الإثنين, يونيو 24, 2024

تعثر محادثات سيلزفورس للاستحواذ على إنفورماتيكا

أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال”، نقلاً عن مصادر مطلعة، بأن شركة “سيلزفورس”، أكبر منتج لبرامج علاقات العملاء، تقترب من إتمام صفقة استحواذ على شركة “إنفورماتيكا” بقيمة تقدر بحوالي 11.4 مليار دولار. تبلغ القيمة السوقية لشركة “إنفورماتيكا”، ومقرها في “ريدوود سيتي” بولاية كاليفورنيا، حوالي 11.4 مليار دولار عند إغلاق تداولات يوم الجمعة في نيويورك. وقد ارتفعت أسهم الشركة بنسبة 36% هذا العام، لتصل إلى 38.48 دولار. توقعت الشركة، التي تعمل على مساعدة العملاء في إدارة بياناتهم المخزنة في السحابة الإلكترونية، زيادة إيراداتها السنوية بنسبة تقدر بحوالي 6%، وتصل إلى 1.7 مليار دولار.

سيلزفورس

“سيلزفورس” استهدفت خلال العام الماضي تقليص التكاليف وتحسين الربحية، بعد ضغوط من المستثمرين النشطاء لتحسين إدارتها. يركز الاهتمام الآن على نمو المبيعات، الذي يعاني من تباطؤ نظراً لتقليل الشركات لإنفاقها على البرمجيات.

رئيس شركة “سيلزفورس”، مارك بينيوف، يعتمد غالبًا على استراتيجية الاستحواذات لتعزيز نمو الشركة. وقد قامت “سيلزفورس” بأكثر من 70 عملية استحواذ منذ عام 2006، وفقًا لبيانات من “فاكتست”. من المتوقع أن تكون شركة “إنفورماتيكا” هي ثالث أو ربما ثاني أكبر صفقة استحواذ للشركة بين 117 صفقة، وفقًا للبيانات التي جمعتها “بلومبرغ”.

أكبر صفقة قامت بها “سيلزفورس” كانت استحواذها على منصة الاتصالات التجارية “سلاك تكنولوجيز” مقابل حوالي 27 مليار دولار، وتمت في عام 2021. في حال تمت صفقة “إنفورماتيكا”، فإن قيمتها قد تتجاوز صفقة استحواذ “سيلزفورس” على شركة “تابلو سوفتوير” مقابل 14 مليار دولار في عام 2019، وفقًا للبيانات.

وأكد المتحدث باسم “سيلزفورس” أن الشركة لا تعلق على “الشائعات والتكهنات”. ولم يتم الوصول إلى مسؤولي شركة “إنفورماتيكا” على الفور للتعليق.

شاهد أيضاً: