الإثنين, يونيو 24, 2024

دويتشه بنك يعتزم تسريح 3500 موظف

أصدر بنك دويتشه الألماني قراراً الخميس الماضي بشأن إلغاء 3500 ظيفة حتى العام المقبل، وذلك في إطار خطته في خفض النفقات بمقدار 2.5 مليار يورو ( 2.7 مليار دولار)، وذلك نظراً لارتفاع أسعار الفائدة العالمية.

وأضوح البنك في قراره أنه سيسعى إلى تبسيط شبكته التسويقية وأنظمة الكمبيوتر والبرمجيات في إطار سعيه لخفض التكاليف، ووضح أن الوظائف الملغية ستكون في الغالب للوظائف التي لا علاقة لها بالتعامل المباشر مع العملاء.

شاهد أيضاً: أفضل 10 مشاريع مؤثرة في مجال التكنولوجيا

وحدد “آلان روسكين”، الخبير الاستراتيجي لدى “دويتشه بنك”، مجموعة من التكهنات والتوقعات حول الوضع الإقتصادي الأمريكي، والذي سيؤثر بصورة مباشرة على الإقتصادي الألماني بصورة خاصة ، والإقتصاد العالمي بسشكل عام،وجاءت توقعاته كالتالي:

  • السيناريو الأول: هبوط حاد لاقتصاد الولايات المتحدة، حيث يتوقع في ذلك السيناريو ربعين من النمو السلبي، تزامنًا مع ارتفاع كبير في معدل البطالة (+1%).
  • السيناريو الثاني: الهبوط الناعم، حيث يتجاوز النمو بالكاد ما يعتبر ركودًا اقتصاديًا، ويتضمن هذا السيناريو ارتفاعًا معتدلًا في معدل البطالة، وهو ما يكفي لإعادة التضخم إلى مستهدفه البالغ 2%، بحسب “ماركت ووتش”.
  • السيناريو الثالث: نمو الاقتصاد الأمريكي وعدم تحقق الهبوط، حيث يتوقف التضخم عن الانخفاض نحو 2%، وهو ما من شأنه أن يؤدي إلى تشديد سياسات السوق على نطاق أوسع، ثم الهبوط الحاد في نهاية المطاف.
  • السيناريو الرابع: نمو أكبر اقتصادات العالم، مع استمرار التضخم في الاقتراب من مستهدفه البالغ 2%، بسبب مكاسب الإنتاجية القوية.

بنك دويتشه

ويذكر أن بنك دويشته حقق أرباحاً تقدر بقيمة 4.2 مليار يورو (4.5 مليارات دولار) العام الماضي، بانخفاض قدره 16% مقارنةً بعام 2022، الأمر الذي دفع البنك لإتخاذ القرار الصعب حول إلغاء عدد هائل من الوظائف، أملاً منه بتغطية وتعويض الخسائر الماضية.

شاهد أيضاً:

أكبر 5 بنوك في العالم من حيث حجم الأصول
5 مشاريع عملاقة أنجزتها تركيا بـ 2023
مدير Spotify المالي يترك منصبه بعد تسريح 1500 موظف
خطوات استخراج تأشيرات مهنية فورية في السعودية