الخميس, يوليو 25, 2024

المقاطعة تتسبب باغلاق فروع لعلامات تجارية تدعم الاحتلال في الأردن

أكد خبراء ونشطاء في حملات المقاطعة أن “المقاطعة” أصبحت نهجًا مستمرًا وسائدًا لدى المواطن الأردني، وأنه يتعمّق بشكل أكبر مع مرور الوقت، مشيرين إلى الأثر الكبير لهذه المقاطعة على الشركات التي تتعامل مع الاحتلال وتدعم الحرب على غزة.

وقال النشطاء لـ الأردن24 إن الحملات ساهمت بإغلاق 4 فروع لإحدى المتاجر والعلامات التجارية المشمولة بالمقاطعة، وأن هناك احتمالية لارتفاع عدد الفروع المغلقة في المستقبل، كما انخفضت مشتريات المطاعم التي تم الإعلان عن مقاطعتها حسب الموردين الذين أكدوا تأثرهم بالمقاطعة.

وأكد النشطاء أيضًا أن المواطن الأردني أصبح يسبق النخب السياسية والحملات نفسها من خلال البحث عن منتجات الشركات التي تدعم الاحتلال والابلاغ عنها ونشرها عبر صفحات المقاطعة، مشيرين إلى فشل شركة للمشروبات الغازية في الترويج لمنتج جديد تحت مسمى “تيم” للالتفاف على المقاطعة، وتمّ ادراج المنتج ضمن المنتجات المطلوب مقاطعتها.

المقاطعة تتسبب باغلاق فروع لعلامات تجارية تدعم الاحتلال في الأردن

 شاهد أيضاً: مبيعات سلسلة ماكدونالدز تتراجع عالمياً بسبب حملات المقاطعة

وأوضح خبير اقتصادي أن آثار المقاطعة على الاقتصادات الوطنية إيجابية، حيث تسهم في دعم المنتج المحلي وزيادة الانتاج، وتعزز حجم التوظيف في المصانع والشركات المحلية، مشيرًا إلى أن المقاطعة كبّدت الشركات والعلامات التجارية خسائر وكانت رسالة لكلّ من يدعم الاحتلال لإعادة النظر بسياسته.

ومن جانبه، أكد ناشط في حملة الأردن تقاطع أن الحملات ساهمت بإغلاق 4 فروع لأحد المتاجر في العاصمة عمان، وأن هناك ثلاثة فروع أخرى مرشحة للإغلاق، مؤكدًا أن الحملات لم تكن عبثية وخلقت حالة وطنية لدعم المقاومة.

وأكد منسق حملة “اتحرك” أن المواطن مازال ملتزما بالمقاطعة منذ 6 أشهر، مشيرًا إلى أن حرب الإبادة على قطاع غزة ساهمت بخلق ثقافة جديدة لدى الشعب الأردني تقوم على الاستغناء التام عن أية منتجات لشركات تدعم العدو الصهيوني، وأن المقاطعة أصبحت ثقافة سائدة بالمجتمع وانتقلت إلى الأطفال الذين يمثّلون جيل المستقبل.

شاهد أيضاً

رغم المقاطعة … Coca-Cola تطلق نكهة جديدة
شركات عالمية داعمة لإسرائيل تقر بخسائرها بعد المقاطعة … تعرف عليها الآن
مبيعات سلسلة ماكدونالدز تتراجع عالمياً بسبب حملات المقاطعة
مبيعات دومينوز بيتزا الأميركية تنخفض 9% بسبب المقاطعة