات البيئية والتطورات التكنولوجية، وفي هذا السياق، سنلقي نظرة على البلدان الثلاثة الأكثر شراءً للسيارات في العالم.

البلدان الأكثر شراءً للسيارات في العالم:

1- الولايات المتحدة

تحتل الولايات المتحدة موقعًا بارزًا كأكبر مستورد للسيارات على مستوى العالم، تم استيراد حوالي 4.7 مليون سيارة في عام 2020، حيث تعد السيارات الألمانية واليابانية المصادر الرئيسية لهذه الواردات.

وإضافةً إلى السيارات الركاب، تشمل واردات الولايات المتحدة أيضًا المركبات التجارية مثل الشاحنات الصغيرة والشاحنات الكبيرة، ويتم إنتاج هذه المركبات بشكل رئيسي في المكسيك وكندا، اللذين يعتبران من أبرز الشركاء التجاريين العالميين للولايات المتحدة.

وتتضمن أهم واردات السيارات في الولايات المتحدة السيارات التالية:

– تويوتا كامري
– هوندا سيفيك
– نيسان ألتيما
– هيونداي إلنترا
– سلسلة بي ام دبليو 3
– مرسيدس بنز الفئة-C

ويفضل الأمريكيون السيارات التي توفر استهلاكًا فعالًا للوقود وتأتي بأسعار معقولة، وتعتبر السيارات المذكورة أعلاه من بين الخيارات الأكثر شيوعًا بين العملاء الأمريكيين.

وفيما يتعلق بالأداء الأوروبي الفاخر، تحظى السيارات الألمانية بشعبية كبيرة، حيث يُفضل العديد من العملاء الأمريكيين سيارات BMW وMercedes-Benz، ويتم استيراد هذه السيارات بكميات كبيرة، وتعتبر خيارات مفضلة للراغبين في الأداء الفاخر والعالي الجودة.

2- الصين

تحتل الصين المرتبة الثانية عالميا في استيراد السيارات، حيث بلغ إجمالي وارداتها أكثر من 3.2 مليون سيارة في عام 2020، وبالإضافة إلى سيارات الركاب، تتضمن واردات الصين أيضًا المركبات التجارية مثل الشاحنات الصغيرة والشاحنات الكبيرة، ويمكن تفسير هذا الارتفاع بشكل كبير بفضل جهود الصين في تحديث البنية التحتية للنقل وتلبية احتياجات النقل في المناطق الريفية.

وتشمل أهم واردات السيارات في الصين العلامات التالية:

– لكزس إي إس
– سلسلة بي ام دبليو 5
– تويوتا كورولا
– هوندا أكورد
– بورش ماكان
– كيا سول

وغالبًا ما تأتي معظم السيارات الواردة إلى الصين من اليابان أو كوريا الجنوبية، حيث تُعتبر هاتان البلدين مصدرين رئيسيين لهذه المركبات.

وتحظى العلامات التجارية الألمانية بشعبية كبيرة بين العملاء الصينيين نظرًا لسمعتها في صناعة السيارات الفاخرة والعالية الأداء، وتظل سيارات BMW وMercedes-Benz من بين الخيارات الأكثر رغبة.

وتتجه هذه السيارات بشكل أساسي إلى أربع مدن رئيسية في الصين، وهي بكين وشانغهاي، تليهما هونغ كونغ وشنتشن.

شاهد أيضاً: عقوبات صينية على 5 شركات أميركية

3- ألمانيا

شراء سيارة

تعد ألمانيا واحدة من المصادر الرئيسية لاستيراد السيارات على مستوى العالم، حيث بلغ إجمالي صادراتها أكثر من 5 ملايين سيارة في عام 2020، وتشهد الولايات المتحدة والصين إقبالًا كبيرًا على العديد من السيارات الألمانية، حيث تُعتبر هاتان السوقين الرئيسيتين للواردات الألمانية، وبالإضافة إلى ذلك، تستورد ألمانيا العديد من السيارات نتيجة لشراكاتها العالمية مع شركات تصنيع السيارات الفرنسية واليابانية والأمريكية.

وتتضمن أهم السيارات المستوردة إلى ألمانيا العلامات التالية:

– فورد فوكس
– اوبل كورسا
– رينو كليو
– تويوتا كورولا
– سيارة هوندا سيفيك

ويفضل العملاء الألمان السيارات التي تتمتع بكفاءة جيدة في استهلاك الوقود، وتوفر الراحة والموثوقية، وتشتهر البلاد أيضًا بالمركبات التي تجمع بين الفخامة والأداء العالي، والسيارات المذكورة أعلاه تعتبر من بين الخيارات الأكثر شعبية للعملاء في ألمانيا.

وتتجه هذه السيارات عادة إلى المدن الكبرى مثل برلين وفرانكفورت، وتصل أيضًا إلى مراكز التجارة الهامة في هامبورغ وكولونيا.

شاهد أيضًا:

أكبر 5 بنوك في العالم من حيث حجم الأصول
مشاريع عملاقة أنجزتها تركيا بـ 2023
مدير Spotify المالي يترك منصبه بعد تسريح 1500 موظف
خطوات استخراج تأشيرات مهنية فورية في السعودية