الأربعاء, يوليو 24, 2024

“بيتكوين” تتجاوز 65 ألف دولار وتقترب من أعلى مستوياتها تاريخيا

تمكنت عملة البيتكوين من تجاوز مستوى 65 ألف دولار في ساعات الصباح يوم الاثنين، مقتربة بذلك قليلاً من أعلى مستوياتها على الإطلاق التي بلغت 69 ألف دولار في نوفمبر 2021.

وبالإضافة إلى ذلك، فقد تجاوزت القيمة السوقية لعملة البيتكوين حاجز 1.2 تريليون دولار، في حين ارتفعت القيمة السوقية لجميع العملات المشفرة إلى 2.4 تريليون دولار.

وعلى الرغم من انخفاض حجم شراء صناديق تداول البيتكوين يوم الجمعة، إلا أن صندوق بلاك روك استمر في المحافظة على مستويات شراء تجاوزت مليار دولار في آخر جلسات التداول الأسبوع الماضي.

شاهد أيضًا: أغنى عائلة في العالم.. كم تبلغ ثروتها؟ وماذا تعرف عن استثماراتها؟

وصلت صافي الاستثمارات في الصناديق المتداولة إلى 7.3 مليار دولار منذ الموافقة عليها في يناير الماضي.

وبحسب موقع “CoinDesk”، يُعتبر الزخم المتزايد وطلب المؤسسات المرتفع وترقب عملية التنصيف للبيتكوين المقررة في أبريل من بين الأسباب الرئيسية وراء ارتفاع سعر البيتكوين.

تُعتبر عملية التنصيف لعملة البيتكوين ثاني الملفات المحورية في عام 2024 بعد صدور قرار موافقة الولايات المتحدة على صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين. ومن المتوقع أن يؤدي تخفيض مكافأة تعدين البيتكوين إلى النصف، المعروف أيضًا باسم “التنصيف”، إلى تقليل بشكل فعال من المعروض الكلي للعملات.

وقد يؤثر الحدث المقرر عقده في أبريل 2024 بشكل كبير على سعر البيتكوين، حيث من المتوقع أن يرتفع الطلب مع إطلاق صناديق الاستثمار المتداولة الفورية. مع وجود عدد أقل من البيتكوين المتداولة وزيادة العطاءات المالية المؤسسية للبيتكوين، قد نشهد ضغطًا في العرض، مما قد يؤدي إلى وضع علاوة عالية جدًا على البيتكوين المتداولة. في هذه المعادلة، سيكون مُعدون البيتكوين من بين أكبر المستفيدين بشكل عام.

شاهد أيضاً: