الخميس, يونيو 20, 2024

بقيمة 53 مليون دولار.. واشنطن تعلن عن مساعدات جديدة للفلسطينيين

أعلنت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية عن تخصيص مساعدات إنسانية بقيمة 53 مليون دولار للفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية، وجاء هذا الإعلان بشكل عاجل نظراً للظروف الإنسانية الصعبة التي يواجهونها.

وأفادت “سامانثا باور” مديرة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، في فيديو أثناء تجهيز شحنة جديدة من المساعدات في الأردن لتسليمها لسكان غزة والضفة، على جهود عمال الإغاثة، مشيرة إلى أن هناك الكثير من الأعمال التي يجب القيام بها لزيادة قدرتهم على تقديم المساعدات التي تنقذ الحياة.

وصرّحت باور بأن هذه المساعدات غاية في الأهمية ويجب إيصالها بشكل عاجل للمستفيدين، خاصة في ظل التصعيد العسكري الحاصل في قطاع غزة بين إسرائيل وحركة حماس.

حرب غزة 2023

شاهد أيضاً: مبيعات سلسلة ماكدونالدز تتراجع عالمياً بسبب حملات المقاطعة

وطلبت باور بضرورة تأمين السلامة والحماية لعمال الإغاثة، الذين يخاطرون بحياتهم في غزة من أجل نقل الغذاء للأشخاص المحتاجين له بشدة.

وفي الفيديو، أكدت باور قائلة: “ينبغي لهم أن يشعروا بالثقة بأنه بإمكانهم أداء عملهم دون تعرضهم لإطلاق النار أو التعرض للخطر الجسدي”.

وأتهمت منظمة هيومن رايتس ووتش إسرائيل لعدم الامتثال لقرارات المحكمة الدولية في قضية الإبادة الجماعية التي رفعتها جنوب أفريقيا، واتهمتها بتعطيل توفير الخدمات الأساسية والمساعدات لسكان غزة، مما يشكل عقاباً جماعياً وجريمة حرب.

وأكدت وكالة الولايات المتحدة للتنمية الدولية استمرارها في العمل مع الجهات الإقليمية والإسرائيلية لتسهيل تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة، مع التركيز على سلامة المدنيين وعمال الإغاثة.

وأعلنت الوكالة عن زيادة قيمة المساعدات الطارئة الأمريكية للفلسطينيين إلى 180 مليون دولار منذ بدء الهجمات بين حماس وإسرائيل، وذلك للتصدي للتحديات التي تواجه توصيل المساعدات الإنسانية وتحذيرًا من احتمالية مجاعة في غزة.

شاهد أيضاً:

أكبر 5 بنوك في العالم من حيث حجم الأصول
مشاريع عملاقة أنجزتها تركيا بـ 2023
مدير Spotify المالي يترك منصبه بعد تسريح 1500 موظف
خطوات استخراج تأشيرات مهنية فورية في السعودية