الأربعاء, يوليو 24, 2024

تابي تحصد تسهيل إئتماني بقيمة 700 مليون دولارمن جي بي مورغان

تمكّن تطبيق “تابي”، المتخصص في مجال المدفوعات والتسوق في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، من تحقيق نجاح كبير بعد حصوله على تسهيل ائتماني بقيمة 700 مليون دولار من شركة جي بي مورغان.

وفي بيان أصدرته الشركة، أوضحت “تابي” أن هذا التمويل يُعتبر الأكبر من نوعه في مجال التكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. بالإضافة إلى ذلك، تمكّنت “تابي” من توسيع جولة التمويل الحالية إلى 250 مليون دولار بقيادة شركة حصانة الاستثمارية وبمشاركة شركة سوروس كابيتال مانجمنت والشركة السعودية للاستثمار الجريء (SVC).

شاهد أيضاً: 3 قرارات يتخذها جميع رواد الأعمال المسؤولين لتحقيق الأمان المادي

وتعزز هذه الخطوة الميزانية العامة لـ”تابي”، مع التواجد المتزايد للطلب على خدمات الشراء الآن والدفع لاحقًا، كما تتيح المزيد من رأس المال لتوسيع خدمات “تابي” المالية ومنتجات التسوق للمستهلكين وتجار التجزئة.

وفيما يتعلق بالمستقبل، أشار حسام عرب، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـ”تابي”، إلى أهمية هذا الإنجاز الذي يعكس النمو السريع لمشهد التكنولوجيا المالية في المنطقة. ومن جانبه، أكد جورج ديفيز، الرئيس المشارك للأوراق المالية المدعومة بالأصول في جي بي مورغان، على أهمية هذه الصفقة وتأثيرها الإيجابي على الاقتصاد المحلي في المنطقة.

تطبيق تابي                                                                                            

ويهدف هذا التمويل وجولة التمويل الموسعة إلى دعم نمو “تابي” وتوسيع نطاق خدماتها، وذلك بمساهمة مستثمرين ملتزمين مثل شركة حصانة للاستثمار وغيرها، الذين يرون في رؤية “تابي” فرصة لتغيير مستقبل الخدمات المالية في المنطقة.

يعمل تطبيق “تابي” على خلق الحرية المالية للأفراد من خلال تحسين تجربتهم في التسوق وإدارة أموالهم. وبفضل تقنيته، يُستخدم التطبيق حاليًا من قبل أكثر من 30 ألف علامة تجارية عالمية وشركات صغيرة في عملياتهم التجارية، مما يسهم في تعزيز نموهم وجذب المزيد من العملاء.

وفي الختام، يتطلع فريق “تابي” إلى مستقبل مشرق ونمو مستدام، مع الحفاظ على التزامه بتقديم قيمة استثنائية للمستهلكين والتجار في المنطقة، وذلك من خلال التركيز على الشفافية والأمان والابتكار في خدماته ومنتجاته المالية.