الخميس, يوليو 25, 2024

السوق الصاعد للبيتكوين يضيف 1500 مليونير يوميًا

تشير تقارير من شركة تحليلات العملات المشفرة Kaiko Research إلى أن الارتفاع المستمر في قيمة عملة البيتكوين يساهم في إنشاء حوالي 1500 مليونير يوميًا بين المستثمرين الذين يحتفظون بأصولهم الرقمية في محافظ العملات المشفرة.

ومع ذلك، فإن معدل إنشاء المليونيرات يظل أقل بكثير مما كان عليه خلال ذروة السوق الصاعدة للبيتكوين في عام 2021، حيث كانت الزيادة اليومية تتجاوز 4000 مستثمر. وقد وصل أعلى مستوى في العام الحالي إلى 1691 مليونيرًا في الأول من مارس.

تشير شركة Kaiko Research إلى أن العام 2021 شهد تدفقًا هائلًا من رأس المال، حيث سعى المستثمرون بكل الطرق للاستفادة من زخم العملات المشفرة، لكن الآن يتبع المستثمرون الكبار نهجًا أكثر حذرًا في انتظار تقييم تأثير المكاسب الأخيرة.

وتلقت عملة البيتكوين دعمًا من التدفقات النقدية إلى صناديق جديدة مخصصة لها في السوق الفورية، بالإضافة إلى التوقعات بخفض محتمل في أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الاتحادي. وتعزز الارتفاعات المتواصلة في سعر البيتكوين دخول الأموال والطلب الكبير عليها.

ووفقًا لتقرير من CoinShares، فإن التدفقات الداخلة إلى أصول العملات المشفرة قد ارتفعت إلى مستويات قياسية هذا العام، مع ازدياد اهتمام المستثمرين بهذه الأصول.

ووفقًا للتقرير نفسه، فقد بلغت التدفقات إلى أصول العملات المشفرة نحو 10.3 مليار دولار منذ بداية العام، وهو رقم يقترب من إجمالي التدفقات لعام 2021 بأكمله، والتي بلغت 10.6 مليار دولار.

خلال هذا الأسبوع، سجلت أسعار البيتكوين أعلى مستوى لها على الإطلاق، حيث بلغ سعر البيتكوين حوالي 72,881 دولار يوم الاثنين، قبل أن تتراجع بقليل إلى ما يقارب 72 ألف دولار حتى 12 مارس.

ومنذ بداية عام 2024، سجلت أسعار البيتكوين ارتفاعًا بنسبة تقريبية تبلغ 70 في المئة، حيث ارتفع سعرها من مستوى 42 ألف دولار إلى إلى ما يقارب 72 ألف دولار .

بالإضافة إلى البيتكوين، شهدت عملات مشفرة أخرى مثل “إيثيريوم” ارتفاعات ملحوظة أيضًا، حيث وصل سعرها إلى مستوى 4 آلاف دولار يوم الثلاثاء، مقارنة بنحو 2300 دولار قبل ثلاثة أشهر، وفقًا لبيانات منصة “بينانس”.

شاهد أيضاً:

أكبر 5 بنوك في العالم من حيث حجم الأصول
مشاريع عملاقة أنجزتها تركيا بـ 2023
مدير Spotify المالي يترك منصبه بعد تسريح 1500 موظف
خطوات استخراج تأشيرات مهنية فورية في السعودية