الخميس, يوليو 25, 2024

انخفاض غير معتاد لأسعار هواتف 15 iPhone

تشهد شركة آبل تراجعًا غير مألوف في مستويات مبيعات هواتف الآيفون 15 في الصين، مما دفع التجار إلى تقديم خصومات تصل إلى 180 دولار أمريكي لاستعادة اهتمام الزبائن، وفقًا لتقرير جديد من وكالة بلومبرغ الأمريكية.

تبين أن منصة Tmall الصينية للتجارة الإلكترونية، التي تمتلكها مجموعة علي بابا، قدمت خصومات إضافية على أسعار هواتف آيفون بقيمة تصل إلى 120 دولار أمريكي، مقارنة بالأسعار السابقة خلال نفس الفترة الزمنية في العام الماضي.

شاهد أيضاً: بينها 4 خليجية.. 7 دول في العالم لا تفرض ضريبة على دخل الأفراد

على الرغم من تخفيض سعر هواتف آيفون 15 بمقدار 500 يوان (حوالي 70 دولار أمريكي) من قبل آبل عبر موقعها الإلكتروني الرسمي في إطار استعدادات لعطلة عيد السنة القمرية الجديدة في الصين، فقد عادت الشركة لبيع الهواتف بالسعر الأصلي، وهو ما نادرًا ما تقوم به الشركة الأمريكية.

انخفاض غير معتاد لأسعار هواتف 15 iPhone                                                             

تشير الحملات التسويقية والخصومات التي تعرضها التجار إلى تراجع جاذبية هواتف آيفون 15 في السوق الصينية، وقد شهدت حصة مبيعات آبل انخفاضًا بنسبة 13 في المئة خلال الربع الأخير من العام الماضي.

يعتقد بعض المختصين أن هناك رابطًا بين ارتفاع الطلب على هواتف الأندرويد الحديثة التي تتميز بخصائص الذكاء الصناعي، وانخفاض مبيعات هواتف الآيفون 15، التي تكبدت خسائر تقدر بنحو 10 في المئة خلال العام.

يتزايد الوعي بأن الوضع الاقتصادي العام في الصين يواجه تباطؤًا، مما يؤدي إلى انخفاض قوة الشراء والطلب على البضائع والخدمات، مع هبوط في الأسعار، ومن المتوقع أن تقوم آبل بإضافة مزيد من ميزات الذكاء الاصطناعي في التحديثات القادمة لأنظمتها، بهدف زيادة مبيعات منتجاتها.

شاهد أيضاً:

أكبر 5 بنوك في العالم من حيث حجم الأصول
مشاريع عملاقة أنجزتها تركيا بـ 2023
مدير Spotify المالي يترك منصبه بعد تسريح 1500 موظف
خطوات استخراج تأشيرات مهنية فورية في السعودية