الخميس, يونيو 20, 2024

الحكومة الهولندية تتعهد بتقديم 222 مليون دولار للابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي

قررت حكومة هولندا تخصيص مبلغ قدره 204.5 مليون يورو (222.07 مليون دولار)، وفقًا لإعلان وزارة الداخلية وعلاقات المملكة في 18 يناير، بهدف تعزيز الاستثمار المحلي في مجال الذكاء الاصطناعي وتفادي تراجع هولندا في هذا المجال. يهدف الاستثمار إلى وضع هولندا والاتحاد الأوروبي في موقع تنافسي عالمي وتحديد مسار تطوير التكنولوجيا.

كما تخطط الحكومة لتنظيم حملات توعية للجمهور حول حماية البيانات في سياق الذكاء الاصطناعي التوليدي. كما يتضمن الخطة إنشاء مرفق وطني آمن وفعّال لاختبار الذكاء الاصطناعي للاستخدام العام.

يتضمن الإعلان أيضًا استراتيجية الحكومة للاستفادة من نظم الذكاء الاصطناعي التوليدي، مثل ChatGPT، مع التركيز على حماية البيانات وتقليل فرص العمل. كما ستلتزم هولندا بقانون الاتحاد الأوروبي للذكاء الاصطناعي، الذي ينظم استخدام الحكومات للذكاء الاصطناعي ويحدد القواعد اللازمة لدخوله السوق.

تم الإشارة إلى اتفاق الاتحاد الأوروبي على نموذج قائم على المخاطر لتنظيم الذكاء الاصطناعي في ديسمبر 2023، وعلى الرغم من أن العمل لا يزال قائمًا على بعض التفاصيل، فإن هولندا تعتزم التعامل مع هذا الاتفاق مبدئيًا بدلاً من انتظار التفاصيل النهائية.

وفي سياق تطوير مواهب الذكاء الاصطناعي، تدرس الحكومة الاستثمار في موارد علمية وتكنولوجية كبيرة، مثل الحواسيب الفائقة، لتعزيز التنافسية في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي. سيتم أيضًا مواصلة طلب المشورة القانونية حول الإطار القانوني من مختلف هيئات الرقابة.

شاهد أيضاً:

مشاريع عملاقة أنجزتها تركيا بـ 2023
مدير Spotify المالي يترك منصبه بعد تسريح 1500 موظف
خطوات استخراج تأشيرات مهنية فورية في السعودية