الأربعاء, أبريل 17, 2024

تعرف على أغنى 5 أشخاص في بريطانيا

يتربع في قلب الاقتصاد البريطاني خمسة من أصحاب الثروات الهائلة الذين يمتلكون ليس فقط المال والنفوذ، بل يمتلكون أيضًا رؤى ومبادرات تجارية تشكل جوهر التنمية والازدهار في المملكة المتحدة، إنهم القادة الذين يصنعون القرارات ويحددون مسار الاقتصاد الوطني.

وفي هذا المقال، سنقوم بالتعرف عن كثب على هؤلاء الرواد والمبدعين الذين يتصدرون قائمة أغنى 5 أشخاص في بريطانيا، وسنكشف عن الشخصيات الرئيسية ومصادر ثرواتهم، ونلقي نظرة على تأثيرهم الكبير على الاقتصاد البريطاني والمجتمع بشكل عام.

تعرف على أغنى أشخاص في بريطانيا:

1- لين بلافاتنيك – Len Blavatnik

لين بلافاتنيك – Len Blavatnik

يعد لين بلافاتنيك، المولود عام 1957، واحداً من أبرز المليارديرات على الساحة العالمية، حيث تقدر ثروته الصافية بحوالي 32.1 مليار دولار أمريكي، وقد احتل المرتبة الـ40 في قائمة أثرياء العالم في عام 2023، ويتميز بتنوع استثماراته في عدة صناعات، وتبرز اهتماماته التجارية بقطاعات الموسيقى والكيمياء بشكل خاص، ويعتبر بلافاتنيك نموذجاً لرجال الأعمال الرائدين الذين استطاعوا بناء ثرواتهم من خلال مبادراتهم وريادتهم الفريدة في عالم الأعمال.

  • تبلغ ثروته:

32.1 مليار دولار أمريكي

2- جيمس راتكليف – James Ratcliffe

جيمس راتكليف – James Ratcliffe

جيمس راتكليف، وُلد في عام 1953، هو ملياردير عصامي تبلغ ثروته الصافية حوالي 22.9 مليار دولار أمريكي اعتبارًا من عام 2023، ويحتل المرتبة 67 في قائمة أثرياء العالم، ويشتهر راتكليف بشكل رئيسي بنجاحاته في صناعات التحويل والكيميائية، حيث تمثل هذه الصناعات مصدر ثروته الرئيسي.

  • تبلغ ثروته:

22.9 مليار دولار أمريكي

شاهد أيضاً: قائمة أبرز الشركات الناشئة في الإمارات لعام 2024

3- لاكشمي ميتال – Lakshmi Mittal

لاكشمي ميتال – Lakshmi Mittal

لاكشمي ميتال، وُلد في عام 1950، هو ملياردير غير عصامي، يبلغ صافي ثروته حوالي 17.7 مليار دولار أمريكي في عام 2023، ويحتل المرتبة 93 في قائمة أثرياء العالم، وتتخصص شركته في قطاع المعادن والتعدين، حيث تعتمد ثروته على صناعة الصلب وغيرها من صناعات المعادن والتعدين.

  • تبلغ ثروته:

17.7 مليار دولار أمريكي

4- شارلين دي كارفالهو-هاينكن وعائلتها – Charlene de Carvalho-Heineken & family

شارلين دي كارفالهو-هاينكن وعائلتها – Charlene de Carvalho-Heineken & family

شارلين دي كارفالهو-هاينكن، ولدت في عام 1954، هي مليارديرة غير عصامية، وتقدر ثروتها الصافية بحوالي 14.7 مليار دولار في عام 2023، مما يجعلها تحتل المرتبة 119 بين أثرياء العالم، ومصدر ثروتها يعود إلى شركة هاينكن، وتركز اهتماماتها التجارية بشكل رئيسي في صناعة الأغذية والمشروبات.

  • تبلغ ثروته:

14.7 مليار دولار أمريكي

5- عيدان عوفر – Idan Ofer

عيدان عوفر – Idan Ofer

عيدان عوفر، وُلد في عام 1955، هو ملياردير غير عصامي، وتُقدر ثروته الصافية بحوالي 14 مليار دولار في عام 2023، مما يجعله يحتل المرتبة 127 على مستوى العالم، ويعود مصدر ثروته إلى أعماله المتنوعة في مجال الشحن، حيث تعمل شركاته في عدة صناعات مختلفة.

  • تقدر ثروته:

14 مليار دولار أمريكي

شاهد أيضاً: 

أكبر 5 بنوك في العالم من حيث حجم الأصول
5 مشاريع عملاقة أنجزتها تركيا بـ 2023
مدير Spotify المالي يترك منصبه بعد تسريح 1500 موظف
خطوات استخراج تأشيرات مهنية فورية في السعودية