السبت, أبريل 13, 2024

انخفاض قيمة تسلا بنحو 188 مليار دولار 2024 بسبب تحديات سوق السيارات الكهربائية

تسجل شركة تسلا، الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية، انخفاضًا حادًا في قيمتها بلغ نحو 188 مليار دولار خلال العام الحالي، ويعزى هذا الانخفاض إلى مخاوف متزايدة بشأن تباطؤ مبيعات السيارات الكهربائية عالميًا، بالإضافة إلى التحديات الاقتصادية التي تعترض الأسواق الرئيسية.

وفقًا لموقع “بزنس إنسايدر”، واجهت تسلا تحديات كبيرة في طريقها نحو النمو، حيث شهدت انخفاضًا ملحوظًا في قيمتها السوقية، وزادت المخاوف بسبب تورط الرئيس التنفيذي إيلون ماسك في مجموعة من المشكلات عبر شركاته، وعلاوة على ذلك، يُعزى الانخفاض في التقييم أيضًا إلى تباطؤ مبيعات السيارات الكهربائية عالميًا.

تسلا

تتساءل الأسواق المالية عن قدرة تسلا على النمو في ظل التحديات التي تواجهها في سوق السيارات الكهربائية، وخصوصًا في ظل الظروف الاقتصادية غير المستقرة في الصين، ويرى المحللون أن حتى التغييرات الطفيفة في توقعات نمو الشركة قد تتسبب في تقلبات كبيرة في سعر أسهمها، نظرًا لطبيعتها العالية النمو.

بالإضافة إلى ذلك، شهدت ثروة إيلون ماسك انخفاضًا كبيرًا، لكن نفوذه المالي لا يزال قويًا، مما يحافظ على مكانته بين أثرياء العالم. ومع ذلك، يواجه ماسك تحديات في إدارته للشركة وسلوكه الشخصي، مما أثار مخاوف بشأن استقرارها المستقبلي.

علاوة على ذلك، يواجه مشروع “إكس” الذي يشرف عليه ماسك انخفاضًا كبيرًا في عائدات الإعلانات، مما يعتبر تحديًا إضافيًا للشركة، وتشهد شركة “إكس” انخفاضًا مروعًا في الإنفاق الإعلاني، مما يؤثر سلبًا على وضعها المالي.

شاهد أيضاً:

 أكبر 5 بنوك في العالم من حيث حجم الأصول
مشاريع عملاقة أنجزتها تركيا بـ 2023
مدير Spotify المالي يترك منصبه بعد تسريح 1500 موظف
خطوات استخراج تأشيرات مهنية فورية في السعودية