الجمعة, يوليو 12, 2024

العراق يصدر لأمريكا أكثر من 5 ملايين برميل نفط شهرياً

أفصحت الإدارة الأمريكية لمعلومات الطاقة عن تجاوز صادرات العراق للنفط إلى الولايات المتحدة حاجز الخمسة ملايين برميل خلال شهر ديسمبر الماضي.

ووفقًا لوكالة “نينا”، أوضحت الإدارة، أن العراق قام بتصدير كمية قدرها 5.611 مليون برميل من النفط الخام إلى الولايات المتحدة خلال شهر ديسمبر، بمتوسط يومي يبلغ 181 ألف برميل، وتمثل هذه الكمية ارتفاعًا عن شهر نوفمبر، حيث كانت الصادرات النفطية إلى الولايات المتحدة 5.130 مليون برميل بمتوسط يومي يبلغ 171 ألف برميل.

العراق يصدر لأمريكا أكثر من 5 ملايين برميل نفط شهرياً

شاهد أيضاً: عقوبات صينية على 5 شركات أميركية

ووفقًا للمعلومات المقدمة، أفادت الإدارة بأن العراق قام بتصدير النفط الخام إلى الولايات المتحدة خلال الأسبوع الأول من ديسمبر بمعدل يومي يبلغ 85 ألف برميل، حيث ارتفع هذا المعدل إلى 22 ألف برميل يوميًا في الأسبوع الثاني، وفي الأسبوع الثالث، ارتفعت الصادرات إلى 380 ألف برميل يوميًا، بينما بلغت في الأسبوع الرابع 239 ألف برميل يوميًا.

ووأوضحت أن العراق احتل المرتبة الخامسة في قائمة الدول الصادرة للنفط إلى الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي، وذلك بعد كندا، والمكسيك، والسعودية، والبرازيل، كما تم تصنيف العراق في المرتبة الثانية بين الدول العربية، خلف السعودية التي بلغت صادراتها إلى الولايات المتحدة 7 ملايين برميل.

شاهد أيضًا:

أكبر 5 بنوك في العالم من حيث حجم الأصول
مشاريع عملاقة أنجزتها تركيا بـ 2023
مدير Spotify المالي يترك منصبه بعد تسريح 1500 موظف
خطوات استخراج تأشيرات مهنية فورية في السعودية