الخميس, أبريل 18, 2024

الكشف الرسمي عن هاتف الألعاب ROG PHONE 8 من شركة أسوس

كشفت شركة أسوس asus التايوانية المتخصصة فس تصنيع الهواتف المحموللة ومن خلال معرض CES (معرض الإلكترونيات الاستهلاكية) في 8 يناير 2024، عن الهاتف المحمول الجديدة المخصص للألعاب وأطلقت عليه إسم ب ROG Phone 8، وقامت شركة التكنولوجيا التايوانية العملاقة بترقيات كبيرة، وتحتضن أيضاً اتجاهات التصميم الحديثة والميزات متعددة الاستخدامات.

مميزات جهاز ROG Phone 8:

  • أبعد من الألعاب: يتميز الهاتف المتميز بأنه أنحف وأخف وزنًا ويوفر ميزات سهلة الاستخدام لجميع المستخدمين المتميزين، بما في ذلك اللاعبون ومشغلو البث المباشر والمبدعون وغيرهم.
  • أداء لا مثيل له: معالج Snapdragon® 8 Gen 3، وذاكرة وصول عشوائي LPDDR5X بسرعة 8533 ميجابت في الثانية، وUFS 4.0 يتفوق على المعايير أداء؛ أول هاتف ألعاب IP68 في العالم.
  • شاشة فائقة السطوع: شاشة AMOLED مرنة مقاس 6.78 بوصة بتردد 165 هرتز وإطار نحيف للغاية يبلغ 2500 شمعة في المتر المربع مع تحديث تكيفي LTPO ومعدل أخذ عينات باللمس فائق السلاسة يبلغ 720 هرتز.
  • كاميرات AI ذات المستوى الاحترافي: 50 ميجابكسل رئيسية مع 6 -مثبت Axis Hybrid Gimbal Stabilizer 3.0؛ كاميرا فائقة الاتساع بدقة 13 ميجابكسل مع عدسة ذات شكل حر؛ صورة مقربة بدقة 32 ميجابكسل مع تكبير بصري 3X وميزة OIS.
  • ميزات محسّنة بالذكاء الاصطناعي: X-Sense، وX Capture، وAI Grabber للألعاب، وإلغاء الضوضاء بالذكاء الاصطناعي، وورق الحائط بالذكاء الاصطناعي، البحث الدلالي عن نمط الحياة
  • AniMe Vision: شاشة LED ثانوية صغيرة حصرية قابلة للتخصيص على طرازات ROG Phone 8 Pro وROG Phone 8 Pro Editionوفي أكبر عملية إعادة تصميم في تاريخها، تطورت سلسلة ROG Phone 8 من هاتف ألعاب أصيل إلى جهاز متميز مستقبلي ومغير لقواعد اللعبة، مع هيكل أنحف وأخف وزنًا وحواف أنحف مما يجعله هاتف نمط الحياة المثالي للاعبين، وتم تصميمه كقوة قوية شاملة، تلبي احتياجات اللاعبين ومنشئي البث المباشر ومنشئي المحتوى والمزيد، فهو يتميز بميزات ملائمة للألعاب جنبًا إلى جنب مع الأداء النهائي المدعوم بالذكاء الاصطناعي والتصميم المتميز والتطبيق العملي اليومي، وتتجاوز سلسلة الهواتف الذكية المعاد تصميمها هذه المألوف، حيث تقدم أحدث التقنيات والتصميم المبتكر والالتزام بتجربة مستخدم استثنائية.
  • تقنيات متميزة للإستخدام أبعد من الألعاب:

تتحدى سلسلة هواتف ROG Phone 8 الافتراضات في ألعاب الهاتف المحمول، حيث تقدم أداءً لا مثيل له وابتكارًا وتصميمًا يمزج بين الجمال والوظيفة، وسواء كانوا من عشاق الألعاب أو عشاق التكنولوجيا، فإن سلسلة ROG Phone 8 تحث المستخدمين على الارتقاء بتجربة الألعاب المحمولة الخاصة بهم.

  • الأداء الجامح:

يوجد في قلب سلسلة ROG Phone 8 منصة Snapdragon ® 8 Gen 3 المحمولة الرائعة، مدعومة بذاكرة وصول عشوائي LPDDR5X بسرعة 8533 ميجابت في الثانية وتخزين UFS 4.0 لأداء لا مثيل له، وللسماح بجلسات الألعاب الماراثونية دون ارتفاع درجة الحرارة، يقوم تصميم موصل التبريد السريع الثوري – وهو جزء من التصميم الحراري المتقدم GameCool 8 – بتوصيل الحرارة مباشرة من مركز الجهاز إلى الغطاء الخلفي. بالإضافة إلى ذلك، أصبح مبرد AeroActive Cooler X الجديد كليًا أصغر حجمًا بنسبة 29% ولكنه يوفر كفاءة حرارية أعلى بمقدار 1.2 مرة، مما يقلل من درجة حرارة الغطاء الخلفي بما يصل إلى 26 درجة مئوية.

بالإضافة إلى تقديم تصميم متميز وأداء فائق، تعد سلسلة ROG Phone 8 أول هاتف ذكي للألعاب متوافق مع IP68 في العالم، وهو مصمم لمقاومة دخول الغبار والماء حتى يتمكن المستخدمون من الاستمتاع بتشغيل خالي من القلق أينما كانوا.

شاهد أيضاً: أفضل 10 مشاريع مؤثرة في مجال التكنولوجيا

 شاشة فائقة السطوع:

تتميز سلسلة ROG Phone 8 Pro بلوحة AMOLED (Samsung E6) مرنة جديدة مقاس 6.78 بوصة تدعم معدلات التحديث التكيفية باستخدام تقنية LTP، ويمكن للنظام ضبط معدل التحديث تلقائيًا من 1 إلى 120 هرتز حسب المهمة الحالية لتقليل استهلاك الطاقة، ويمكن للمستخدمين أيضًا اختيار معدل تحديث يصل إلى 165 هرتز للاستمتاع بألعاب سلسة، ويصل معدل أخذ عينات اللمس إلى معدل مذهل يبلغ 720 هرتز للاستجابة الفورية، وتم الآن تعزيز ذروة السطوع إلى 2500 شمعة، بحيث يمكن للمستخدمين ممارسة الألعاب أو مشاهدة الأفلام حتى في ضوء الشمس دون أي مشكلة على الإطلاق، وتم ضبط الصور الرائعة بالتعاون مع شركة المعالجة المرئية الرائدة Pixelworks، للحصول على دقة ألوان لا مثيل لها على مستوى العالم. إنها شاشة بلا مقارنة.

  • كاميرات الذكاء الاصطناعي الاحترافية:

يمكن الآن للاعبين والمبدعين استكشاف إمكانيات التصوير الفوتوغرافي التي لا نهاية لها باستخدام نظام الكاميرا الثلاثية المتقدم لسلسلة ROG Phone 8. بالإضافة إلى ذلك، تمنح تقنية OZO Audio للمستخدمين خيار التخلص من ضوضاء الرياح للتسجيلات الخارجية فائقة الوضوح، أو التقاط صوت مكاني غامر وعالي الدقة ثلاثي الأبعاد.

وتستخدم الكاميرا الرئيسية أحدث مستشعر صور Sony بدقة 50 ميجابكسل للحصول على صور شديدة الوضوح. تعد عدستها ذات الزاوية الواسعة مقاس 24 مم مثالية لالتقاط صور الشوارع الديناميكية، بينما يحولها وضع التكبير/التصغير 2X إلى عدسة أساسية متعددة الاستخدامات مقاس 50 مم، مثالية للصور الشخصية والتصوير الفوتوغرافي للطعام.

ويمكن أن يصل التصوير الفوتوغرافي والفيديو إلى آفاق جديدة باستخدام مثبت Gimbal Hybrid 3.0 ذو 6 محاور، والذي يضمن مقاطع فيديو أكثر سلاسة وصورًا خالية من الاهتزاز أثناء الحركة. ويدعم التثبيت المتقدم الآن كلاً من وضعي التصوير القياسي والبورتريه، مما يجعله مثاليًا للتصوير الفوتوغرافي في الإضاءة المنخفضة. يتم ضمان استقرار الفيديو من خلال تقنية OIS المضادة للاهتزاز وخوارزمية برنامج EIS المحدثة التي تستخدم البيانات الجيروسكوبية لاكتشاف الحركة. يضمن هذا التعديل الديناميكي لمجال الرؤية بقاء مقاطع الفيديو ثابتة تمامًا.

ولأول مرة، تشتمل سلسلة هواتف ROG Phone 8 على عدسة مقربة 3X تتيح التقاط الأشياء البعيدة. توفر العدسة المجهزة بتقنية OIS المدمجة نتائج واضحة وحادة، حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة مع وضع التصوير الليلي. تحافظ تقنية ASUS HyperClarity، التي تستخدم الملفات غير المعالجة (RAW)، على كل التفاصيل في الصور، مما يوفر صورًا أكثر وضوحًا حتى مع تكبير يصل إلى 30X. أثناء تصوير الفيديو، تستخدم الكاميرا المقربة EIS التكيفية لإنتاج نتائج ثابتة مع تكبير يصل إلى 10X.

وتحتوي الكاميرا فائقة الاتساع بدقة 13 ميجابكسل على عدسة ذات شكل حر وخوارزميات متطورة لتقليل تشويه العدسة، مما يؤدي إلى الحصول على صور مذهلة وطبيعية. توفر سلسلة ROG Phone 8 جودة ووضوحًا استثنائيين في كل لقطة وتسجيل.

كما تحتوي كاميرا الصور الشخصية الأمامية فائقة الدقة بدقة 32 ميجابكسل على مجال رؤية (FoV) تمت زيادته من 73 درجة إلى 90 درجة لجعلها مثالية لالتقاط صور سيلفي جماعية. تحتوي العدسة على مستشعر RGBW الذي يضمن الحصول على صور نظيفة مع ضوضاء أقل، حتى في الإضاءة المنخفضة.

  • ميزات معززة بالذكاء الاصطناعي:

تعمل أربع ميزات AI صديقة للألعاب في سلسلة ROG Phone 8 على الارتقاء بتجربة الألعاب إلى مستوى جديد، ويمكن للاعبين نقل اللعبة إلى الخلفية بسهولة باستخدام وضع الخلفية أو التقاط اللحظات الرئيسية باستخدام X Capture، مما يجعل هذه الأجهزة لا غنى عنها للاعبين المميزين.

وتعمل أداة AI Grabber البديهية لالتقاط النص وX Sense على رفع مستوى تجربة الألعاب، وتوفير النصائح والمساعدة عند الحاجة. يستطيع AI Grabber الآن أيضًا الحصول على النص مباشرة من الألعاب باستخدام تقنية التعرف على التعلم الآلي، ويدعم X Capture وX Sense 2.0 الآن المزيد من أفضل الألعاب الجديدة بفضل تقنية التعرف على الأنماط بالذكاء الاصطناعي.

وتشمل الميزات الأخرى المدعومة بالذكاء الاصطناعي البحث الدلالي باستخدام اللغة الطبيعية في المعرض والمشغل والإعدادات. يمكن لـ AI Wallpaper 1 إنشاء خلفيات رائعة المظهر باستخدام تقنية Stable Diffusion، كما تدعم تقنية إلغاء الضوضاء بالذكاء الاصطناعي إلغاء الضوضاء ثنائي الاتجاه للحصول على صوت فائق الوضوح في المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو والاتصالات داخل اللعبة 2 .

مواصفات شكلية لهاتف الألعاب ROG Phone 8:

  • طول الهاتف: 163.8 ملم
  • عرض الهاتف: 76.8 ملم
  • إرتفاع الهاتف:8.9 ملم
  • وزن الهاتف : 255 غ

الألوان المتوفرة في هاتف الألعاب ROG Phone 8:

  • رمادي متمرد
  • أسود فانتوم

دقة الكاميرا في هاتف الألعاب ROG Phone 8:

1- الكاميرا الخلفية

  • الأساسية: 50 ميجابكسل، مثبت Gimbal هجين 6 محاور 3.0، 1/1.56 بوصة ، f/1.9
  • واسعة: 13 ميجابكسل، فتحة عدسة f/2.2، عدسة حرة الشكل
  • التصوير عن بعد: 32 ميجابكسل، f/2.4، OIS، تكبير بصري 3X، تجميع البكسلات 1.4 ميكرومتر ( صورة الإخراج الفعلية: 8 ميجابكسل )

2- الكاميرا الأمامية

32 ميجابكسل RGBW ، تجميع البكسلات 1.4 ميكرومتر ( صورة الإخراج الفعلية: 8 ميجابكسل )

3- شاشة

6.78 بوصة AMOLED مرنة، FHD+، معدل تحديث يصل إلى 165 هرتز، LTPO 1~120 هرتز، ذروة السطوع 2500 شمعة في المتر المربع

4- البطارية تشحن

5500 مللي أمبير (نموذجي)، سلكي 65 واط HyperCharge، شحن لاسلكي 15 واط معتمد من Qi

5- الذاكرة

12 جيجابايت + 256 جيجابايت/ 16 جيجابايت + 512 جيجابايت/ 24 جيجابايت + 1 تيرابايت

شاهد أيضاً:

أكبر 5 بنوك في العالم من حيث حجم الأصول
5 مشاريع عملاقة أنجزتها تركيا بـ 2023
مدير Spotify المالي يترك منصبه بعد تسريح 1500 موظف
خطوات استخراج تأشيرات مهنية فورية في السعودية