الخميس, أبريل 18, 2024

القيمة السوقية لشركة Apple تتجاوز 3 تريليونات دولار

شهدت أسهم شركة آبل (AAPL) حدثاً تاريخياً على وول ستريت، حيث أصبحت أول شركة تتجاوز قيمتها السوقية حاجز الـ 3 تريليون دولار أمريكي، وشهدت الأسهم ارتفاعًا، حيث ارتفعت بأكثر من 2٪ لتصل إلى مستوى قياسي جديد عند 193.97 دولار للسهم الواحد.

والشركة الثانية من حيث القيمة على وول ستريت هي شركة مايكروسوفت، حيث تقدر قيمتها بأكثر من 2.5 تريليون دولار أمريكي.

وليست هذه المرة الأولى التي يشهد فيها ارتفاع في سعر سهم شركة أبل وفي 3 يناير 2022، وصلت قيمة الشركة إلى 3 تريليون دولار أمريكي خلال جلسات التداول اللحظية، ولكنها لم تستطع الإغلاق عند هذا المستوى.

وأغلق سهم شركة التكنولوجيا على أسعار قياسية لليوم الثالث على التوالي، ولكنه لم يسجل ارتفاعًا يتجاوز 0.2 في المئة، ويبقى سعر السهم فوق المستوى القياسي البالغ 190.73 دولار أمريكي، الذي يلزمه لتحقيق القيمة السوقية البالغة 3 تريليون دولار أمريكي.

شركة مايكروسوفت

شاهد أيضاً: أفضل شركات الطيران في العالم لعام 2023

وتأتي الزيادة في التقييم بعد إعلان شركة آبل عن سماعتها الجديدة للواقع المختلط “Vision Pro”، وكان تقرير أرباح الربع السنوي في شهر مايو أعلى من التوقعات، وذلك على الرغم من انخفاض المبيعات والأرباح.

وشهدت خلال هذا العام، أسهم شركة أبل ارتفاعًا بنسبة 49 في المائة، متأثرة بالارتفاع الكبير في أسهم شركات التكنولوجيا الكبرى، والتي تم تحفيزها بواسطة رؤية مارك زوكربيرج لـ “Metaverse” وطرح نماذج الذكاء الاصطناعي الجديدة.

وشهدت شركة Nvidia (NVDA) قفزة بنسبة 190 في المائة هذا العام، في حين ارتفعت Meta (META) بنسبة 138 في المائة، وسجل مؤشر ناسداك زيادة بنسبة 31.7 في المئة في النصف الأول من عام 2023، محققًا أكبر مكاسبه في النصف الأول منذ عام 1983.

وفي عام 2022، انخفضت القيمة السوقية لشركة Apple إلى أقل من 2 تريليون دولار أمريكي للمرة الأولى منذ أوائل عام 2021، وبالمقابل، ارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 6.5 في المائة في يونيو وزاد بنسبة 8.3 في المائة في الربع الثاني، وسجل مؤشر ستاندرد آند بورز 500 زيادة بنحو 15.9 في المئة عن العام الماضي، مما يجعله أفضل أداء نصف سنوي له منذ عام 2019.

شاهد أيضاً: 
شروط فتح حساب في بنك الراجحي
مصر تطلق أول ماكينة “”صراف آلي”” لبيع سبائك الذهب
روسيا تعتزم إنتاج 14 ألف سيارة كهربائية في وقت قياسي