الأحد, يونيو 23, 2024

المدن الأمريكية الأعلى في معدلات الوفاة بسبب جرعات مخدرات زائدة

عندما نتحدث عن الوفيات بسبب جرعات زائدة من المخدرات في الولايات المتحدة، تبرز بعض المدن بشكل متميز كمراكز رئيسية لهذه المشكلة المدمرة، إن الإحصائيات تكشف عن وجود تحديات جسيمة تواجه الصحة العامة في هذه المدن، حيث يشهد سكانها معدلات وفاة مرتفعة بشكل مثير للقلق.

وفي الولايات المتحدة، تتصدر ولايات مثل فرجينيا الغربية وتينيسي ولويزيانا وكنتاكي وديلاوير قائمة الولايات ذات أعلى معدلات الوفيات بسبب جرعات زائدة من المخدرات، وتلك المدن تواجه تحديات هائلة في مكافحة تداعيات إدمان المخدرات وسط تزايد الأعداد الحادة للوفيات الناجمة عنه.

فإن فهم أسباب هذه الظاهرة وتحليل العوامل المؤثرة في انتشار الإدمان والوفيات هو أمر ضروري لتطوير استراتيجيات فعّالة للحد من هذه المشكلة وإنقاذ الأرواح، وهذا المقال سنستعرض تلك الولايات وسيبحث في تفاصيل الأزمة التي تواجهها، بالإضافة إلى استعراض جهود المجتمع والسلطات المحلية والوطنية في مكافحة هذه الظاهرة المدمرة.

تعرف على المدن الأمريكية الأعلى في معدلات الوفاة بسبب جرعات مخدرات زائدة:

1- فرجينيا الغربية

سجلت ولاية فرجينيا الغربية أعلى معدل وفيات بين جميع الولايات الخمسين في الولايات المتحدة بفارق كبير، وهذا الارتفاع في معدل الوفيات يعود إلى استخدام جرعات زائدة من المخدرات، وعندما يتم تعديل هذا المعدل حسب حجم السكان، فإنه يتضح أن 90.9 شخصًا من كل 100,000 شخص توفوا بسبب جرعات زائدة من المخدرات في عام 2021، مما يعادل 1501 حالة وفاة في السنة نفسها.

ووفقًا لوزارة الصحة في ولاية فرجينيا الغربية، فإن المواد الأفيونية الموصوفة طبيًا مثل الهيدروكودون والأوكسيكودون لم تعد تسبب معظم الوفيات الناجمة عن الجرعات الزائدة في الولاية، وبدلاً من ذلك، كانت الزيادة في استخدام الفنتانيل هي العامل الرئيسي وراء الوفيات، حيث شارك الفنتانيل في 76٪ من حالات الوفاة الناجمة عن الجرعات الزائدة في الولاية.

2- تينيسي

شهدت ولاية تينيسي انخفاضًا كبيرًا في عدد الوفيات الناجمة عن الجرعات الزائدة، حيث انتقلت من المركز الأول إلى المركز الثاني، بلغ معدل الوفيات في ولاية تينيسي 56.6، مما يعادل إجمالي 3814 حالة وفاة بسبب الجرعات الزائدة.

وخلال فترة 12 شهرًا من عام 2020 إلى عام 2021، شهدت ولاية تينيسي واحدة من أكبر الزيادات في حالات الوفاة الناجمة عن جرعات زائدة من المخدرات بنسبة 26٪. وكان استخدام المواد الأفيونية هو السبب الرئيسي، تليه مباشرةً البنزوديازيبينات.

مخدرات

شاهد أيضاً: أهم 10 أخطاء مالية شائعة

3- لويزيانا

لويزيانا، ولاية معروفة بتنوع ثقافاتها ومأكولاتها الفريدة، تحتل المرتبة الثالثة بين الولايات فيما يتعلق بمعدل الوفيات بسبب الجرعات الزائدة، حيث يبلغ هذا المعدل 55.9، ويبلغ إجمالي عدد الوفيات 2463.

وفي الإحصاءات الصادرة عن وزارة الصحة في لويزيانا، تبين أن هذا العدد قد ارتفع بمقدار 165 حالة في العام التالي، ليصل إجمالي الوفيات إلى 2628 حالة وفاة بسبب الجرعات الزائدة في عام 2022، ومن بين هذه الحالات، يتعلق 1420 حالة بالمواد الأفيونية.

4- كنتاكي

في ولاية كنتاكي، كان معدل الوفيات بسبب جرعات زائدة من المخدرات يبلغ 55.6، مع إجمالي 2381 حالة وفاة، ولاحظ أن الفئة العمرية من 35 إلى 44 عامًا شهدت أكبر عدد من الوفيات بسبب الجرعة الزائدة.

وفي تحول إيجابي، كانت ولاية كنتاكي واحدة من 23 ولاية شهدت انخفاضًا في وفيات الجرعات الزائدة في العام التالي، حيث أبلغ مكتب كنتاكي لسياسة مراقبة المخدرات عن انخفاض بنسبة 5٪، مع 2135 حالة وفاة بسبب الجرعات الزائدة في عام 2022.

مخدرات

5- ديلاوير

أصغر ولاية في القائمة، ديلاوير ، تأتي في منتصف الطريق بمعدل وفيات يبلغ 54 لكل 100.000 ساكن، وشهدت إجمالي 513 حالة وفاة بجرعات زائدة من المخدرات، بزيادة قدرها 77 حالة وفاة عن العام السابق.

ومن أجل مصلحة الصحة العامة، قامت إدارة الصحة والخدمات الاجتماعية بولاية ديلاوير بدفع عملية جمع البيانات وتتبعها للمساعدة في تسليط الضوء على أنماط تعاطي المخدرات في الولاية، ومن خلال القيام بذلك، يمكن العثور على بيانات محدثة، حيث أبلغ القسم عن 34 حالة جرعة زائدة من المخدرات حدثت في الشهر الأول من عام 2024.

شاهد أيضاً: 

أكبر 5 بنوك في العالم من حيث حجم الأصول
مشاريع عملاقة أنجزتها تركيا بـ 2023
مدير Spotify المالي يترك منصبه بعد تسريح 1500 موظف
خطوات استخراج تأشيرات مهنية فورية في السعودية