الخميس, يوليو 25, 2024

انهيار عملة البيتكوين إلى 65000 دولار يؤدي إلى تصفية أكثر من 400 مليون دولار

تعرض سوق العملات المشفرة لتحول مضطرب حيث شهدت اهتزازات حادة بسبب انخفاض مفاجئ في أسعار البيتكوين، بعد فترة طويلة من الارتفاعات القياسية والمكاسب الملحوظة، هبطت قيمة عملة البيتكوين إلى أدنى مستوى لها خلال الأسبوع عند 65000 دولار، وهو ما يُعتبر انتكاسة كبيرة للمستثمرين.

وتم طلاء جميع أرقام البيتكوين باللون الأحمر، حيث يتم تداوله الآن عند 65,710 دولارًا أمريكيًا، وقد فقد قيمته على الإطارين الزمنيين لآخر 24 ساعة والأسبوع بنسبة 5.6% و4.5% على التوالي، وفقًا لبيانات من Coingecko.

وبعد أيام قليلة من تسجيل أدنى مستوى سابق لها عند 68000 دولار، هبطت قيمة عملة البيتكوين إلى مستواها الحالي، وهو رقم لم نشهده منذ أسبوع، مع استمرار الدببة في ممارسة ضغط هبوطي.

شاهد أيضاً: أكبر 5 منصات تداول العملات الرقمية 2024

بينما تتحمل عملة البيتكوين العبء الأكبر من التقلبات، فإن العملات البديلة لم تسلم من التداعيات أيضًا، وشهدت Ethereum (ETH) وBinance Coin (BNB) خسائراً كبيرة، حيث فقدت كل منهما 10% أو أكثر من قيمتها.

وشهدت عملتا دوجكوين وشيبا إينو، وهما عملتان مشهورتان بين المتداولين، انخفاضات أكثر حدة، حيث انخفضت دوجكوين بنسبة 20٪ وشيبا إينو بحوالي 30٪ على التوالي، ويعكس سوق العملات البديلة الأوسع نطاقًا المسار الهبوطي للبيتكوين، مما يزيد من الشعور بعدم الارتياح بين المستثمرين.

شاهد أيضاً:

 أكبر 5 بنوك في العالم من حيث حجم الأصول
مشاريع عملاقة أنجزتها تركيا بـ 2023
مدير Spotify المالي يترك منصبه بعد تسريح 1500 موظف
خطوات استخراج تأشيرات مهنية فورية في السعودية