السبت, أبريل 13, 2024

بالصور … أكبر 10 منازل في العالم

تتميز العالم في عام 2024 بعدد من المنازل الفاخرة والضخمة التي تعتبر تحفًا معمارية تجسد رفاهية وثراء أصحابها. بينما يختلف حجم وتصميم هذه المنازل، إلا أن العديد منها يتربع على عرش الرفاهية والفخامة، وتتنوع هذه القصور الفاخرة في مواقعها وملامحها، مما يعكس تنوع الثقافات والتقاليد حول العالم، وبينما يظل العديد منا يحلم بامتلاك منزل فاخر، يستحوذ الأثرياء والمشاهير على أكبر وأروع الممتلكات العقارية في العالم.

نظرة على أكبر 10 منازل في العالم لعام 2024:

1- قصر إيستانا نورول إيمان في بروناي:
– المساحة: 2.15 مليون قدم مربع.
قصر إيستانا نورول إيمان
يعتبر قصر إيستانا نورول إيمان في بروناي أكبر قصر في العالم، حيث يمتد على مساحة تزيد عن 2.15 مليون قدم مربع. يتميز هذا القصر الفخم بتصميمه الرائع والفريد، إضافة إلى الساحات الواسعة المحاطة بالحدائق الخضراء الجميلة. تتميز القاعات الفخمة والغرف النوم الأنيقة بأجواء مناسبة للحكم السلطاني. بإطلالته الساحرة وجماله الخلاب، يعتبر قصر إيستانا نورول إيمان وجهة سياحية استثنائية تأسر الألباب.
2- قصر باكنغهام في المملكة المتحدة: 
– المساحة: 828,800 قدم مربع.
قصر باكنغهام
يعتبر قصر باكنغهام، الذي يقع في لندن ويخصص لعائلة العائلة المالكة في المملكة المتحدة، ثاني أكبر قصر في العالم. يتميز هذا القصر بمساحته الشاسعة التي تبلغ 828,800 قدم مربع، ويشكل مركزًا إداريًا هامًا. يضم القصر 775 غرفة متنوعة، بما في ذلك بريداً، وسينما، وحمام سباحة، وغرفة لعمليات الجراحة، وورشة للمجوهرات، بالإضافة إلى أكبر حديقة خاصة في لندن.
3- قصر جيميني، فلوريدا:
– المساحة: 696,000 قدم مربع.
قصر جيميني
قصر جيميني في فلوريدا هو منشأة فاخرة ذات بهاء لا يضاهى. يتميز بوسائل راحة فاخرة مثل غرف نوم فسيحة، ومطابخ فاخرة، ومناطق معيشة مجهزة بأرقى التفاصيل. يبلغ إجمالي مساحة هذا القصر 696،000 قدم مربع، مما يجعله واحدًا من أكبر الممتلكات الفاخرة في المنطقة.
4- أنتيليا، الهند:
– المساحة: 400،000 قدم مربع.
أنتيليا
في مدينة مومباي النابضة بالحياة في الهند، تتواجد “أنتيليا”، التي تعتبر واحدة من أكبر المنازل في العالم في عام 2023، وأغلى بيت في آسيا والهند. تمتد “أنتيليا” على سبعة وعشرين طابقًا، مما يجعلها هيكلًا ضخمًا بارتفاع يبلغ 568 قدمًا، ومساحتها تبلغ 400،000 قدم مربع. ينتمي هذا المنزل الفاخر إلى موكيش أمباني، رجل الأعمال الهندي العملاق في مجال الصناعات الدوائية، الذي يمتلك ثروة تفوق 2 مليار دولار.
وتتميز “أنتيليا” بمواصفات فاخرة، حيث تشمل منصات هليكوبتر وعددًا كبيرًا من المرائب للسيارات، بالإضافة إلى أكثر من 500 غرفة، بما في ذلك ملعب كريكيت داخلي. تعد هذه المنشأة العالمية القياسية ليست فقط واحدة من أكبر القصور في الهند، ولكنها تتميز أيضًا بميزات فاخرة تجعلها مثالية لأسلوب حياة الرفاهية والترف.
5- منتجع بيلتمور، الولايات المتحدة:
– المساحة: 175،000 قدم مربع.
منتجع بيلتمور
يُعتبر منتجع بيلتمور واحدًا من أكبر المنازل الخاصة في الولايات المتحدة. تم بناؤه من قبل جورج فاندربيلت، وانتهى من بناؤه في عام 1895، ومنذ ذلك الحين تم تعيينه كمعلم تاريخي وطني. يبلغ حجم هذا المنزل الرائع 175,000 قدم مربع، ويضم 250 غرفة، بما في ذلك 35 غرفة نوم و 43 حمامًا! بدأ بالبناء بميزانية صغيرة، لكنه نما في القيمة مع مرور الوقت والآن يكلف أكثر من 150 مليون دولار.
ويتمتع المنزل أيضًا بحديقة كبيرة مليئة بالزهور الجميلة طوال العام، مما يجعله ملاذًا هادئًا محاطًا بالطبيعة. تقدم هذه الممتلكات الرائعة للزوار تجربة فريدة ومثيرة، حيث يمكنهم استكشاف تاريخها الغني وجمالها الطبيعي في آن واحد.
6- قصر صفرا، البرازيل:
– المساحة: 117،000 قدم مربع.
قصر صفرا
يُعتبر قصر صفرا في البرازيل من بين أكبر المنازل في العالم، حيث تبلغ مساحته الهائلة 117،000 قدم مربع. يعتبر واحدًا من أكبر 15 منزلًا في العالم لعام 2023، مما يجعله وجهةً فريدةً ومذهلةً بالفعل. يتميز القصر بـ130 غرفة، بالإضافة إلى حمامات سباحة داخلية وخارجية فاخرة، وكلها محاطة بجدار ضخم.
مع توفير مساحات واسعة لكل شيء من غرف النوم إلى غرف المعيشة إلى الحدائق الخارجية، يقدم قصر صفرا بلا شك فخامة وراحة لسنوات عديدة قادمة. سواء كنت تبحث عن مكان للترفيه أو الاسترخاء مع العائلة، فإن هذا القصر يقدم شيئًا للجميع، مما يجعله واحدًا من أروع المنازل في العالم ومثالًا فريدًا من العقارات الفاخرة.
7- فيرفيلد، الولايات المتحدة 
– المساحة: 110،000 قدم مربع
فيرفيلد
منزل فيرفيلد في الولايات المتحدة لا يقل عن المذهل. مع مساحة تبلغ 110,000 قدم مربع، تقدم هذه الممتلكات الفاخرة وسائل راحة فاخرة للاستمتاع في أي وقت. يوفر فيرفيلد تجربة ملكية بفضل الأثاث المخصص والأرضيات الرخامية المدفأة!
يمكنك استكشاف الأراضي الشاسعة مع حدائقها الخضراء والشلالات الجارية، أو استضافة الأحداث الهامة في إحدى الغرف العديدة المتاحة. ومع التكنولوجيا العالية المستوى المتوفرة، ستضمن فيرفيلد أن إقامتك لن تُنسى. سواء كنت تبحث عن الاسترخاء أو مكانًا لإبهار الضيوف، فإن فيرفيلد لن تخيب آمالك!
8- ذا ون، الولايات المتحدة:
– المساحة: 105،000 قدم مربع.
ذا ون
عندما قرر نايل نيامي بناء أحد أكبر القصور في العالم، سعى إلى خلق شيء يكون متاحًا فقط للأثرياء في المجتمع، أولئك الذين يسعون دائمًا للحصول على ما ليس لدى الآخرين. يتمتع هذا المنزل الضخم بمساحة هائلة تبلغ 105,000 قدم مربع.
تم تحقيق هذا الإنجاز على الرغم من التحديات القانونية العديدة. ومع ذلك، بسبب التشريعات الزراعية الأخيرة في بلير، يبدو أنه من غير المحتمل أن يتم إعادة تكرار مثل هذا المشروع في المنطقة مرة أخرى.
9- Witanhurst، المملكة المتحدة
– المساحة: 90،000 قدم مربع
ويتانهيرست
منزل ويتانهيرست يتمتع بكل ما يمكن تخيله، من الحدائق الواسعة إلى الميزات المعمارية المذهلة. على الرغم من أنه ليس أكبر مسكن في هذه القائمة، إلا أنه يوفر لسكانه نمط حياة فاخر لا يمكن للكثيرين سوى حلم به.
يضم منزل ويتانهيرست مسبحًا داخليًا وغرفة ساونا وصالة ألعاب رياضية، بالإضافة إلى دار للسينما وصالون للتدليك ومساحة كبيرة لوقوف السيارات. وبمساحة تبلغ 90،000 قدم مربع، يتألف هذا المنزل الرائع من 65 غرفة نوم، بعضها غرف نوم حصرية، مما يجعله مثاليًا لأولئك الذين يحتاجون إلى الكثير من المساحة!
ومع وجود عدة شُرفات، يمكنك من خلالها التمتع بإطلالات خلابة على قصر كنسينغتون أو جبل فيرنون؛ لن تكون أبدًا بعيدًا جدًا عن أحبائك مرة أخرى عندما تقيم في هذا المنزل الفاخر.
10- مودرن فيرساي، الولايات المتحدة 
– المساحة: 85،000 قدم مربع.
مودرن فيرساي
مودرن فيرساي في الولايات المتحدة هو حقيقة كبيرة يتحقق لأي مالك منزل. يمتاز بمساحة فاخرة تبلغ 85,000 قدم مربع، مما يخلق أجواءً تناسب النبلاء. يعد واحدًا من أكبر المنازل في العالم، وسيثير بالتأكيد إعجاب أي زائر. مع تصميم داخلي وخارجي فاخر، ستشعر كما لو أنك نُقلت إلى قصر فرساي الشهير في فرنسا! يضم هذا القصر أيضًا حدائقًا خصبة مع ممرات وتماثيل وحدائق مزروعة بعناية، مما يجعله يبدو كجنة خاصة بك.