الأربعاء, يوليو 24, 2024

الوظائف الطبية الأعلى أجراً في عام 2024

تفخر الوظائف الطبية بمكانتها البارزة كواحدة من أكثر المهن احترامًا وتقديرًا في جميع أنحاء العالم. تعد هذه الوظائف ذات أهمية كبيرة للمجتمعات، حيث تسهم في الحفاظ على صحة الأفراد وتعزيز جودة حياتهم. ومن بين هذه الوظائف، هناك فئة مميزة تتمتع بأعلى مستويات الأجور والمكافآت، مما يجعلها جاذبة للعديد من الأشخاص الذين يسعون لبناء مستقبل مهني ناجح ومستقر. في هذا المقال، سنلقي نظرة على الوظائف الطبية الأعلى أجراً في عام 2024، حيث سنستكشف الطبيعة الفريدة لكل وظيفة وأسباب رواجها وتفوقها في مجال الأجور. سنلقي أيضًا الضوء على الاتجاهات الحالية والتوقعات المستقبلية لهذه الوظائف، والعوامل التي تؤثر على تطور الأجور في هذا القطاع المهم.

الوظائف الطبية الأعلى أجراً في عام 2024

1. طبيب التخدير: 302,970 دولارًا سنويًا | 145.66 دولارًا للساعة

طبيب التخدير هو من الأطباء المسؤولين عن إدارة التخدير والتسكين للمرضى أثناء العمليات الجراحية أو الإجراءات الطبية الأخرى.

راتب طبيب التخدير:

يُعتبر طبيب التخدير وظيفة طبية مرموقة بأعلى الأجور. وفقًا لمكتب الإحصاءات العملية في الولايات المتحدة، فإن متوسط الأجر السنوي لطبيب التخدير يبلغ 302,970 دولارًا، أي ما يعادل 145.66 دولارًا للساعة. وتشمل الولايات التي تتميز بأعلى أجور لأطباء التخدير ولاية كولورادو ومقاطعة كولومبيا وهاواي.

التوقعات المهنية:

من المتوقع أن يشهد هذا المجال نموًا بطيئًا خلال العقد القادم، حيث يتوقع مكتب الإحصاءات العملية نموًا يبلغ 3٪ فقط أو حوالي 1000 وظيفة جديدة بين عامي 2022 و2032.

المتطلبات:

ليصبح طبيب تخدير، يجب عليك التحضير لتعليم شامل. ينبغي لأطباء التخدير إكمال درجة البكالوريوس في العلوم الطبية لمدة 4 سنوات تليها 4 سنوات في كلية الطب للحصول على شهادة دكتوراه في الطب. بعد التخرج، يجب على أطباء التخدير القيام ببرنامج إقامة بعد التخرج يستمر لمدة لا تقل عن 4 سنوات في تخصص التخدير.

تتطلب جميع الولايات في الولايات المتحدة ترخيصًا لممارسة طب التخدير. وعلى الرغم من أن المتطلبات تختلف قليلاً من ولاية لأخرى، فإنه بشكل عام يتعين على الأطباء التخدير تخرج من جامعة طب معتمدة، وإكمال برنامج الإقامة، واجتياز جميع الامتحانات المطلوبة للحصول على الترخيص.

طبيب التخدير

2.الطبيب/الجراح: 229,300 دولار سنويًا | 110.24 دولارًا للساعة

الأطباء والجراحون هم العمود الفقري للرعاية الصحية، حيث يقومون بتقديم الرعاية الطبية الشاملة للمرضى من خلال تقييم الحالة الصحية وتشخيص الأمراض والإصابات وتوجيه العلاج المناسب. إن دورهم الحيوي في المجتمع يشمل أيضًا وصف الأدوية، وتقديم النصائح الطبية، وتفسير نتائج الاختبارات التشخيصية، وأداء العمليات الجراحية الحرجة.

راتب الطبيب / الجراح:

وفقًا لمكتب الإحصاءات العملية في الولايات المتحدة، فإن متوسط الراتب السنوي للأطباء والجراحين يبلغ 229,300 دولار سنويًا، أو ما يعادل 110.24 دولار للساعة.

التوقعات المهنية:

حاليًا، يعمل ما يقرب من 816,900 جراح وطبيب في الولايات المتحدة. وتشير التوقعات إلى استقرار في عدد الوظائف في هذا المجال مع نمو متوقع بنسبة 3٪ بين عامي 2022 و2032.

المتطلبات:

ليصبح الأطباء والجراحون، يجب عليهم الحصول أولاً على درجة البكالوريوس ومن ثم التخرج من كلية الطب، والأمر يستغرق حوالي 4 سنوات لإكمال كل منهما. بعد ذلك، يلتحقون ببرنامج تدريب وإقامة يستغرق من 4 إلى 9 سنوات، اعتمادًا على تخصصهم.

يتطلب مزاولة مهنة الطب أو الجراحة الحصول على ترخيص من السلطات المختصة. وتختلف متطلبات الترخيص قليلاً من ولاية لأخرى، ولكن بشكل عام يتعين على الأطباء والجراحين الناجحين إكمال برنامج الإقامة واجتياز جميع الاختبارات المطلوبة للحصول على الترخيص.

شاهد أيضاً: أفضل 10 مشاريع مؤثرة في مجال التكنولوجيا

3.ممرضة تخدير مسجلة معتمدة: 203,090 دولارًا سنويًا | 97.64 دولارًا للساعة

يُعتبر ممرضو التخدير المسجلون المعتمدون (CRNAs) أحد الكوادر الطبية الرئيسية التي تلعب دورًا حيويًا في تقديم الرعاية الصحية عند إدارة التخدير للمرضى خلال العمليات الجراحية والإجراءات الطبية الأخرى.

راتب CRNA:

تُعتبر ممرضو التخدير من بين الوظائف الطبية الأعلى أجرًا في الولايات المتحدة نظرًا للمسؤوليات الكبيرة التي يتحملونها والدقة المطلوبة في عملهم. يبلغ متوسط ​​راتب CRNA السنوي 203,090 دولارًا أو ما يعادل 97.64 دولارًا للساعة، وفقًا لمكتب الإحصاءات العملية في الولايات المتحدة.

التوقعات المهنية:

تبدو التوقعات المهنية لـ CRNAs مشرقة، حيث يتوقع مكتب إحصاءات العمل نموًا بنسبة 9٪ في هذه المهنة بين عامي 2022 و2032، والتي ستتوفر فيها حوالي 4500 وظيفة إضافية لممرضي التخدير المسجلين.

متطلبات:

ليصبح ممرضًا تخدير مسجلًا معتمدًا، يجب على المهتمين بالمهنة الحصول أولاً على شهادة التمريض من جامعة معتمدة، ويتطلب القبول في برنامج CRNA خبرة تمريضية لمدة عامين على الأقل في وحدة العناية المركزة أو غرفة الطوارئ.

بعد ذلك، ينبغي على طلاب برنامج CRNA إكمال درجة الماجستير أو الدكتوراه في برنامج تخدير التمريض، والذي يستغرق عادة ما بين 2 إلى 4 سنوات. بعد التخرج، يجب على الطلاب اجتياز امتحان شهادة CRNA للحصول على الترخيص اللازم لممارسة المهنة.

ممرضة تخدير مسجلة معتمدة

4.طبيب أطفال: 190,350 دولارًا سنويًا | 91.51 دولارًا للساعة

يُعتبر أطباء الأطفال أحد الأعمدة الرئيسية في مجال الرعاية الصحية، حيث يقومون بتقديم الرعاية الشاملة للأطفال منذ الولادة حتى سن البلوغ. يعملون على تقييم صحة الأطفال وتشخيص الأمراض وتقديم العلاج المناسب والنصائح الوقائية لضمان نموهم وتطورهم السليم.

راتب طبيب الأطفال:

وفقًا لمكتب الولايات المتحدة لإحصاءات العمل، يبلغ متوسط ​​الراتب السنوي لأطباء الأطفال حوالي 190,350 دولارًا، ما يعادل 91.51 دولارًا في الساعة.

التوقعات المهنية:

تظهر التوقعات المهنية لأطباء الأطفال نموًا بطيئًا في العقد المقبل، حيث يتوقع مكتب إحصاءات العمل نموًا بنسبة 1% فقط بين عامي 2022 و2032، مما يترتب عنه إضافة حوالي 300 وظيفة جديدة في هذا المجال.

متطلبات:

يشترط على أطباء الأطفال إكمال تعليم مماثل للأطباء العامين، حيث يتطلب ذلك الحصول على درجة البكالوريوس لمدة أربع سنوات، تليها أربع سنوات في كلية الطب وثلاث سنوات من الإقامة الطبية.

بالإضافة إلى التعليم، يجب أن يحصل أطباء الأطفال على ترخيص لممارسة المهنة، والذي يتطلب عادة التخرج من جامعة طبية معتمدة، إكمال برنامج الإقامة، واجتياز جميع امتحانات الترخيص بنجاح.

طبيب أطفال

شاهد أيضاً: 

أكبر 5 بنوك في العالم من حيث حجم الأصول
مشاريع عملاقة أنجزتها تركيا بـ 2023
مدير Spotify المالي يترك منصبه بعد تسريح 1500 موظف
خطوات استخراج تأشيرات مهنية فورية في السعودية