الخميس, أبريل 18, 2024

الترخيص لبنك أبوظبي التجاري بفتح فروعه في السعودية

أفصح مجلس الوزراء السعودي في بيان رسمي عن الموافقة على منح ترخيص لبنك أبوظبي التجاري (ADCB) لإنشاء فرع في المملكة العربية السعودية، بهدف مزاولة الأعمال المصرفية، حيث يقع مقر بنك أبوظبي التجاري في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويعمل في مجال تقديم خدمات مصرفية متنوعة، بما في ذلك الخدمات التجارية والإسلامية، بالإضافة إلى مجالات أخرى.

وتم إتمام عملية الدمج بين بنك أبوظبي التجاري وبنك الاتحاد الوطني، في أوائل مايو 2019، وقد تمكن الكيان المدمج من الاستحواذ على مصرف الهلال، الذي يواصل تقديم خدماته كوحدة مستقلة في مجال الخدمات المصرفية الإسلامية، محتفظًا بالاسم والعلامة التجارية الحاليين ضمن هذه المجموعة.

الترخيص لبنك أبوظبي التجاري بفتح فروعه في السعودية

شاهد أيضاً: تعرف على أكثر المطارات ازدحاماً لعام 2023

ووفقًا للموقع الرسمي للبنك، يحتل حاليًا مركز ثالث كأكبر مؤسسة مصرفية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتظهر البيانات المالية المؤرخة في 30 سبتمبر 2023 أن قيمة أصول المجموعة الإجمالية تبلغ 537 مليار درهم.

وشركة مبادلة للاستثمار تمتلك حاليًا نسبة 60.2٪ من رأس مال البنك الصادر والمدفوع بالكامل، وذلك من خلال شركتها الفرعية المملوكة بالكامل، وهي شركة المئة وأربعة عشر للاستثمار الفردية، وتتم عمليات تداول أسهم مجموعة بنك أبوظبي التجاري في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

شاهد أيضاً:

أكبر 5 بنوك في العالم من حيث حجم الأصول
مشاريع عملاقة أنجزتها تركيا بـ 2023
مدير Spotify المالي يترك منصبه بعد تسريح 1500 موظف
خطوات استخراج تأشيرات مهنية فورية في السعودية