الإثنين, يونيو 24, 2024

التطبيقات الـ 10 الأكثر تحميلاً لعام 2023

يشهد عام 2023 إطلاق العديد من التطبيقات الجديدة التي تجذب اهتمام المستخدمين بشكل كبير، وتعتبر هذه التطبيقات منصة حيوية لتلبية احتياجات المستخدمين في مختلف المجالات، سواء كانت الصحة واللياقة البدنية، أو الترفيه، أو التواصل الاجتماعي، أو غيرها، وفي هذا المقال، سنقدم لكم قائمة بأفضل 10 تطبيقات تم تنزيلها بشكل كبير خلال عام 2023، حيث سنستعرض ونستعرض ميزات كل منها والأسباب التي جعلتها محط اهتمام المستخدمين.

شاهد أيضاً: أبرز التطبيقات لحفظ القرآن الكريم في شهر رمضان 

أكثر 10 تطبيقات تنزيلاً في 2023: 

1- تيمو

تطبيق تيمو

أحدثت شركة Temu ضجة كبيرة هذا العام لأنها قدمت للمستخدمين سلعًا بأسعار مخفضة للغاية تتراوح من الإلكترونيات وملحقات التكنولوجيا إلى الملابس والأدوات المنزلية، ووفقًا لشركة MobiLoud، وهي شركة برمجيات تطبيقات الهاتف المحمول، فإن لدى Temu أكثر من 100 مليون مستخدم نشط في الولايات المتحدة.

2- CapCut

تطبيق cap cut.

CapCut هو محرر فيديو يساعد المستخدمين على إنشاء محتوى فيديو مرتفع لوسائل التواصل الاجتماعي من هواتفهم الذكية، وCapCut مملوكة لشركة ByteDance، الشركة الأم لـ TikTok، ويمكن للمستخدمين ربط حساب TikTok الخاص بهم بـ CapCut لتحميل مقاطع الفيديو المعدلة الخاصة بهم مباشرة إلى حساب TikTok الخاص بهم.

3- تطبيق HBO

تطبيق HBO

Max، المعروفة سابقًا باسم HBO Max، هي خدمة بث شهدت عامًا مثيرًا للاهتمام، وقامت شركتا Warner Bros. وDiscovery بتضافر جهودهما في شهر مايو لإنشاء Max، لكن الطرح لم يكن سلسًا أو لاقى قبولًا جيدًا في البداية.

منذ ذلك الحين، قدم ماكس بعضًا من برامجنا التلفزيونية المفضلة مثل “Succession” ووقع مؤخرًا صفقة مع استوديو الأفلام الشهير A24 لجلب الأفلام الحائزة على جوائز إلى منصة البث المباشر.

4- ثريدز

ثريدز

Threads هي من بنات أفكار Meta والتي من شأنها أن تغري المستخدمين غير الراضين عن X، المعروف سابقًا باسم Twitter، وعندما تولى Elon Musk إدارة X، اشتكى المستخدمون من زيادة المحتوى الضار، وهي مشكلة كانت ميتا تأمل في الاستفادة منها، ووفقًا لآدم موسيري، رئيس إنستغرام، فإن المواضيع ستكون بمثابة تجربة “تدار بشكل عقلاني” تشبه تجربة تويتر.

وحطم تطبيق Threads الأرقام القياسية عند إطلاقه، حيث حصد 150 مليون عملية تنزيل خلال أسبوعه الأول، ومع ذلك، فقد المستخدمون اهتمامهم بسرعة حيث ظهر التطبيق لأول مرة بدون العديد من الميزات التي كان المستخدمون يأملون فيها، ومنذ ذلك الحين، ظهرت ميزات جديدة على Threads لإعادة جذب المستخدمين المخلصين.

5- تيك توك

تيك توك

أصبح TikTok، وهو تطبيق فيديو قصير، منتشرًا في كل مكان في السنوات الأخيرة، ووفقًا لـ Wallaroo Media ، تم تنزيل TikTok في الولايات المتحدة أكثر من 220 مليون مرة ويستمتع به المستخدمون من جميع الأجيال.

وهذا العام، كان TikTok تحت المراقبة، حيث حظرت العديد من الحكومات في جميع أنحاء العالم التطبيق من الأجهزة الحكومية، مشيرة إلى مخاوف محتملة تتعلق بالأمن القومي، وفي وقت سابق من هذا العام، اقترح الكونجرس الأمريكي مشروعي قانونين من شأنهما إزالة العقبات القانونية التي قد يواجهها الرئيس عند محاولته سن حظر على تطبيق تيك توك على مستوى البلاد.

6- انستغرام

إنستغرام

Instagram هو أحد تطبيقات الوسائط الاجتماعية الشائعة التي كانت موجودة على شاشاتنا الرئيسية لأكثر من عقد من الزمان، واتخذ التطبيق أشكالًا جديدة على مر السنين، وقد زاد اهتمام المستخدم بالتطبيق وتدفق، وفي وقت سابق من هذا العام، أعطانا Instagram نظرة خاطفة على خوارزمياته القوية، مما ساعدنا على فهم سبب رؤيتنا لمنشورات محددة ولماذا لا نرى الآخرين.

وأضاف Instagram العديد من الميزات الجديدة هذا العام، مثل إضافة الموسيقى إلى مجموعات الصور الخاصة بك، وعرض منشورات الموجز للأصدقاء المقربين فقط، وإعادة تصميم البكرات .

7- جوجل

جوجل

كان هذا العام عامًا كبيرًا بالنسبة لشركة Google، حيث أطلق محرك البحث العديد من الميزات الجديدة لمساعدة المستخدمين في العثور بسرعة على ما يبحثون عنه، وأصبح الذكاء الاصطناعي جزءًا لا يتجزأ من إمكانات البحث في Google، حيث يمكن للتكنولوجيا الجبارة تلخيص استفسارات بحث Google ومساعدة المستخدمين على تعلم اللغة الإنجليزية .

ووفقًا لـ Statista ، يهيمن Google على حوالي 83% من سوق محركات البحث العالمية، يعد Google Chrome متصفح الويب الأكثر شعبية، حتى بالنسبة لمستخدمي iPhone الذين يكون متصفحهم الافتراضي هو Safari من Apple.

8- يوتيوب

يوتيوب

يظل YouTube هو خدمة بث الفيديو الأكثر شعبية ولم يخفف قبضته على السوق منذ سنوات، ومثل العديد من المنصات عبر الإنترنت، قدم YouTube أيضًا حصته العادلة من الميزات المدعومة بالذكاء الاصطناعي والمزيد من الطرق لمنشئي المحتوى للاستفادة من المحتوى الخاص بهم .

ومع ذلك، كان التغيير الأبرز على YouTube في عام 2023 هو حظر أداة حظر الإعلانات، استخدم الأشخاص أدوات حظر الإعلانات على YouTube للتحايل على مشاهدة الإعلانات غير القابلة للتخطي عند النقر على مقاطع الفيديو المفضلة لديهم على YouTube، ونتيجة لذلك، منع موقع YouTube المستخدمين الذين يستخدمون أدوات حظر الإعلانات من مشاهدة مقاطع الفيديو، ولذلك، يُترك للمستخدمين خياران: تعطيل أدوات حظر الإعلانات أو الدفع مقابل YouTube Premium، وهو خالي من الإعلانات، وقد أدى ذلك إلى قيام عدد قياسي من الأشخاص بإلغاء تثبيت أدوات حظر الإعلانات الخاصة بهم .

9- واتساب ماسنجر

واتساب

كان هذا العام مليئًا بالميزات الجديدة في تطبيق WhatsApp، وهو تطبيق للمراسلة ومشاركة الصور مملوك لشركة Meta، من مكالمات الفيديو لثمانية أشخاص وميزات مشاركة الشاشة إلى زيادة الدردشة وأمان المستخدم ، عزز WhatsApp تجربة المستخدم الخاصة به.

ويحظى تطبيق WhatsApp بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم، حيث يمكن للأشخاص استخدام تطبيق المراسلة للاتصال بالعائلة والأصدقاء في بلدان أخرى دون الدفع مقابل خدمات الاتصال أو المراسلة الدولية.

10- Gmail 

جيميل

يعد Gmail أحد عملاء الويب الأكثر شيوعًا للبريد الإلكتروني، حيث أن ما يقرب من 37% من عناوين البريد الإلكتروني على مستوى العالم تنتهي بـ gmail.com، وفقًا لـ Mailchimp Gmail سهل الاستخدام ويعمل على أي جهاز أو نظام تشغيل.

شاهد أيضاً: 

5 مشاريع مربحة وسهلة التنفيذ
أفضل 10 مشاريع مؤثرة في مجال التكنولوجيا
5 مشاريع عملاقة أنجزتها تركيا بـ 2023
أكبر 5 مشاريع طاقة في إفريقيا خلال 10 سنوات